ألوان نيون وملابس قصيرة.. اعرفى أبرز اتجاهات موضة صيف 2020كيف يؤثر تدخين الشيشة والسجائر الإلكترونية والتبغ على صحتك وما علاقته بكورونا؟رويترز: البرازيل توافق على إجراء تجارب للقاح كورونا المحتمل لشركة الصينيةالتحريات فى حريق كشك كهرباء بأوسيم :ماس كهربائى سبب الحادثحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفين لقواعد المرورإزالة إشغالات باعة متجولين ومحلات تجارية فى حملة لشرطة المرافق بالجيزةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أبو النمرس دون إصاباتالنائب العام ينتصر لطفل سودانى بعد التنمر عليه بالسوشيال ميديا.. فيديومقتل كهربائى بقرية الفدادنة بالشرقية بسبب لهو الأطفال وخلافات الجيرةمصرع طفل وطفلة سقط عليهما جدار حوش بدار السلام سوهاجفيروس كورونا: انجلترا تلزم القادمين من مناطق بينها الشرق الأوسط بالخضوع لعزل منزليسفير إسرائيل السابق لدى بريطانيا: حل الدولتين مع الفلسطينيين وهم"بدون أعراض".. نيويورك تايمز: صديقة نجل ترامب مُصابة بفيروس كورونافيروس كورونا: كيف يغير الوباء عاداتنا في التسوق؟فقدان 13 شخصًا في فيضانات باليابان.. وأوامر بإخلاء منازل عشرات الآلافعلى وقع مقتل فلويد .. مواطنو غانا يدعون الأمريكيين السود إلى "العودة للوطن"تعرف على الحد الأدنى للقبول بالثانوي الفني في مدارس محافظة القاهرةفيتنام تدشن أول فندق مطلي بالذهب"الطيران المدني" الكويتية: 745 عالقا مصريا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 5 رحلاتغدا.. رؤساء الهيئات الصحفية والإعلامية الجدد يؤدون اليمين أمام البرلمان

القاهرة السينمائي يعرض 5 أفلام لأهم صناع السينما في الدورة 41

-  
يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 5 أفلام ترصد للجمهور رحلة 5 من أهم صناع السينما العالميين، ضمن برنامج "بانوراما خاصة: مواهب سينمائية"، خلال الدورة 41 التي تقام في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية.

وقال أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن المهرجان قرر بدءا من الدورة 41 أن يكون هناك تصنيفا للأفلام التي يجمعها موضوع واحد داخل قسم "البانوراما الدولية" الذي يعرض كل عام 50 فيلما، بحيث يتم إلقاء المزيد من الضوء عليها في برنامج خاص، يسهل للجمهور إمكانية مشاهدة أفلامه معا، وتكوين نظرة ما عن الموضوع المشترك الذي تتناوله.

وأوضح شوقي، أن البداية هذا العام بخمسة أفلام (أربعة وثائقيات وفيلم تحريك) عن خمسة من صناع السينما العالميين، جميعها من أفضل وأحدث الأفلام خلال العام الحالي، تشكل معًا نظرة بانورامية تجيب على أسئلة: ماذا يعني أن تكون مبدعًا؟ وما الأثر الذي يتركه فنان السينما في عالمه؟

وأضاف شوقي أن الأفلام التي تضمها البانوراما الخاصة هذا العام هي؛ الفيلم البرازيلي "بابينكو: أخبرني عندما أموت" الفائز بجائزة أحسن فيلم تسجيلي عن السينما بمهرجان فينسيا، وهو من إخراج بربرا باز، وتدور أحداثه حول المخرج الراحل هيكتور بابينكو.

الفيلم الثاني شارك في قسم الكلاسيكيات بالدورة الأخيرة لمهرجان كان، وهو إنتاج فرنسي إيطالي مشترك، بعنوان "شغف آنّا مانياني" من إخراج إنريكو شيراسيولو، ويتناول قصة الممثلة آنا مانياني أيقونة سينما الواقعية الجديدة في إيطاليا.

الفيلم الثالث أيضا شارك في قسم الكلاسيكيات بمهرجان كان، وهو "فورمان ضد فورمان" من التشيك، إخراج هيلينا تريشتيكوفا، جاكوب هيجنا، ويتناول سيرة المخرج العالمي ميلوش فورمان.

أما الفيلم الرابع، هو "بونويل في متاهة السلاحف" من إنتاج إسباني هولندي ألماني مشترك للمخرج سلفادور سيمو، يتناول مرحلة من حياة المخرج الإسباني الشهير لوي بونويل، وقد شارك هذا الفيلم في مهرجان "آنسي" أكبر مهرجان متخصص في عالم سينما التحريك.

الفيلم الأخير في برنامج "بانوراما خاصة: مواهب سينمائية"، من إنتاج لبناني إماراتي بعنوان "فتح أبواب السينما: محمد ملص" إخراج نزار عنداري، ويتناول قصة المخرج السوري محمد ملص، وكان المهرجان كان أعلن منذ أيام عن انفراده بعرضه العالمي الأول ضمن 27 فيلمًا يستضيف القاهرة السينمائي عروضها العالمية والدولية الأولى خلال دورته المقبلة. القاهرة السينمائي يعرض 5 أفلام لأهم صناع السينما في الدورة 41 القاهرة السينمائي يعرض 5 أفلام لأهم صناع السينما في الدورة 41 القاهرة السينمائي يعرض 5 أفلام لأهم صناع السينما في الدورة 41 القاهرة السينمائي يعرض 5 أفلام لأهم صناع السينما في الدورة 41
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة