النقاز: هدفي الأول مع الترجي التتويج بدوري الأبطالمنافس الأهلي.. الناهيري يصدم الوداد ويشترط مبلغا ضخما لتجديد عقدههدف يونايتد.. بوروسيا دورتموند يحدد "الموعد النهائي" لانتقال سانشووكيل "فيراري الأهلي" عن مستقبل اللاعب: إما الفريق الأول أو الإعارة4.5 مليار دولار خسائر الدوريات الأوروبية بسبب كورونامؤتمر سيتيين: قرارات حكم الفيديو تفيد فريقا واحدا أكثر من باقي فرق الدوريحمادة هلال ناعيا والدته: الله يفرحك فرحة كبيرة على قد فترة مرضكمحمد فؤاد ووليد سعد ينعيان والدة حمادة هلال بعد وفاتها صباح اليومدنيا و إيمى سمير غانم تبكيان على رحيل رجاء الجداوىهكذا تعامل الفنانون مع ارتداء الكمامات بطريقة كوميديةهالى بيرى تتراجع عن دور متحول جنسيا بعد رد فعل عنيف من السوشيال ميدياأيمن عزب يحكى تفاصيل إصابة والده بفيروس كوروناتفاصيل إقامة مهرجان فينيسيا السينمائى فى ظل جائحة الكورونالحظة وصول جونى ديب وطليقته أمبر هيرد للمحكمة فى قضيتهما الشهيرة.. صورالرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصار بمسجد المشيرسوسكا.. شاهد أول مغنية راب مصرية مقيدة بنقابة المهن الموسيقيةالرئيس السيسي يقدم العزاء لأسرة الفريق العصار من مسجد المشير طنطاوي| شاهدحرس الشرف يستعرض نياشين وقلائد الفريق الراحل محمد العصار.. فيديوملفوفًا بعلم مصر.. جنازة عسكرية مهيبة للفريق محمد العصار.. فيديوحماية المستهلك: يحق للمواطن استبدال أو استرجاع السلعة خلال 30 يوما.. فيديو

محامي محمود البنا يطالب بالكشف عن تاريخ ميلاد محمد راجح

   -  
محمود البنا محمد راجح | فجر نضال مندور محامي محمود البنا شهيد الشهامة أمام محكمة شبين الكوم، مفاجأة كبري عن وجود شقيق توأم لـ محمد راجح المتهم الرئيسي في القضية، مطالبا بالكشف عن تاريخ ميلاده للتأكد من سن المتهم. 

وأضاف أنهم طلبوا من هيئة المحكمة استخراج بيان ولادة المتهم وشقيقه التوأم وبعض الأوراق من الجهات الرسمية للوقوف على السن الحقيقي للمتهم.

كانت قررت محكمة جنايات شبين الكوم، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة محمد راجح ، لاتهامه بقتل المجني عليه محمود البنا الشهير بـ"شهيد الشهامة" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، لجسة الأحد القادم الموافق 27 أكتوبر للاطلاع.

وجاء قرار التأجيل بالحكم على محمد راجح ، بناء على طلبات محامي المتهم الذي تقدم بها لهيئة المحكمة.

محمود البنا محمد راجح


وكانت جنايات المنوفية حددت اليوم الأحد أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية، بعد قرار النائب العام بإحالتهم لمحاكمة عاجلة خلال بيان أصدره مكتبه السبت الماضى.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح، عن حقيقة الواقعة، والتي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" أثارت غضب المتهم، فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوي وعبوات تنفث مواد حارقة للعيون – مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس -، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر عام 2019 موعدًا لذلك.

وأضافت التحقيقات: "تربص المتهمان محمد راجح وإسلام عواد بالمجني عليه بموضعٍ قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما أن ابتعد المجني عليه عن تجمعٍ لأصدقائه حتى تكالبا عليه فأمسكه الأول من تلابيبه مشهرًا مطواة في وجهه ونفث الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهما حتى سمعها أصدقاء المجني عليه فهرعوا إليه وخلصوه من بين يديه ليركض محاولا الهرب".

وتابعت: "تبعه المتهمان حتى التقاه المتهم الثالث مصطفى الميهي وأشهر مطواة في وجهه أعاقت هربه وتمكن على إثرها من استيقافه ليعاجله المتهم الأول بضربة بوجنته اليمنى أتبعها بطعنة بأعلى فخذه اليسرى وذلك بعدما منعوا أصدقاءه من نجدته مستخدمين المادة الحارقة ليتركوه مثخنًا بجراحة فنقله الأهالي إلى مستشفى تلا المركزي، بينما هرب المتهم الأول على دراجة آلية قادها المتهم الرابع إسلام إسماعيل".

وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى وناظرت جثمان المجني عليه، كما سألت شهود الواقعة، وأصدرت قرارها بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه، وبالتحفظ على تسجيلات آلات المراقبة بمكان الواقعة، واطلعت على محتوى الرسائل التي تبادلها المتهم الأول والمجني عليه.

وأظهرت مناظرة النيابة العامة للمجني عليه إصابته إصابتين إحداهما بوجهه والأخرى بأعلى فخذه، وأجمع شهود الواقعة على أن سبب الإصابتين ضربة وطعنة من المتهم الأول للمجني عليه.

وأكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن الطعنة التي أصابت فخذ المجني عليه اليسرى هي التي تسببت في وفاته وأنها جائزة الحدوث من مطواة وبالتصوير الذي أجمع عليه الشهود، وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة وقوع الشجار مع المجني عليه وسط حشدٍ من الفتيان ثم تقهقره ومحاولة هربه ولحاق آخرين به ثم ظهوره بمشهدٍ ثانٍ وآخر يحاول الإمساك به، وبمشهدٍ أخير والدم يسيل من رجله اليسرى، كما اطلعت على رسائل من المتهم إلى المجني عليه سبقت الواقعة تضمنت تهديدًا ووعيدًا له بإيذائه بدنيا.

وأكدت أقوال متهمين إشهار المتهم الأول مطواة قرن غزال في وجه المجني عليه ونفث المتهم الثالث المادة الحارقة في وجوه من هبوا لنجدته، بينما قرر متهمان أن المتهم محمد راجح طعن المجني عليه محمود البنا برجله اليسرى.

وكانت شرطة تلا قد ألقت القبض على المتهمين الثلاثة "م. ا. ر"، طالب بكلية التجارة جامعة السادات، و"ا. م. ع"، طالب في الثانوي التجاري، و"م. ا" وشهرته "حماصة"، طالب في الثانوي الزراعي، وذلك بعد قتلهم لـ محمود البنا، وفرارهم عقب ذلك.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة