الرئاسة اللبنانية: عون طلب من ماكرون صور الأقمار الصناعية للانفجار ببيروتسفير اليابان بمصر في ذكرى "هيروشيما": نأمل في عالم يسوده السلاموزير الخارجية الأمريكي بومبيو يبدأ جولة أوروبية الأسبوع المقبلرئيس الوزراء البريطاني: سنواصل التركيز على احتياجات شعب لبنانتجارب لقاح كورونا غير النشط بالإمارات تتخطى حاجز 5 آلاف متطوعشكري وبومبيو يؤكدان على أهمية دعم وقف إطلاق النار في ليبيامسؤول جزائري: الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكنواشنطن تفرض عقوبات على ليبيين لتهريبهم نفط ومخدرات بميناء تابع للوفاقالسودان: لدينا خيارات عدة لحماية حقوقنا المائية والتعاطي مع ملف سد النهضةاتحاد الكتاب العرب ينعى ضحايا مرفأ بيروت ويعلن دعمه للشعب اللبنانيمرصد الأزهر: آلة «داعش» الإعلامية ترنَّحت بشكل كبيرخوفا من "انتكاسة كورونا".. تحذير عاجل من رئيس الوزراء للمواطنينتجربة رائدة.. مدبولي يشكر الوزراء المشاركين في إنجاح امتحانات الثانوية"تأمين حصة لمصر".. وزيرة الصحة تزف بشرى حول تطعيم كورونامدبولي ينعى ضحايا مرفأ بيروت.. ويؤكد: جار النظر في احتياجات الأشقاء في لبنانالوزراء يوافق على مشروع قانون لإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبيةتأجيل محاكمة مدير شركة لاتهامه بتزوير محررات رسمية بمدينة نصرمانولاس: نستطيع إيقاف ميسي دون الخوفالقائمة الكاملة لأبطال لفيلم «تحت تهديد السلاح» لهاني سلامةثنائى الإسماعيلى الأفضل فى المراوغات الناجحة بالدوري

5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها

   -  
5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها

مصراوي-

يتناول كثير من الناس خرافات لا يمكن تصديقها بشأن الشاي، المشروب الأكثر شعبية بالعالم، فيما "يبتكر" آخرون أفكارا غير منطقة إذا ما تمت إضافة مشروبات أخرى إليه.

نستعرض هنا 6 خرافات شائعة يتداولها كثير من الناس عن الشاي، أثبت العلم والخبراء أنها غير صحيحة على الإطلاق، وفقًا عن "سكاي نيوز"، نقلاً عن "ستاندرد ميديا".

الأخضر أفضل من الأسود

قد يتصارع اثنان بشأن ما إذا كان الشاي الأخضر أفضل من الأسود أو العكس، لكن في الحقيقة، فإن كلا النوعين يأتي من نبات واحد يسمى "كاميليا سينينسيس"، ويحتوي كلاهما على كميات متساوية من مضادات الأكسدة والمعادن.

أي نبات عشبي شاي

هذا ليس صحيحا، فالمشروبات المصنوعة من الأعشاب والتوابل أو غيرها من المواد النباتية، يتم معالجتها بماء ساخن قبل أن تصل إليك، أمام الشاي فلا يخضع لهذه العملية. وبينما يحتوي الشاي على مادة الكافيين، فإن الأعشاب لا تحتوي على هذه المادة التي تميز الشاي.

البريطانيون اخترعوا أكياس الشاي

لم يفعل البريطانيون ذلك، بل إن من اخترع أكياس الشاي أمة أكثر ارتباطا بالقهوة، إنهم الأميركيون. وتشير المعلومات إلى أن أول كيس شاي ابتكره تاجر الشاي الأميركي توماس سوليفان.

إضافة الحليب للشاي تقلل فاعليته

يعتقد كثيرون أن إضافة الحليب إلى الشاي تقلل من فاعلية الشاي باعتباره منبها، لكن دراسات عدة أشارت إلى جسم الإنسان يمتص نفس الكمية من مادة الكافيين، سواء كان الشاي نقيا أو مخلوطا بمشروب آخر.

تخزين الشاي لفترة طويلة يفسده

ليس للشاي تاريخ انتهاء، طالما تم حفظه في مكان مظلم وبارد. قد يقول البعض إن تلك الأوراق الصغيرة الطازجة تفسد بعد 6 أشهر، أو تفقد نكهتها بعد عام من التخزين، لكن هذا غير صحيح إن أحسنت تخزين الشاي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة