"التعليم" تضع خطة لزيادة منافذ بيع منتجات المدارس الفنية لـ45%100 مليون صحة تحذر من الإصابة بفيروس سى بصالونات الحلاقة96% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفالالأرصاد: الطقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 25 درجةمنتخب الشباب يطير اليوم إلى تونس للمشاركة فى دورة شمال افريقيامؤتمر صحفى لشوقى غريب ورمضان صبحى للحديث عن مواجهة كوت ديفوار2 مليون دولار تدعم هجوم الأهلى في ميركاتو الشتاءكريستيانو رونالدو يكشف "حقيقة زواجه" في المغربليفربول يتلقى "خبرا صادما" بشأن صلاح وروبيرتسونالتحفظ على منزل عامل بعد ضبطه أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنشأة سوهاجإصابة 3 أشخاص فى حادثى تصادم على طريق سوهاج - البحر الأحمر بأخميمتعرف على محتويات شقة المتهمين بالاعتداء على فتيات الملاهى الليلية بالجيزةتحرير 1530 مخالفة مرورية وتمشيط 13 مزرعة فى حملة مكبرة بالمنوفية«المرأة العربية» تطلق الاجتماع الـ17 لمناقشة تطور أوضاع النساء العربية.. اليومالعظمى بالقاهرة 25.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةجهاز تنمية المشروعات ببورسعيد يكشف عدد المستفيدين من دعم الجهاز.. فيديوأمراض الشتاء.. اعرف كل شىء عن السعال المصحوب بصفيرعمر مروان: السجين المحكوم عليه لا يسمح له بإدخال أطعمة من الخارجالفقي: مصر عززت موقفها في القارة السمراء بعد رئاستها للاتحاد الأفريقيالفقي: مصر تبيع سياسة وتشتري اقتصادا ويجب الاستمرار في دعم أفريقيا

شاهد.. العدالة والأفاعي فيلم يروى تفاصيل حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا

   -  
حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا

قال محمد أسعد، صاحب فيلم "العدالة والأفاعي"، إنه مر 50 عامًا على إنشاء المحكمة الدستورية العليا، مؤكدًا أن مصر سبقت دولا كثيرة في تطبيق القضاء الدستوري والفصل في دستورية القوانين والتشريعات، وهذا من دستور 1923.

وأضاف محمد أسعد، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة TeN الفضائية، أن المحكمة الدستورية هي ثالث أقدم محكمة دستورية في العالم.

وكشف أنه رصد في فيلمه "العدالة والأفاعي" كل التاريخ العدائي من الإخوان حيال القضاء المصري، ولكن فيما يتعلق بالجزء الخاص بحصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا فقد عرضه بالتفصيل في الفيلم.

وأوضح أن هذا العداء للقضاء المصري من جماعة الإخوان هو من أيام "حسن البنا"، ومحاولته لأن تحل الشريعة الإسلامية محل القوانين الوضعية في البلاد، وهذا هو السبب الأساسي لبداية هذا العداء والسماح لأنفسهم بتنفيذ العديد من الاغتيالات من أول الخازندار إلى هشام بركات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة