محفوظ الأنصاري: مشكلات أفريقيا خطيرة وتحتاج إلى عمل جماعيينطلق غدا.. وزير الاتصالات: طيبة 1 يعزز التحول الرقمي والإنترنت ويخدم أفريقياحملة جنة: تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابيةرئيس وكالة الفضاء المصرية: طيبة 1 يدخل حيز التشغيل بعد 3 شهور من إطلاقهالبابا تواضروس يختتم فعاليات سيمينار المجمع المقدسأصالة وصابر الرباعي وشيرين في حفل غنائي ضخم بـ«مهرجان الرياض»اتحاد العمال ينظم حملة «أمن مستقبلك وأسرتك» في إطار تطبيق قانون التأمينات«رايز أب» تختار 15 شركة إقليمية ناشئة للتأهل إلى نهائيات مسابقة Pitch by the Pyramidsانطلاق أعمال الاجتماع السابع عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية«الطيران» تنفي ما تداولته صحف روسية عن تأجيل موعد استئناف الرحلات لمصرأبو الغيط يرحب بالموقف الدولي المناهض للاستيطان الإسرائيليوصول رضيع نجل مؤيدة لداعش إلى الدنمارك من سورياحزب العمال البريطاني يصدر "بيان أمل" بشأن الانتخاباتنازحون سوريون على موعد مع الموت في مخيم قرب الحدود التركيةمحكمة أوروبية تدين روسيا لاحتجازها طالبي لجوء بأحد مطاراتهامفتي لبنان: الوطن والدولة ليسا بخير والأزمة كبيرةالهجرة الألمانية تنتقد اعتقال محام خاص بسفارة برلين في أنقرةقايد صالح: الانتخابات المخرج الوحيد من الظروف الحالية في الجزائريونيسف: مقتل 1106 أطفال خلال العام الحالي في سوريابعد تكريمها في القاهرة السينمائي.. منى زكي تهنئ منة شلبي

لبنان وأحلام كرة القدم

-  

اضطر الاتحاد اللبنانى لكرة القدم لأن يقرر، أمس الأول، تأجيل كل المباريات الرسمية فى لبنان هذا الأسبوع.. الدورى العام بدرجتيه الأولى والثانية ودورى الكرة النسائية وكل مسابقات الناشئين.. فلم يعد اللعب ممكنًا وكرة القدم ممكنة بعد انفجار مظاهرات شوارع وبيوت ووجوه رافضة وثائرة مسكونة بالتعب والغضب.. ولا أحد باستطاعته توقع ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، وهل يستعيد لبنان هدوءه ويستعيد اللبنانيون جميعهم كل حقوقهم المؤجلة أو الغائبة كما يتمنى ذلك كل الذين يحبون لبنان ويخافون عليه، أم تدوم العواصف فتبقى كرة القدم والحياة كلها مؤجلة..

وقد جرى ذلك كله بعد يوم واحد فقط من لقاء جيانى إينفانتينو، رئيس الفيفا، مع سعد الحريرى، رئيس الحكومة اللبنانية، حيث سافر إينفانتينو إلى بيروت مصطحبًا معه عددًا من نجوم اللعبة الكبار، يتقدمهم المدرب الكبير جوزيه مورينيو والنجم البرازيلى ريكاردو كاكا والفرنسى مارسيل دوساييه والكاميرونى صامويل إيتو وآخرون غيرهم.. وكان الهدف من هذه الزيارة هو إطلاق أحدث مشروع للفيفا بعنوان كرة القدم للمدارس.. ويهتم هذا المشروع بتعليم كرة القدم وحق ممارستها لأكثر من سبعمائة تلميذ وتلميذة فى مختلف بلدان العالم.. وأن الفيفا سيبنى مقرًا لهذا المشروع العالمى فى بيروت ومعه مراكز لتطوير كرة القدم اللبنانية وتنظيم أكثر من نشاط كروى دولى فى بيروت وضواحيها..

وأوضح إينفانتينو أن سبب اختيار لبنان تحديدا لبدء هذا المشروع العالمى كان أن لبنان هو أول من استجاب لدعوة الفيفا وهذا المشروع الذى شارك لبنان فى صياغة فكرته وأهدافه.. ولم يذكر إينفانتينو سببا إضافيا هو ارتباط رئيس الفيفا بلبنان بعدما تزوج منذ سنين بفتاة لبنانية هى بالنسبة له حبيبة العمر وشريكة المشوار الطويل وهى التى علمته اللغة العربية وأقنعته بلبنان كوطن ثان له بعد سويسرا.. وقد التقى إينفانتينو أثناء زيارته إلى بيروت برئيس الحكومة سعد الحريرى الذى أشاد به إينفانتينو وبعلاقته القوية والدائمة بكرة القدم مما سهل مهمة الفيفا فى لبنان.. وقد أهدى إينفانتينو لرئيس الحكومة اللبنانية القميص الرسمى للفيفا وعلى ظهره رقم 7 وشعار الفيفا الرسمى.. وحضر اللقاء هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبنانى، وكبار المسؤولين الكرويين فى لبنان ونجوم اللعبة الذين رافقوا رئيس الفيفا فى زيارته.. وأكد مورينيو سعادته بالمشاركة واقتناعه بقدرة كرة القدم على توحيد الجميع وتجاوز أى خلافات أو فوارق وحدود.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم