قرابة شهرين على رفع الحظر.. كيف استجاب القطاع الصناعي لإجراءات فتح الاقتصاد؟العراق يقرر إرسال مساعدات غذائية للبنانميركل تطالب تركيا واليونان بالحوار في الخلاف حول الغازلبنان: الأمن لم يطلق الرصاص على المتظاهرينبريطانيا توقع اتفاقا للحصول على 90 مليون جرعة من لقاحات كورونا المحتملة"اتفاق أبراهام".. تكهنات بشأن الدول التالية على قائمة التطبيع مع إسرائيلالسعودية تسجل 1383 إصابة جديدة و2566 حالة شفاءروسيا: تعليق خطط الضم الإسرائيلية للأراضى الفلسيطنية بموجب الاتفاق مع الإمارات مهم6 أجزاء في جسمك عديمة الفائدة.. كان يستخدمها أسلافنا قديماكريم فهمي ينعي الفنانة الراحلة شويكارمعلومات لا تعرفها عن القديرة شويكارسلاف فواخرجى تنعي الفنانة الراحلة شويكار بهذه الكلماتنقيب المهن التمثيلية يكشف للوفد موعد تشييع جثمان شويكاردرة تنعي الفنانة الراحلة شويكار بكلمات مؤثرةمهرجان شرم الشيخ ينعي الفنانة شويكارمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينعى شويكارمنة شلبي لشويكار: ستظلين في قلوبنا بكل بهجة وحبرسالة نبيل الحلفاوي لشويكار في وداعهانجلاء بدر تنعي الفنانة الكبيرة شويكارأبو الغيط في حوار مع رئيس تحرير "الأهرام": أدعو اللبنانيين لإصلاح شامل.. و«السلاح» لن يحل الأزمة الليبية

لبنان وأحلام كرة القدم

-  

اضطر الاتحاد اللبنانى لكرة القدم لأن يقرر، أمس الأول، تأجيل كل المباريات الرسمية فى لبنان هذا الأسبوع.. الدورى العام بدرجتيه الأولى والثانية ودورى الكرة النسائية وكل مسابقات الناشئين.. فلم يعد اللعب ممكنًا وكرة القدم ممكنة بعد انفجار مظاهرات شوارع وبيوت ووجوه رافضة وثائرة مسكونة بالتعب والغضب.. ولا أحد باستطاعته توقع ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، وهل يستعيد لبنان هدوءه ويستعيد اللبنانيون جميعهم كل حقوقهم المؤجلة أو الغائبة كما يتمنى ذلك كل الذين يحبون لبنان ويخافون عليه، أم تدوم العواصف فتبقى كرة القدم والحياة كلها مؤجلة..

وقد جرى ذلك كله بعد يوم واحد فقط من لقاء جيانى إينفانتينو، رئيس الفيفا، مع سعد الحريرى، رئيس الحكومة اللبنانية، حيث سافر إينفانتينو إلى بيروت مصطحبًا معه عددًا من نجوم اللعبة الكبار، يتقدمهم المدرب الكبير جوزيه مورينيو والنجم البرازيلى ريكاردو كاكا والفرنسى مارسيل دوساييه والكاميرونى صامويل إيتو وآخرون غيرهم.. وكان الهدف من هذه الزيارة هو إطلاق أحدث مشروع للفيفا بعنوان كرة القدم للمدارس.. ويهتم هذا المشروع بتعليم كرة القدم وحق ممارستها لأكثر من سبعمائة تلميذ وتلميذة فى مختلف بلدان العالم.. وأن الفيفا سيبنى مقرًا لهذا المشروع العالمى فى بيروت ومعه مراكز لتطوير كرة القدم اللبنانية وتنظيم أكثر من نشاط كروى دولى فى بيروت وضواحيها..

وأوضح إينفانتينو أن سبب اختيار لبنان تحديدا لبدء هذا المشروع العالمى كان أن لبنان هو أول من استجاب لدعوة الفيفا وهذا المشروع الذى شارك لبنان فى صياغة فكرته وأهدافه.. ولم يذكر إينفانتينو سببا إضافيا هو ارتباط رئيس الفيفا بلبنان بعدما تزوج منذ سنين بفتاة لبنانية هى بالنسبة له حبيبة العمر وشريكة المشوار الطويل وهى التى علمته اللغة العربية وأقنعته بلبنان كوطن ثان له بعد سويسرا.. وقد التقى إينفانتينو أثناء زيارته إلى بيروت برئيس الحكومة سعد الحريرى الذى أشاد به إينفانتينو وبعلاقته القوية والدائمة بكرة القدم مما سهل مهمة الفيفا فى لبنان.. وقد أهدى إينفانتينو لرئيس الحكومة اللبنانية القميص الرسمى للفيفا وعلى ظهره رقم 7 وشعار الفيفا الرسمى.. وحضر اللقاء هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبنانى، وكبار المسؤولين الكرويين فى لبنان ونجوم اللعبة الذين رافقوا رئيس الفيفا فى زيارته.. وأكد مورينيو سعادته بالمشاركة واقتناعه بقدرة كرة القدم على توحيد الجميع وتجاوز أى خلافات أو فوارق وحدود.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم