النائب العام لأعضاء النيابة: لا إفراط فى استخدام سلطاتنااحتفالات في المحافظات بفوز منتخب مصر الأوليمبي بكأس أمم إفريقياتوقيع الكشف الطبي على 807 مرضى في قافلة مجانية بالشرقيةمقابر عزبة الجبل بالفيوم تغرق فى «المجارى» منذ 10 سنواتأبطال «إيلات» و«الحفار» يكرمون «البرقوقى» فى الذكرى الـ50 لاستشهادهتجميل كورنيش الجامعة بأسيوط بمشاركة طلاب التعليم الفنىإطلاق مبادرة للاحتفال بـ«يوم تشجير» فى الأقصربدء عمل بعثتين فرنسية وإيطالية للتنقيب عن الآثار فى الفيومبالصور.. «مصر للطيران» تحتفل في المدرجات مع الجماهير بالمنتخب الأولمبيالمصري يطالب بالمساواة مع الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقيهصور.. عمدة وأهالى قرية الصنافين بالشرقية يطلقون مبادرة لتيسير الزواجإزاحة الستار عن تمثال رمز الصداقة بين مدينتى المنيا وهيلدسهايم الألمانية اليوماليوم.. إزاحة الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم الألمانيةالسكة الحديد: اختبارات مسابقة تعيين المهندسين بالهيئة تستمر إلى 3 ديسمبرأكرم توفيق: لقطة الجماهير فى المدرجات دفعتنا للقتال.. فيديويورجن كلوب يكشف إمكانية مشاركة محمد صلاح فى أولمبياد طوكيو 2020الجنايني: لن نفتح الاستبدال وغريب له حرية اختيار الثلاثي.. فيديولاعبو المنتخب الأولمبي يتفوقون على نجوم 5 دوريات أوروبية.. تفاصيلطاهر يروي قصة قناع لاكاسا دي بابل ويؤكد.. انتصرنا على أقوى الفرق الإفريقيةمطالبات باستقالة نتنياهو «فورًا» بعد اتهامات رسمية بالفساد

الري: زراعة 400 ألف فدان في سيناء بعد ضخ مياه ترعة الشيخ جابر

   -  
قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن المياه التي تم ضخها في ترعة الشيخ جابر، عبارة عن مياه صرف زراعي مناسبة وذات نوعية جيدة، وخلال الفترة المقبلة سيتم ضخ كميات أكبر عقب الانتهاء من إنشاء عدد من محطات، بينهم أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي المعنية بضخ 5 ملايين متر مكعب، وذلك تنفيذا لخطة الدولة لتعمير سيناء.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن مشروع ترعة الشيخ جابر يأتي ضمن مكونات مشروع تنمية شمال سيناء، والذي تم بدء تنفيذه منذ عام 1996 وتقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بطرح الأراضى التي يتم توصيل البنية التحتية لها في مزادات علنية للمواطنين المصريين، ثم يتبع ذلك توصيل المياه إلى المناطق المخصصة للمواطنين، بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية لها، لافتًا إلى أنه المشروع يستهدف زراعة 400 ألف فدان.

الري: ضخ المياه في ترعة الشيخ جابر تنفيذا لخطة الدولة لتعمير سيناء

وأشار إلى أن المياه التي تم ضخها تصلح لزراعة الأراضي الصحراوية؛ حيث إنها ذات نوعية جيدة، ونسبة الأملاح مناسبة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة