"زوم" تعلن اعتزامها وقف البيع المباشر لخدماتها في الصينالرئيس الجزائري يوجه بإعداد الشروط اللازمة لفتح المساجد والشواطئموسكو تعلّق على اعتقال 33 من مواطنيها في بيلاروسيا"بسبب فضيحة فساد".. ملك إسبانيا السابق يلجأ للفرار خارج البلادموسكو تتوعّد واشنطن بالرد على نشر صواريخ في أي منطقة بالعالمالحكومة البريطانية تطالب بتخزين الإمدادات الطبيةفقدت ساقيها في حرب العراق: تعرف على السيدة التي قد تصبح نائبة لبايدنالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف معادية" في سماء دمشقإعدام 3 طن لحوم مجمدة فاسدة قبل بيعها في القطامية"وفيات ميكروباص الموت بترعة المريوطية وحريق مصنع مواسير المرج".. نشرة الحوادثالنيابة العامة تنتدب الأدلة الجنائية في وفاة "عروس دكرنس"تعرف على موعد صدور حكم قضية جوني ديب وآمبر هيردصور حصرية .. خسائر وتلفيات سببها حادث حمو بيكابإطلالة كاجوال .. أحدث ظهور لـ صابرين على البحر .. شاهدرامي جمال يشارك الجمهور صورة جديدة عبر انستجرامرضوى الشربيني: المواقف والصبر هيعرفك مين صاحب عمر ولا صاحب مصلحةمايوه بكيني.. عمرو دياب ودينا الشربيني على البحر في أحدث ظهورمين شافه.. دينا فؤاد تروج لفيلمها الجديد ساعة رضا.. شاهدكريم قاسم ينشر صورا من جلسة تصوير جديدةخاص.. سيارة حمو بيكا أمام قسم شرطة مارينا بعد الحادث.. شاهد

الري: زراعة 400 ألف فدان في سيناء بعد ضخ مياه ترعة الشيخ جابر

   -  
قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن المياه التي تم ضخها في ترعة الشيخ جابر، عبارة عن مياه صرف زراعي مناسبة وذات نوعية جيدة، وخلال الفترة المقبلة سيتم ضخ كميات أكبر عقب الانتهاء من إنشاء عدد من محطات، بينهم أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي المعنية بضخ 5 ملايين متر مكعب، وذلك تنفيذا لخطة الدولة لتعمير سيناء.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن مشروع ترعة الشيخ جابر يأتي ضمن مكونات مشروع تنمية شمال سيناء، والذي تم بدء تنفيذه منذ عام 1996 وتقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بطرح الأراضى التي يتم توصيل البنية التحتية لها في مزادات علنية للمواطنين المصريين، ثم يتبع ذلك توصيل المياه إلى المناطق المخصصة للمواطنين، بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية لها، لافتًا إلى أنه المشروع يستهدف زراعة 400 ألف فدان.

الري: ضخ المياه في ترعة الشيخ جابر تنفيذا لخطة الدولة لتعمير سيناء

وأشار إلى أن المياه التي تم ضخها تصلح لزراعة الأراضي الصحراوية؛ حيث إنها ذات نوعية جيدة، ونسبة الأملاح مناسبة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة