تعرف على الحد الأدنى للقبول بالثانوي الفني في مدارس محافظة القاهرةفيتنام تدشن أول فندق مطلي بالذهب"الطيران المدني" الكويتية: 745 عالقا مصريا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 5 رحلاتغدا.. رؤساء الهيئات الصحفية والإعلامية الجدد يؤدون اليمين أمام البرلمانعبر 5 رحلات طيران.. وصول 745 عاملا مصريا من العالقين بالكويت اليومسعفان: صرف 317 مليون جنيه لـ275 ألف عامل بـ2619 منشأة بالسياحة والنسيجالكويت: 745 عالقا مصريا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 5 رحلاتقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية غرب جنين وتصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناقللخروج الآمن.. دولة عربية تعلن تمديد إجراءات كورونا أسبوعااحذر.. 8 أطعمة تهددك بمخاطر صحية إذا لم تطبخ جيدا"أطول غياب سينمائي وتصريح لم يتحقق والهروب من فخ يوسف شاهين".. حكايات عن هاني سلامةمحمد عز يوجه رسالة لمتابعيه بمناسبة وصول حسابه إلى مليون عبر إنستجرام.. شاهدبعدما روت تجربتها مع المتحرش.. الجمهور يطارد للا فضةبعد إعلانه عن أغنية بياعة.. تامر عاشور يتصدر مؤشرات البحث على جوجلفى عيد ميلاد هانى سلامة.. أول ظهور لبناته وزوجته وسر إعجاب يوسف شاهين بأدائهاستعدادا للأولمبياد.. منتخب مصر يدرس المشاركة في دورة الإمارات الرباعيةللتتويج باللقب.. يوفنتوس يسعى لضم تورينو إلى قائمة ضحاياه بـ الدوري الإيطاليميلان يصطدم بـ لاتسيو في مواجهة قوية بـ الدوري الإيطاليأرسنال في ضيافة وولفرهامبتون بـ الدوري الإنجليزيالذهب يتراجع عالميًا والأوقية تبلغ 1772 دولارًا

«المحامين» تصدر ضوابط القيد والتجديد لأعضائها

   -  
المؤتمر السنوى للمحامين بحضور سامح عاشور - صورة أرشيفية

عقد مجلس نقابة المحامين، الخميس، اجتماعه الدورى الشهرى برئاسة سامح عاشور، النقيب العام، وأصدر الضوابط الخاصة بتجديد الاشتراك والقيد ومراجعة الجداول، وفقا لتعديلات قانون المحاماة. وأعلن تشكيل لجنة لدراسة موقف خريجى التعليم المفتوح من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة سابقة لليسانس الحقوق من القيد بالنقابة، وذلك على ضوء تعديلات قانون المحاماة الصادرة فى أغسطس الماضى. وقالت النقابة فى بيان أصدرته إن المجلس قرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة أخرى لبحث الموقف القانونى لحصول من أسقط قيده على المعاش خلال الفترة التى عمل فيها بالمحاماة، مع منح كل أعضاء المجلس فرصة لتقديم مقترحاتهم للأمانة العامة خلال شهر على الأكثر، حتى يصدر قرار من المجلس فى اجتماعه المقبل، ووافق على عقد جمعية عمومية عادية يُعرض عليها مشروع زيادة الحدين الأقصى والأدنى للمعاش للموافقة عليه، وعرض ميزانيات النقابة حتى عام 2018 وذلك قبل نهاية العام الجارى، على أن يحدد موعدها فى أقرب وقت.

وتضمنت قرارات المجلس استبدال القرارات الصادرة يوم 17 أكتوبر 2019 بكل القرارات السابق صدورها، سواء من لجنة القبول أو مجلس النقابة، ويحل بدلا منها «المجلس هو المختص وفقا للقانون بوضع الضوابط التى تضمن الاشتغال الفعلى بالمحاماة، وربط تجديد الاشتراك السنوى وأداء الخدمة النقابية بالاشتغال الفعلى داخل مصر وخارجها، وتحديث ومراجعة جداول النقابة بشكل دورى». وأضاف البيان أنه بالنسبة للمحامين المسددين اشتــراك 2019، يقبل الاشتراك عام 2020 دون أى شروط أو ضوابط، وبالنسبة للسادة للمحامين المسددين اشتراك 2018، يجب تقديم أدلة الاشتغال متضمنة توكيلين مرفق لهما عملان عن كل عام من عامى 2018 و2019، وبرنت تأمينات خاص وعام وحكومى، وشهادة تحركات، وبالنسبة للمحامين المسددين اشتراك 2017، عليهم تقديم أدلة الاشتغال متضمنة توكيلين مرفق لهما عملان عن كل عام من أعوام 2017 و2018 و2019، وبرنت تأمينات خاص وعام وحكومى، وشهادة تحركات.

وأوضح أنه بالنسبة للمحامين المسددين اشتراك 2016 وما قبلها، فتطبيقاً لأحكام المادة (170) من قانون المحاماة، تزول عضوية المحامى بقوة القانون، ولا يجوز أن يعيد اسمه لجدول المشتغلين إلا بإجراءات ورسوم قيد جديدين، مع سداد رسوم الاشتراكات المستحقة، وتضم المدة السابقة على زوال العضوية من النقابة بحالتها إلى مدد القيد الجديدة، مع مراعاة المواعيد المقررة قانوناً، وذلك بعد تقديم أدلة اشتغال عن ثلاث سنوات سابقة على الزوال، وفيش جنائى، وكشف طبى، وبرنت تأمينات عام وخاص وحكومى، وشهادة تحركات، والرقم القومى، وبطاقة ضريبية. ولفت البيان إلى أنه إذا لم يتم تقديم أدلة اشتغال لا تضم المدة السابقة إلى قيده الجديد مع الاحتفاظ بدرجة القيد، والمحامون المسددون لاشتراك 2020 يشتركون بمشروع دون أى مستندات، أما المحامون الذين تثبت إصابتهم بأمراض (السرطان، والفشل الكلوى، والحوادث) فتساهم النقابة فى علاجهم حال عدم إصدارهم البطاقة العلاجية. واختتم بيان النقابة بالتأكيد على أن المحامين العاملين بالخارج وحتى عودة المحامى إلى أرض الوطن بشكل نهائى يمكن له التجديد بالنقل أو الاستبعاد مع الإعادة سنوياً طوال فترة عمله بالخارج، ومنحه بطاقة عضوية لآخر سنة يسدد عنها مستحقات النقل والاشتراك مع عدم أحقيته فى احتساب هذه المدد ضمن المعاش والعلاج.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة