اليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»عرض "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"الممر" بمهرجان القاهرة السينمائىعرض أفلام "الواقع الافتراضي" يوميًا لجمهور مهرجان القاهرة مجانًاالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة شرق العوينات بالوادى الجديدمصرع طفلين صدمتهما سيارة أثناء عبورهم الشارع بمنطقة الازبكيةفيديو.. اعرف حالة المرور أعلى الطريق الزراعى من طوخ إلى ميدان المؤسسةفيديو.. الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر من ميدان الإسعاف حتى الدقىتداول 288 شاحنة و35 سيارة بموانئ البحر الأحمرالسبت.. فصل كلي للكهرباء عن مناطق بجنوب الأقصرمديرعام الطرق بالأقصر: جار الانتهاء من تطوير مراسي اللانشاتصور.. 180موقعًا لمبادرة 100 مليون صحة بكفر الشيخصور.. إزالة 17 حالة تعد على أملاك الدولة بكوم حمادة في البحيرةوفد من كوريا الجنوبية يزور "الإسكان" لبحث تمويل المشروعات وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي"الهجرة" تبحث مع عدد من الوزارات تيسيرات في التجنيد ومعادلة الشهادات وتصاريح السفر للدارسين بالخارج

9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبال

   -  

هناك نوعان من الناس، أحدهما يعتبر الشرفة جنته الخاصة وركنه المميز الذى يقضى فيه وقتًا سعيدًا، ونوع آخر يعتبرها مخزنا لكل ما هو مهمل فى البيت، وهو بذلك يقع فى فخ خسارة وإهدار جزء مهم جدًا من المنزل.

كى لا تكون من النوع الثانى، إليك هذه الأفكار والنصائح من موقع housebeautiful للديكور للاستفادة القصوى من الشرفة:

نصائح لديكور أفضل للشرفة

توفير المساحة

إذا كنت تعيش وحدك فى الشقة وتفضل أن تترك المساحة الأكبر من الشرفة حرة، يمكن أن تكتفى بوضع الحد الأدنى من الأثاث كمقعد واحد مغطى بوسادة أنيقة ومريحة مع مزهرية فى الزاوية.

استخدام الفضاء لإنقاذ الأثاث

مصباح مميز

وينصح بوضع مصباح مميز يتسم بشكل رائع ولون هادئ مناسب لقطع الديكور الأخرى، يفضل أن تكون مستوحاة من الطبيعية والخشب وأى شىء من القش، ويفضل وضعها فى مكان صحيح لتضىء الشرفة بأكملها.

تحويلها لغرفة سفرة

إذا كنت تستخدم شرفتك كغرفة لتناول الطعام في الهواء الطلق فقم بإنشاء مظلة ذات ألوان متناسقة مع باقى قطع الأثاث الأخرى، مع وضع مزهرية، والتى تعطى مظهر لائق وجذاب.

حولها لغرفة استقبال 

ويمكن أيضاً التعامل مع الشرفة على أنها غرفة استقبال صغيرة، للأصدقاء المقربين، حيث وضع كرسيان وأريكة وطاولة قهوة، ولمبة وسجادة أيضاً، مما يساعد على الجلوس فيها بدلاً من غرفة المعيشة.

مجموعة النباتات

ويفضل أيضاً استخدام جزء من الشرفة فى زراعة مختلف أنواع النباتات ذات الروائح المميزة، والتى تساعدك على الشعور بأنك جالس فى قطعة حديقة صغيرة.

وسائد وستائر متناسقة اللون

ويفضل استخدام ستائر ووسائد متناسقة اللون، والتى تعطى شكل مميز للشرفة وتساعد على ملء المساحة الفارغة.

تثبيت المظلة

يمكن أيضًا وضع مظلة متناسقة اللون مع السيراميك واختيار شمعدان مناسب مع لون جدار الشرفة، مما يعطى شكلا مميزا للشرفة.

وضع سلسلة من اللمبات الصغيرة

يمكن وضع سلسلة من اللمبات الصغيرة حول السور، مع وضع وسائد ومقعد صغير أو طاولة جانبية لتناول المشروب المفضل.

تزيين الشرفة بالزهور

يمكن وضع صناديق من الزهور فى الشرفة لتزينها، فى مكان علوى بدلاً من المستوى الأرضى الذى يمنحنا الشكل التقليدى المعتاد، أو وضع الصناديق بشكل عمودى مميز.

شنق ضوء قلادة جريئة
إعداد الفريسكو الطعام
غرفة المعيشة
بدء مجموعة النباتات
الستائر
المظلة
ومقعد صغير أو طاولة جانبية
زهور
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة