كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبال

   -  

هناك نوعان من الناس، أحدهما يعتبر الشرفة جنته الخاصة وركنه المميز الذى يقضى فيه وقتًا سعيدًا، ونوع آخر يعتبرها مخزنا لكل ما هو مهمل فى البيت، وهو بذلك يقع فى فخ خسارة وإهدار جزء مهم جدًا من المنزل.

كى لا تكون من النوع الثانى، إليك هذه الأفكار والنصائح من موقع housebeautiful للديكور للاستفادة القصوى من الشرفة:

نصائح لديكور أفضل للشرفة

توفير المساحة

إذا كنت تعيش وحدك فى الشقة وتفضل أن تترك المساحة الأكبر من الشرفة حرة، يمكن أن تكتفى بوضع الحد الأدنى من الأثاث كمقعد واحد مغطى بوسادة أنيقة ومريحة مع مزهرية فى الزاوية.

استخدام الفضاء لإنقاذ الأثاث

مصباح مميز

وينصح بوضع مصباح مميز يتسم بشكل رائع ولون هادئ مناسب لقطع الديكور الأخرى، يفضل أن تكون مستوحاة من الطبيعية والخشب وأى شىء من القش، ويفضل وضعها فى مكان صحيح لتضىء الشرفة بأكملها.

تحويلها لغرفة سفرة

إذا كنت تستخدم شرفتك كغرفة لتناول الطعام في الهواء الطلق فقم بإنشاء مظلة ذات ألوان متناسقة مع باقى قطع الأثاث الأخرى، مع وضع مزهرية، والتى تعطى مظهر لائق وجذاب.

حولها لغرفة استقبال 

ويمكن أيضاً التعامل مع الشرفة على أنها غرفة استقبال صغيرة، للأصدقاء المقربين، حيث وضع كرسيان وأريكة وطاولة قهوة، ولمبة وسجادة أيضاً، مما يساعد على الجلوس فيها بدلاً من غرفة المعيشة.

مجموعة النباتات

ويفضل أيضاً استخدام جزء من الشرفة فى زراعة مختلف أنواع النباتات ذات الروائح المميزة، والتى تساعدك على الشعور بأنك جالس فى قطعة حديقة صغيرة.

وسائد وستائر متناسقة اللون

ويفضل استخدام ستائر ووسائد متناسقة اللون، والتى تعطى شكل مميز للشرفة وتساعد على ملء المساحة الفارغة.

تثبيت المظلة

يمكن أيضًا وضع مظلة متناسقة اللون مع السيراميك واختيار شمعدان مناسب مع لون جدار الشرفة، مما يعطى شكلا مميزا للشرفة.

وضع سلسلة من اللمبات الصغيرة

يمكن وضع سلسلة من اللمبات الصغيرة حول السور، مع وضع وسائد ومقعد صغير أو طاولة جانبية لتناول المشروب المفضل.

تزيين الشرفة بالزهور

يمكن وضع صناديق من الزهور فى الشرفة لتزينها، فى مكان علوى بدلاً من المستوى الأرضى الذى يمنحنا الشكل التقليدى المعتاد، أو وضع الصناديق بشكل عمودى مميز.

شنق ضوء قلادة جريئة
إعداد الفريسكو الطعام
غرفة المعيشة
بدء مجموعة النباتات
الستائر
المظلة
ومقعد صغير أو طاولة جانبية
زهور
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة