علي عبد العال مهنئا غادة والي بالمنصب الأممي: يرجع لسجلها الحافل بالعطاءصلاح يهنئ المنتخب الأولمبي بأمم أفريقيا: يارب الجماهير تفضل في الاستاد دايمارمضان صبحي: طموحنا زاد بعد الصعود للأولمبياد ولم يعد لنا سقفا للطموحاتشوبير يتوجه بطلب إلى صلاح بعد تغريدة تهنئته للمنتخب الأولمبيأبو تريكة يعلق على فوز المنتخب الأولمبي: مجهود كبير وروح عظيمة.. مبروك لمصرمصر تنظم المنتدى السنوي الدولي الأول للمنافسةنقيب المعلمين بالشرقية يكرم المعلمة المثالية اعتماد عمر.. صورمصطفى محمد: وكيلي رفض اخباري بعروض الإحترافمباريات السبت.. عودة الدوري.. ومواجهات نارية بأوروباالإثنين المقبل افتتاح قصر ثقافة دمنهورتغيير العفشة!اختفاء صحيفة الحياة أو غروب الليبرالية العربية!سوسن الأبطح تكتب: بماذا تفكّر فيروز؟النظم السياسية المستجدةالدعاية الناقصة..الملكة والبابا والشعراوى.. ورسائل سريعةشىء من الخوف!«صلاح» لن يصافح «تميم»!إسكواش مصر وفضيحة البرازيلحبيب تونس الجديد!اجتياز الحواجز الأربعة

موفدة العربية: موالون لحزب الله قد يكونوا وراء أعمال التخريب بلبنان

-  
"موفدة العربية: موالون لحزب الله قد يكونوا وراء أعمال التخريب بلبنان"

قالت ريما مكتبي موفدة العربية في لبنان، إن القوات الأمنية أخلت منطقة وسط بيروت من عشرات المئات المتظاهرين، الذين تعرضوا لأربع هجمات بالغاز المسيل الدموع من القوات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم برنامج "الحكاية" على شاشة "mbc مصر": "التدخل كان فجائيًا، ولم تطلق قوات الأمن طلقات إنذارية كالعادة، وتعرض الكثير من المتظاهرين والصحفيين وعربات البث إلى الدفع وكان هناك حالات إغماء، حيث تعرضت وفريق العمل الخاص بقناة العربية للإغماء". 

وتابعت أن أعدادًا كبيرة من المتظاهرين اتجهت إلى القصر الرئاسي للاعتراض على الأداء السياسي لرئيس الجمهورية وتياره ورئيس الحكومة سعد الحريري أيضًا وكل الأحزاب المشاركة في تشكيلها والأحزاب التي لم تدخل في تشكيلها أيضًا.

وأشارت إلى عدم إمكانية تحميل حكومة الحريري فقط كل ما يجري في لبنان، مشيرةً إلى أن الضرائب التي وضعتها الحكومة خلال الأسابيع الماضية كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير: "التقيت عددًا كبيرًا من المسؤولين واتصلت بهم، ورأيت أن الخطط التي وضعتها يحتاج تنفيذها إلى بعض التضحيات، لكن حزب الله وحركة أمل يرفضان تنفيذها، وإن لم يحدث ذلك سينهار الاقتصاد اللبناني". 

واختتمت: "طابور خامس أو طرف آخر يحاول نزع السلمية من طابع التظاهرات وجعلها تظاهرات عنف وبالتالي جرى تنفيذ عمليات سرقة وتخريب وغيرها من قبل ملثمين على دراجات هوائية، البعض يقول إن موالين لحزب الله وحركة أمل وراء هذه الأعمال، لكن ليست هناك أية تاكيدات أمنية حتى الآن".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة