طلاب الثانوية الأزهرية بالبحيرة يؤدون امتحانات الصرف في 860 لجنةبالدموع والأحضان.. عامل بمجمع الألمونيوم ينهى حياته الوظيفية بتقبيل ماكينة مسبك عمل عليها ٣٧ عامامنذ العصر الروماني واليوناني.. منطقة الضباشية الأثرية تحكي تاريخ العائلات المهاجرة بالخارجةلن أترك لحمي.. حدوتة سيدة المنيا بعد 22 سنة من الحبسبعد شفاء 201 حالة جديدة.. ارتفاع معدلات الشفاء بين مصابي كورونا بالبحيرة إلى 1948ضبط ٢٧ قضية لمخابز تنتج خبزا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بالدقهليةشاهد.. إزالة منزل لخطورته على الأهالى بكفر شكربعد وصول أول فوج.. الوفد السياحي الأوكراني يعبر عن اطمئنانه للإجراءات الاحترازية والصحية بشرم الشيخلعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.. محافظ الدقهلية يحيل عددا من مخالفات الأغذية بالمطاعم للنيابةمنع إقامة سوق الماشية بتلا واستمرار فض الأسواق الأسبوعية في المنوفيةهيئة الدواء تشترط وجود مخزون 6 أشهر من أى عقار قبل التصديرجامعة القاهرة تضع إرشادات عامة للامتحانات.. تجنب المصافحة ولمس الوجه أبرزهاباكستان: ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا إلى ٢٢٥٢٨٣ حالةالكويت: شفاء 667 مصابًا بـ"كورونا" بإجمالي 39 ألفًا و943 متعافىبوليفيا تعد مقابر جماعية تحسبا لموجة جديدة من ضحايا كوروناكوريا الشمالية: لا حاجة للاجتماع مع الولايات المتحدة لإجراء محادثاتقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية غرب جنين وتصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناقالتعليم: تنفيذ 14741 فصل ضمن مبادرة حياة كريمة فى القرى الأشد احتياجاوزير الإسكان يتوجه لمحافظة دمياط لتفقد مشروعات الصرف وتطوير العشوائياتجامعة حلوان: اعتذار 60 طالبا بالفرق النهائية عن الامتحانات من إجمالى 37 ألفا

اتفاق بين "الطاقة الذرية" ومستشفى لعلاج سرطان الأطفال في الدول النامية

-  
"اتفاق بين "الطاقة الذرية" ومستشفى لعلاج سرطان الأطفال في الدول النامية"

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم، أنها وقعت اتفاقًا مع مستشفى أبحاث أمريكي بارز لمعالجة سرطان الأطفال في الدول النامية.

وذكرت الوكالة الدولية، في بيان، من مقرها في العاصمة النمساوية "فيينا"، أنها ستعمل مع مستشفى سانت جود لبحوث الأطفال على توحيد الجهود لمحاربة سرطان الأطفال في البلدان النامية، لافتة إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن احتمال وفاة الأطفال بهذا المرض يبلغ أربعة أضعاف مقارنة مع الدول ذات الدخل المرتفع وذلك بسبب نقص القدرة على تحمل التكاليف العلاج وغياب جودة الرعاية الصحية.

وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه بموجب الاتفاق الجديد الذي تم توقيعه اليوم ستعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومستشفى الأبحاث الأمريكي معا لرفع مستوى الوعي بسرطان الأطفال وتعبئة الموارد لدعم الدول الأعضاء في إنشاء خدمات الطب النووي والإشعاعي وزيادة تدريب المهنيين في مجال العلاج الإشعاعي ودعم البحوث في العلاج الإشعاعي لأورام الأطفال والمجالات ذات الصلة، مشيرة إلى حدوث 300 ألف إصابة جديدة على الأقل كل عام ويعد سرطان الأطفال أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم بين الأطفال والمراهقين وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لمطالعة الخبر على الوطن