صور.. عمدة وأهالى قرية الصنافين بالشرقية يطلقون مبادرة لتيسير الزواجإزاحة الستار عن تمثال رمز الصداقة بين مدينتى المنيا وهيلدسهايم الألمانية اليوماليوم.. إزاحة الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم الألمانيةالسكة الحديد: اختبارات مسابقة تعيين المهندسين بالهيئة تستمر إلى 3 ديسمبرأكرم توفيق: لقطة الجماهير فى المدرجات دفعتنا للقتال.. فيديويورجن كلوب يكشف إمكانية مشاركة محمد صلاح فى أولمبياد طوكيو 2020الجنايني: لن نفتح الاستبدال وغريب له حرية اختيار الثلاثي.. فيديولاعبو المنتخب الأولمبي يتفوقون على نجوم 5 دوريات أوروبية.. تفاصيلطاهر يروي قصة قناع لاكاسا دي بابل ويؤكد.. انتصرنا على أقوى الفرق الإفريقيةمطالبات باستقالة نتنياهو «فورًا» بعد اتهامات رسمية بالفسادالمظاهرات تضطر قادة لبنان للاحتفال بعيد الاستقلال فى مقر وزارة الدفاعبعد ألف عام.. المزود الخشبي الذي حمل «المسيح» في مهده يعود من الفاتيكان إلى فلسطينللنساء.. تغيرات تحدث لجسمك بعد سن الأربعين أبرزها انخفاض كتلة العظامتعرف على مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي السبت والقنوات الناقلةمناقشة "حين كانت الأرض قابلة للحياة" لـ محمد غازى النجار بـ الدولى للكتابمنها "المتحف الكبير".. 4 أسباب ترجح بقاء وزير الآثار في التشكيل الوزاري الجديدمصادر: فوز الحلواني لجائزة "أحمد فؤاد نجم".. والكاتب: "مجرد تسريبات"شركات البورصة المصرية ترفع رأسمالها بأكثر من 10 مليارات جنيه منذ بداية العامالاتحاد السكندرى ينهى استعداداته للمحرق البحرينى بالبطولة العربيةكأس أفريقيا تحت 23 سنة.. وديات عالمية للمنتخب الأولمبى فى مارس ويونيو

بدأ منذ الاحتلال الإنجليزي .. كواليس اسم شعر حلمنتيشي ومؤسسه.. فيديو

   -  
الشاعر الدكتور مصطفى رجب

قال الشاعر الدكتور مصطفى رجب، إن الشعر الحلمنتيشى قادر على إخراج ما فى داخل الإنسان من مشاعر، مشيرا إلى أن ظهور هذا النوع من الشعر على يد حسين شفيق المصرى وبيرم التونسى، كان لمناهضة الاحتلال البريطانى ومحاربة الفساد الأخلاقى والسلوكى.

وأضاف "رجب" في حواره مع الإعلامية «قصواء الخلالي» مقدمة برنامج «المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية TeN أن الشاعر الكبير حسين شفيق المصرى، المعروف بفارس الحلمنتيشى، لم يكن يعرف معنى الكلمة حين أطلقها لكنها "جت معاه كده" على حد وصفه، لافتا إلى أن الشعر الحلمنتيشى يقوم فى الأساس على جعل العامية وكأنها فصحى، ما يعطى له طابع ساخر.

وأوضح الشاعر الدكتور مصطفى رجب، أنه بدأ كتابة الشعر منذ أن كان فى الصف الأول الإعدادى، وكان منذ الصغر يعشق كتابات طه حسين، موكدا أنه تأثر بكتب الأيام، وشوقى وحافظ، وكان لمدرسه فى تلك المرحلة العمرية الفضل فى حبه لطه حسين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة