انتهت - الزمالك (1)-(0) المصري.. الأبيض يفوز في أول مباراة مصرية بعد الكوروناما قصة مزاعم «الإصابة بشلل نصفي»؟.. فنانون يطالبون بالدعاء لـ«مصطفى حفناوي»بلاغ ضد فوز الشطي والفاشونيستا نهى نبيل فى قضية غسيل أموال بالكويتطرح فيلم صاحب المقام بدور العرض .. الأربعاء المقبلصاحبة رأي لـ إليسا تحقق 4 ملايين ونصف مشاهدةشريف أشرف محمد يشارك في الفيلم الخليجي "بحور"سيرين عبد النور تثمن استقالة سفيرة لبنان بالأردننيكول سابا تهاجم المسئولين اللبنانيين بسبب انفجار بيروتآيتن عامر تتألق في أحدث ظهور.. وتوجه رسالة لـ متابعيهامحمد رمضان: أندهش لما بسمع معلومات جديدة عني وأنا شخصيًا معرفهاشخطيرة لـ رامي صبري تقترب من ٣ ملايين مشاهدةمعرض كاريكاتير لا ومناقشة فيلم جيش الشمس ٩ بمكتبة القاهرة الكبرى السبتكندة علوش وهند صبري يتغزلان في ليلى علويمصرع أم وطفليها واستخراجهم من تحت الأنقاض فى انهيار منزل المحلة الكبرى| صورضبط 228 مخالفة مرافق فى حملة بسوهاجإنقاذ شابين من الموت في انهيار منزل "الرجبى" بالمحلة الكبرىنائبة محافظ جنوب سيناء تتابع بدء التشغيل التجريبي للذاكرة المؤسسية| صورهل اشتقتم لإثارة الدوري؟.. الزمالك ينتصر على المصري في ظهور "الهداف" والفيديوحسام أشرف: نفذت تعليمات كارتيرون وجميع اللاعبين ساندونيخروج روما من الدوري الأوروبي = ضمان لاتسيو مقعد دوري الأبطال

بدأ منذ الاحتلال الإنجليزي .. كواليس اسم شعر حلمنتيشي ومؤسسه.. فيديو

   -  
الشاعر الدكتور مصطفى رجب

قال الشاعر الدكتور مصطفى رجب، إن الشعر الحلمنتيشى قادر على إخراج ما فى داخل الإنسان من مشاعر، مشيرا إلى أن ظهور هذا النوع من الشعر على يد حسين شفيق المصرى وبيرم التونسى، كان لمناهضة الاحتلال البريطانى ومحاربة الفساد الأخلاقى والسلوكى.

وأضاف "رجب" في حواره مع الإعلامية «قصواء الخلالي» مقدمة برنامج «المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية TeN أن الشاعر الكبير حسين شفيق المصرى، المعروف بفارس الحلمنتيشى، لم يكن يعرف معنى الكلمة حين أطلقها لكنها "جت معاه كده" على حد وصفه، لافتا إلى أن الشعر الحلمنتيشى يقوم فى الأساس على جعل العامية وكأنها فصحى، ما يعطى له طابع ساخر.

وأوضح الشاعر الدكتور مصطفى رجب، أنه بدأ كتابة الشعر منذ أن كان فى الصف الأول الإعدادى، وكان منذ الصغر يعشق كتابات طه حسين، موكدا أنه تأثر بكتب الأيام، وشوقى وحافظ، وكان لمدرسه فى تلك المرحلة العمرية الفضل فى حبه لطه حسين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة