الصحة: تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و63 وفاةبهاء أبو شقة يعلن عدم ترشحه لانتخابات المجالس النيابيةمستشار نتنياهو: السلطات الصحية الإسرائيلية فقدت السيطرة على كوروناالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20726السفير الأمريكي: هدفنا تعزيز قدرات مصر فى مكافحة الإرهابصور.. السكة الحديد تواصل تعقيم المحطات والقطارات للوقاية ضد كوروناالجيش الليبى: ضرب قاعدة الوطية رسالة إلى تركيا أننا فى مواجهة صريحة ضد العدومطار القاهرة يستقبل 8 رحلات من أوروبا وبيروت ودبى على متنها 1556 راكباجوثان كوهين: الولايات المتحدة استثمرت فى البنية التحتية المصريةالسفير الأمريكى: نعارض التدخل الأجنبى فى ليبيا.. وأمن مصر مهمالجريدة الرسمية تنشر قرار بطلان انتخابات نقابة المرشدين السياحيينالكنيسة تعلن وفاة كاهن في أسوان بسبب كورونا.. والبابا ينعاهحدث في 8 ساعات| السيسي يطلع على خطط تأمين الحدود مع ليبيا.. وتطورات ملف سد النهضةرئيس "الوطنية للإعلام" ينعى رجاء الجداوي: مسيرة عطاء طويلة من التميز والإبداعرئيس حزب الوفد: نناصر مشروع السيسي لبناء دولة ديمقراطية حديثةانخفاض جديد.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأحد4.5 مليون لتدعيم الأسطول الميكانيكي بمياه أسيوط (صور)رئيس الوطنية للصحافة: أنا مهندس كهرباء ودخلت "الصحافة" بالصدفةبهاء أبو شقة يعلن عدم ترشحه لانتخابات المجالس النيابيةالآثار تعلن مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في محافظات الصعيد.. تعرف عليها

الحريري يمهل السياسيين 72 ساعة للعودة بحلول للأزمة في لبنان

   -  
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري

القاهرة – مصراوي:

أمهل رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، شركائه فى الحكومة 72 ساعة، للعودة بحلول للأزمة الاقتصادية في بلاده.

وأضاف الحريري، في كلمة للشعب اللبناني، الجمعة، أن بعض الإدارات انشغلت فقط بتصفية الحسابات الشخصية، قائلًا: "يشاع أن هناك مؤامرة لتخريب الوضع في بيروت، إلا أن ذلك لا يلغي وجود وجع حقيقي داخل لبنان".

واستطرد رئيس الوزراء اللبناني، أن الإصلاحات تعني إصلاح القوانين في بلاده، لافتًا إلى أن حل الوحيد للأزمة هو الإصلاح الاقتصادي القائم على التعاون بين جميع الأطراف.

وأكد الحريري في كلمة للشعب اللبناني، الجمعة، أن الإصلاحات معناها فرض ضرائب، لافتًا إلى أن الدين العام والعجز في الموازنة أصبح متفقمًا.

وأضاف أن الخطوة المباشرة للإصلاح الاقتصادي هو خفض العجز العام، وتم تخفيض النفقات، فضلًا عن عقد اجتماعات ولجان واتصالات للتوصل إلى اتفاقات إلا أن الأوضاع لم تكتمل بسبب الصراعات الداخلية.

وشدد لحريري على أن ردة فعل المحتجين طبيعية إزاء الأداء السياسي للدولة، مؤكدًا أن البعض ركز على تصفية الحسابات السياسية بدلًا من الإصلاحات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة