الإسكان: تنفيذ أعمال المرافق والتشطيبات الخارجية لعمارات «الإسكان الاجتماعي» بـ«حدائق أكتوبر»محافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل بجوار بنك ناصر لتقليل الزحام والتكدسمصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالدقهليةحسين زين يؤدي اليمين القانونية رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام أمام مجلس النوابأحمد عواض يتفقد قصر ثقافة مطروح استعدادا لبدء الأنشطةالسجن 7 سنوات والغرامة 200 ألف جنيه.. تعرف على العقوبات الجديدة لتسريب الامتحانات والغشتزاحم أصحاب المعاشات أمام فروع بنك ناصر الاجتماعي لصرف الزيادات والعلاواتوزير التعليم العالي: القيادة السياسية تتابع أبحاث المركز القومي للبحوث عن كورونا«أصعبها ارتفاع الديون وزيادة الفقر».. بطرس غالي: العالم سيواجه 8 تحديات بعد كورونا«تثير المشاكل».. رئيس البرلمان يطالب بإعادة صياغة المادة الثانية من «الإخلال بالامتحانات»فيديو.. عبد الرحمن ومنار عروسان من "قصار القامة" يعقدان قرانهما ويتحديان التنمرإزالة التعديات على أملاك الدولة بمركز العياط بالجيزة.. صورطيران مجهول يدك أهدافا للاحتلال التركى فى ليبيا.. غدا بـ"اليوم السابع"فتوى اليوم.. هل يجوز الاستدانة بسبب ظروف كورونا من أجل شراء الأضحية؟يوسف الشريف ينعى رجاء الجداوي بهذه الكلمات"نتقابل قريب".. أحمد فهمي ينعى رجاء الجداويبعد إصابته بـ"كورونا".. منة تيسير تعلن وفاة والد زوج شقيقتها‪ زوجة الشاعر أمل الطائر تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل حالته الصحية.. جلطات بالمخ"ربنا يصبر حبايبها".. أحمد أمين ينعى رجاء الجداوي وهذا طلبه من جمهورها"خبر محزن جدا وصاحبة أنقى قلب".. نجوم الفن ينعون رجاء الجداوي

اردوغان: لن أنسى رسالة ترامب والرد عليها لم يحن بعد

-  
اردوغان

أنقرة - (د ب أ):

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الجمعة، إنه لن ينسى رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذره فيه بألا يكون "رجلا متصلبا" أو "أحمق" أو أن يكون "شيطانا".

وتعهد برد لما قال إنها رسالة تخرج عن إطار المجاملات الدبلوماسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

كان ترامب قد كتب هذه التحذيرات في رسالة إلى اردوغان بتاريخ 9 أكتوبر، في محاولة لإقناع الرئيس التركي ألا يبدأ هجوما عسكريا في سورية.

وأرسلت تركيا قوات على الحدود من أجل إبعاد المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة في اليوم ذاته. وقالت جلنار أيبت مستشارة اردوغان إن العملية كانت رد تركيا على رسالة ترامب.

وتعد تصريحات اردوغان اليوم الجمعة هي أول رد فعل علني على الرسالة .

وتأتي تصريحاته بعد يوم من توصله لاتفاق مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في أنقرة لوقف الهجوم التركي لمدة 120 ساعة من أجل السماح بانسحاب قوات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة خطرا إرهابيا.

وقال اردوغان إنه يمتنع عن الرد في الوقت الراهن، مضيفا: "نحن لا نرى هذه المسألة كأولوية لنا اليوم... لكن يجب العلم أنه عندما يحين الوقت، سيتم اتخاذ إجراء ضروري فيما يتعلق بهذه المسألة".

ومن المتوقع أن يلتقي اردوغان مع ترامب في واشنطن يوم 13 نوفمبر المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة