حبس «استورجي» وسيدة لاتهامهما بقتل مزارع في الشرقيةضبط 3 «عرب» بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي في الإسكندريةجامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"بدء أعمال ترميم طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندرية | صورإطلاق الاستراتيجية الخمسية للاتحاد الدولي للمكتبات من مكتبة الإسكندريةاستمرار الاحتجاجات وقطع الطرقات في لبنان لليوم الـ24 على التواليمجلة أمريكية: إجراءات عزل ترامب أخطر مما نتصورتونس: البرلمان يبدأ اليوم أولى جلساته والغنوشي مرشحا لرئاستهالحريري يطالب اللبنانيين بالحفاظ على حراكهم السلميترامب يستقبل أردوغان وسط توتر وسجالاتمبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام يبحث في القاهرة التطورات في غزةتبدأ اليوم.. كل ما نعرفه عن إجراءات عزل ترامب (س/ج)النخالة الوردية.. إليك أعراضه وطرق علاجهتداول 216 شاحنة و34 سيارة بموانئ البحر الأحمرالوادي الجديد تستكمل تنفيذ محور تنيدة منفلوط بتكلفة 585 مليون جنيهآثار الإسكندرية تبدأ أعمال ترميم عاجلة لطاحونة المندرة الأثرية.. صورإطلاق الاستراتيجية الخمسية للاتحاد الدولي للمكتبات من مكتبة الإسكندريةخطر داهم.. إزالة 7 منازل آيلة للسقوط فى الوادى الجديدجولة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير ورصف شوارع المحلة ..صورمحافظ الوادي الجديد: توصيل الكهرباء لاستصلاح وزراعة 200 فدان بالمحافظة

اردوغان: لن أنسى رسالة ترامب والرد عليها لم يحن بعد

-  
اردوغان

أنقرة - (د ب أ):

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الجمعة، إنه لن ينسى رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذره فيه بألا يكون "رجلا متصلبا" أو "أحمق" أو أن يكون "شيطانا".

وتعهد برد لما قال إنها رسالة تخرج عن إطار المجاملات الدبلوماسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

كان ترامب قد كتب هذه التحذيرات في رسالة إلى اردوغان بتاريخ 9 أكتوبر، في محاولة لإقناع الرئيس التركي ألا يبدأ هجوما عسكريا في سورية.

وأرسلت تركيا قوات على الحدود من أجل إبعاد المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة في اليوم ذاته. وقالت جلنار أيبت مستشارة اردوغان إن العملية كانت رد تركيا على رسالة ترامب.

وتعد تصريحات اردوغان اليوم الجمعة هي أول رد فعل علني على الرسالة .

وتأتي تصريحاته بعد يوم من توصله لاتفاق مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في أنقرة لوقف الهجوم التركي لمدة 120 ساعة من أجل السماح بانسحاب قوات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة خطرا إرهابيا.

وقال اردوغان إنه يمتنع عن الرد في الوقت الراهن، مضيفا: "نحن لا نرى هذه المسألة كأولوية لنا اليوم... لكن يجب العلم أنه عندما يحين الوقت، سيتم اتخاذ إجراء ضروري فيما يتعلق بهذه المسألة".

ومن المتوقع أن يلتقي اردوغان مع ترامب في واشنطن يوم 13 نوفمبر المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة