المتهمون بالتنقيب عن الآثار: لجأنا للحفر هربا من ظروفنا الاقتصادية الصعبةنقيب المعلمين: التجاوز في حق أي معلم أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عليهاسباب ارتفاع حرارة الجسم لدى الأطفال أبرزها العصبيةتعالج الخلل الدستوري.. 10 معلومات عن تعديلات قانون الجنسيةاتحاد طلاب جامعة حلوان ينتهى من وضع خطة العمل المبدئية للعام الدراسى5 أخطاء فى العناية بالبشرة تحرمك من الحصول على مكياج مثالىهشام الخياط يوضح حقيقة التحذيرات من أدوية المسكنات وخوافض الحرارة للأطفالريهام إبراهيم: متهمو التنمر على الطالب الأفريقي أقروا بارتكابهم الواقعة.. فيديو«زي النهارده».. بدء محاكمات نورنبرج«زي النهارده».. السير لى ستاك إثر تعرضه للاغتيال«زي النهارده».. محاكمة عصابة الأربعة في الصينجامعة مطروح تنظم حفلا لخريجيها بمرحلة البكالوريوس والحاصلين على الماجستيرتقطيع وتشفية القرش الحوتي المهدد بالانقراض وبيعه في سوق العبوروفد سنغافوري يبحث فرص التعاون مع شركات النفط المصريةرئيس صندوق مصر السيادي: لن ننافس القطاع الخاص.. وفرص مغرية بـ أرباح عالية تنتظر المستثمرينخبير في الأشعة التداخلية بـ المركز الطبي العالميأحمد السقا ينشر صورة جديدة من كواليس "العنكبوت"صندوق "تحيا مصر": "دكان الفرحة" وفر ما يقرب من ربع مليون قطعة ملابسدياب يكشف عن أحدث أغنياته.. (صورة)الباعة الجائلون بالشرقية يشيدون بعد نقلهم لسوق الأشراف الحضارى: مجهز وآمن

خريطة الطريق بين حكومة السودان والحركة الشعبية تشمل 3 ملفات للتفاوض

-  
مجلس السيادة بالسودان

الخرطوم - أ ش أ

قسمت خريطة الطريق للمفاوضات بين الحكومة السودانية و"الحركة الشعبية– شمال جناح عبدالعزيز الحلو" التي وقعت اليوم الجمعة، بين الوفدين في جوبا، قضايا التفاوض، إلى ثلاثة ملفات، هى: الملف السياسي، والملف الإنساني، وملف الترتيبات الأمنية.

ووقع خريطة الطريق عن حكومة السودان عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشي، وعن الحركة الشعبية الأمين العام عمار آمون دلدوم، كما وقعها، كشاهد، رئيس لجنة الوساطة مستشار رئيس جنوب السودان توت قلواك.

وأكد عضو مجلس السيادة المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة المفاوض محمد حسن التعايشي أن الإرادة الصادقة التي تتحاور بها الحكومة، والإدراك العميق لطبيعة مشاكل السودان، ساهم في التوصل إلى هذا الاختراق الكبير في المفاوضات.

وأشار التعايشي إلى أن الاختراق، الذي حدث اليوم، ليس غريبا على حكومة تحمل أجندة الثورة، موضحا أن السرعة التي تم بها توقيع خريطة الطريق اليوم، تمثل دليلا على رغبة الأطراف المتفاوضة فى إنهاء الحرب، وبناء دولة ديمقراطية ومتقدمة.

من جانبة، قال رئيس لجنة الوساطة توت قلواك، إن الشعب السوداني يقترب من تحقيق السلام، معتبرا أن التوقيع الذى تم اليوم، يعد اختراقا كبيرا فى عملية السلام، مؤكدا استمرار الحوار مع مع الحركة غدا.

من جهته، قال المتحدث باسم "الحركة الشعبية – شمال" الجاك محمود الجاك إن إعلان المبادئ الذى تم التوقيع علية يشكل خارطة الطريق التي تحكم التفاوض فى المستقبل، مشيرا إلى أن الحوار سيتواصل غدا وفقا لخارطة الطريق الموقعة اليوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة