خاص| تفاصيل تعاقد حمو بيكا مع شركة روتاناإيمي طلعت زكريا: "وفاة أبي كانت وما زالت أصعب اختبار مررت به"أحمد فلوكس عن أحمد حسن: "بلدياتي وراجل جدع"ميدو جابر: استكمال الدوري هو القرار الأفضل رغم ضيق الوقتالإنتاج الحربي: نتمنى ضم لاعب الأهلي ولكنتجديد حبس مريض نفسي قتل عجوزًا بالمنياانتحار مراهق شنقًا في البحيرةمصرع شخصين فى حادثى سير منفصلين بالبحيرةحبس عاطل عامًا لاعتدائه على والديهغرق ٣ شباب وإنقاذ ٣ آخرين على شواطئ مطروحسميحة أيوب تهدي مقتنياتها للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبيةاتحاد التنس يضع خطة بديلة حال تأجيل المسابقات المحليةإنبى يواجه المقاصة ونادى مصر وديا بعد الطلائع والإنتاج استعدادا للأهلى7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوملاعبو المقاولون يخضعون للمسحة الرابعة لـ كورونا بالجبل الأخضر.. صورطنطا يقيم ببرج العرب لنهاية بطولة الدورى الممتازأخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 12 / 7 / 2020الدولى لليد يعلن عن شعاره الجديدالأهلي يتابع تطورات حالة سعد سمير الطبيةريكاردو: الإجهاد سبب خسارة الإسماعيلى الدورى 2008 والأهلى لم يفاوضنى

سعد الحريري: قررت قلب الطاولة على نفسي فداء للبنان

-  
"سعد الحريري: قررت قلب الطاولة على نفسي فداء للبنان"

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري في كلمة له مساء اليوم، إنه قرر أن يقلب الطاولة على نفسه كي لا تنقلب على البلد، مضيفا: إنه "منذ أكثر من 4 سنوات وأنا أحاول تدوير الزوايا".

وأوضح الحريري: "أعطي نفسي وقتا قصيرا وهو 72 ساعة ليعطي شركاؤنا جوابا يقنعني ويقنع الذين يعبرون عن الغضب والمجتمع الدولي والا فسيكون لنا كلام آخر".

وأشار الحريري، إلى أن "هناك كثيرون يريدون أن يكون الحريري كبش محرقة والبعض رموا زعرانهم علينا".

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "أي شعب يواجه أداء سياسيا كالموجود منذ أشهر وسنين تكون ردة فعله الغضب وربما جهات داخلية سعيدة بالذي يحصل وركبت موجة التظاهرات وهذا لا يلغي أن هناك وجعا حقيقيا انفجر".

وتابع الحريري قائلا: "بدل التركيز على معالجة العجز والاصلاحات نتجه الى تصفية حسابات في الداخل والخارج"، مضيفا: "لم يبق مماطلة الا ووضعت في وجهي منذ تشكيل الحكومة، وأوضح المسؤول اللبناني، أن الاصلاحات لا تعني الضرائب بل تعني تغيير الطريقة التي يعمل فيها لبنان بكل القوانين.

وأشار إلى أن لبنان يمر بظرف عصيب ووجع اللبنانيين حقيقي و"أنا مع كل تحرك سلمي لكن الأهم كيفية تقديم الحلول ومعالجة الأزمة"، وفقا لما ذكرته قناة "إل بي سي" اللبنانية.

وكان آلاف اللبنانيين، تظاهروا لليوم الثاني على التوالي، وقطعوا طرقاً رئيسية في مختلف المناطق، في تحرك موحد لرفع الصوت ضد الحكومة وقرارات فرض ضرائب جديدة عليهم في بلد يشهد أساساً أزمة اقتصادية خانقة.

واندلعت المظاهرات غير المسبوقة منذ سنوات، ليل الخميس بعد إقرار الحكومة ضريبة على الاتصالات عبر تطبيقات الإنترنت.

ورغم سحب الحكومة قرارها على وقع غضب الشارع، لم تتوقف حركة الاحتجاجات ضد كافة مكونات الطبقة السياسية الممثلة في حكومة الرئيس سعد الحريري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة