البحرية الأمريكية بصدد عزل قائد نشر صورا مع جثة معتقل عراقيالخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة لإسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية"عملية تجسس" تهز صربيا.. ودبلوماسي روسي متورط بالأمروزير أمريكي سابق يحذر من "حرب فعلية" بين واشنطن وبكينريم مصطفى تظهر بنفس فستان هيدي كرم.. والمتابعون: مين أجملهل ماتت مسلمة؟.. ابن ليلى مراد يكشف الحقيقة |نوستالجياالجرأة وحدها لا تكفي.. نجمات فشلن في جذب الانتباه بـ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيبعد الهنا بسنة.. رامز جلال يهنئ المنتخب الأوليمبي على التأهل لـ أولمبياد طوكيوشاهد.. تعليق دينا الشربينى على تقديمها مهرجان القاهرة السينمائيحاجة مقدمتهاش قبل كده.. مي عمر تكشف لـ صدى البلد كواليس مشاركتها في مسلسل الفتوة.. فيديوالعرض العالمي الأول لفيلم «فتح أبواب السينما»طرح البوستر الرسمي لأغنية حلق معي لـ هشام خرمااخبار الفن | من صاحب دعوة سما المصري لافتتاح القاهرة السينمائي.. تعليقات محرجة لـ شيما الحاج بعد ظهورها بالمهرجانروجينا تنشر صورتها مع أشرف زكى على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائىفصل الكهرباء عن مركز ومدينة المحلة للصيانة.. السبتلكل اسم حكاية.. تعرف على سبب تسمية قرية دقميرة في كفر الشيخرئيس سريلانكا المنتخب حديثًا يعين شقيقه الأكبر رئيسًا للوزراءكوريا الشمالية: «لا جدوى» من حضور كيم قمة آسيانالوكالة الدولية للطاقة الذرية تدعو إيران لتوضيح مصدر آثار يورانيومالرئيس الإسرائيلي يمهل الكنيست 21 يومًا لتشكيل الحكومة

كلمة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للشعب: «هناك وجع حقيقي انفجر»

-  
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يستقبل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في لبنان - صورة أرشيفية

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن بلاده تمر بظروف عصيبة الآن، وأنه «مع كل تحرك سلمي للتعبير عن وجع الشارع».

وأضاف الحريري، في كلمة للشعب اللبناني، أن «ظروف خارج إرادتنا فرضت علينا وزادت الديون بشكل كبير».

وتابع: «الحل الحقيقي للأزمة الراهنة زيادة الدخل وتنمية الاقتصاد لخلق فرص عمل، ولا بد من تغيير كل القوانين وطلبت من المجتمع الدولي إعطائنا تمويل لإنقاذ الاقتصاد».

وأشار الحريري إلى أنه اتفق مع كل الشركاء في الوطن على إصلاحات لا حلّ من دونها، مضيفا: «خفضنا النفقات وبحثنا من أين يمكن أن نزيد دخل لبنان، وفي النهاية يواجهنا الرفض والمماطلة».

واستطرد: «هناك وجع حقيقي انفجر منذ أمس، والشعب أعطانا أكتر من فرصة للإصلاح.. والإصلاحات لا تعني الضرائب بل تغيير الطريقة التي يعمل فيها لبنان بكل القوانين».
ولفت رئيس الوزراء اللبناني إلى أن «الشعب انتظر من السياسيين والحكومة الجدية في العمل لكننا لم نقدم لهم إلا المعارك السياسية».

وحول جهوده في محاولة إنقاذ الاقتصاد قال: «أنا منذ 4 سنوات أزور الكثير من البلدان للبحث عن فرص الدعم والاستثمار، ومنذ أمس بدأت أرى الأمور من منظور آخر».

واختتم بالقول: «أعطيت لنفسي مهلة قصيرة جدا 72 ساعة حتى يعطينا شركاؤنا حلا للأزمة يقنع المواطنين والمجتمع الدولي، وهناك من وضع العراقيل أمامي وأمام جهود الإصلاح منذ تشكيل الحكومة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة