طقس «معتدل» على كافة الأنحاء نهارا «بارد» ليلا.. والعظمى بالقاهرة 25«العصار» يوقع خطاب نوايا مع «دي أم جي موري» الألمانية في مجال التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعةالنشرة المرورية.. كثافات مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزةضبط شخص استولى على 3 ملايين ونصف من آخرين بزعم توظيفها في سوهاجعميد كلية الحقوق الأسبق: تركيا تخالف القانون الدولي في قبرص وسورياهذه مكونات الوجبات والمشروبات السريعة ومخاطرهاكلمة السيسي أمام قمة الاستثمار لمجموعة "العشرين – إفريقيا" تتصدر اهتمامات الصحفمباحثات الرئيس السيسي مع إنجيلا ميركيل.. أبرز الأخبار المتوقعة اليومحدث ليلًا| السيسي يهنئ المنتخب الأولمبي.. وتعديل وزاري مرتقبشائعة انفصال أصالة.. كيف بدأت وانتهت عند ابنتها شام الذهبي؟"تورطت في تحويل أموال لداعش".. أمريكا تفرض عقوبات على 4 شركات تركيةلص يطعن سائقا بسكين عقب سرقة حافظة نقوده في سوهاجزراعة 2750 فدان بنجر سكر بالقنطرة شرقهند صبري توجه رسالة إلى «صابرين»كلمة السيسي أمام «قمة الاستثمار».. الأبرز في صحف القاهرةالأزهر يستنكر الموقف الأمريكي تجاه المستوطنات الإسرائيليةيحدث اليوم: السيسي يختتم زيارته لألمانيا.. وانطلاق ملتقى يوم التصنيع في أفريقيا من فييناكلمة السيسي أمام قمة «العشرين - أفريقيا» تتصدر اهتمامات الصحف بالقاهرةاخبار التوك شو | إعلامي عائد من قطر: بي إن سبورت تتجسس على المصريين.. وأحمد موسى: وشي حلو على المنتخبأسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم الاربعاء 20 -11- 2019

نقاش حول «السينما في عصر السوشيال ميديا» في «الشارقة السينمائي»

-  
الدورة السابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب - صورة أرشيفية

اختتم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الجمعة، فعاليات دورته السابعة، المقامة في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وأقيمت جلسة نقاشية بعنوان «صناعة السينما في زمن السوشيال ميديا»، بمشاركة الفنان الشاب والإعلامي البحريني عمر فاروق، ونادر نهدي مؤسس قناة «بيني» على يوتيوب، وإدارة الجلسة مشاعل محمد.

واستهل عمر فاروق الجلسة بالحديث عن قناته الخاصة على اليوتيوب، التي تحمل عنوان «عمر يجرب»، حيث استعرض تجاربه في تقديم المحتوى المرئي لمتابعيه على القناة، إذ يخوض العديد من التجارب المميزة، ومنها أن يعيش تجربة المسجون أو المريض لينقل للمشاهدين تجارب الشخصيات أو المهن التي يتقمصها.

وقال «عمر» إن صناعة الفيلم على اليوتيوب لا تحتاج للكثير من الأدوات أو فريق عمل كبير، هي فقط تحتاج إلى أن تكون صاحب شغف، وأن تقدم محتوى قريب من الناس يحاكي مشاكلهم وهمومهم وأفراحهم أيضا، دون الاهتمام فقط بطريقة التصوير أو الإضاءة فهذه كلها مكملات للعمل المصور ولكن الرسالة هي الأساس لنجاح أي فيلم.

وأضاف: «كل منا في داخله فنان، ولكن ما يميز كل منا هو ما نريد أن نقدمه للناس، وما الهدف من الموهبة أو المهنة التي نعمل بها، وليس الكاميرا أو الموسيقى أو الإضاءة التي نستخدمها، أو عدد المشاهدات التي نريد أن نحصده، فما يبقى في ذهن الناس هو المحتوى المؤثر والهادف والفكرة القيمة»

ومن جانبه قال نادر النهدي: «إذا تمسكت بشيء تهتم به حقًا، فسيظهر في عملك»، وأضاف: «أثناء نشأتي في لندن لم تتح لي الفرصة أبداً للتعبير عن هويتي والآن أجد أنه من المناسب أن أعطي صوتًا للأشخاص الذين لا تسمع قصصهم عمومًا».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة