وطني .. أحدث قصائد الإذاعى عبدالخالق عبدالتوابسميرة سعيد تنتهى من تسجيل أغنية "زعلنا من بعض""ليه لا "يتصدر تريند جوجل بعد عرض الحلقة الأخيرة والنهاية السعيدةعمر كمال بعد تداول صوره بزى الجيش: خدمت بلدى وفخور واتشرف بلبس المموهبعد عودة الميلة لمجاريها..هل تخطط كلو كاردشيان وتريستان طومسون لحفل زفافهما؟عمر الشناوى فى صورة مع زوجته وابنه: وقت الأسرة فى الصباحسيمون تسترجع ذكرياتها بمسلسل حلم الجنوبى مع السعدنى: وسط باقة الورود الفنيةبعد وفاة محمود جمعة.. فنانين خطفهم الموت بمجرد الشهرةعمر السعيد يوجه رساله لمخرجة ومؤلفة مسلسل " ليه لأ " بعد عرض الحلقة الأخيرةأرملة الراحل سعيد طرابيك تهدي مقتنياته للمركز القومي للمسرح والموسيقيالمخرجة الفلسطينية نجوى نجار: فخورة بكوني المرأة العربية الثانية في تاريخ "تحكيم الأوسكار"فرصة متاحة لتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لمنصة الجونةالفنان عصام الوريث يرفض المشاركة في فيلم جديد بسبب مشهد اغتصاب10 أعراض لـ"كورونا" تتشابه مع مشاكل صحية أخرى.. تعرف عليهاالبرلمان يصدر عددا خاصا من "مجلة مجلس النواب" يتناول جهود مصر السياسية والبرلمانية في الأزمة الليبيةالرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيرة التخطيط ورئيس هيئة الشراء الموحد ومدير صندوق مصر السياديسعر اليورو اليوم السبت 4-7-2020 يواصل استقراره أمام الجنيه المصرىالبنك المركزى: حجم تمويلات مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتجاوز 180 مليار جنيهأسعار الذهب مستقرة اليوم السبت وعيار 21 يسجل 796 جنيها للجرامالتضامن والتنظيم والإدارة يبحثان تحديث الهيكل التنظيمى للوزارة

«فيفا» يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية (صورة)

   -  
مايكل أوين في قرعة كأس العالم للأندية - صورة أرشيفية

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، وقبل أقل من 50 يوماً على انطلاق البطولة، عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية «قطر ٢٠١٩»، مشيرًا إلى أن الشعار مستلهم من التاريخ الثقافي للدولة المستضيفة.

ووفقًا للموقع الرسمي لـ«فيفا»، فإن العنصر الأوضح في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر.

أما تصميم الشكل الكروي القزحي فيتبنى عنصر تزيين معماري تشتهر به المساكن في منطقة الشرق الأوسط يُعرف باسم المشربية وينطوي على نقش وزخرفة الخشب.

ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى، وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدّ سواء.

يطغى العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن لمياه خليج الدوحة، وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.

يُذكر أن منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية تقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر2019.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة