الأهلي ينتظر 200 ألف دولار مكافأة التأهل لدور المجموعاتتاجر يتفق مع نجار على اختطاف صديقه لطلب فدية 3 ملايين جنيهتاجر يخطف طالبا ويطلب فدية لإطلاق سراحه في الفيومضبط 22 قطعة سلاح ومواد مخدرة بحوزة 77 متهما بالجيزةضبط شحنة عصائر مخبأ بداخلها عقاقير للتهرب من الرسوم الجمركيةضبط موظف بمجلس مدينة مطروح تربح 45 مليون جنيه من وظيفتهحبس عاطل بتهمة الاتجار في الهيروين بشبراتأجيل محاكمة متهمي "حسم 2" و"لواء الثورة" لـ27 نوفمبربمشاركة أحمد موسى ونواب البرلمان.. انطلاق فعاليات زيارة سجن برج العربالقبض على المتهم بالشروع في قتل والده بقناإعدام 22 طن فول فاسد ضبط بحوزة أمين عهدة في السلامطوكيو 2020.. ناقد رياضي يصف شوقي غريب بـ "صاحب السعادة" (فيديو)المنيا تحذر.. لا تقتربوا من أعمدة الإنارة وقت الأمطاروزارة التخطيط والمعهد القومي للإدارة يطلقان "مدونة السلوك الوظيفي" غدًاتنفيذ حملة إزالة تعديات بمركز أسيوط واسترداد 2337 فدانا80 % من المعدات معطلة.. تقارير تكشف مخالفات صارخة بهيئة النظافة بالقاهرةصحة أسوان: الكشف المجاني على 3173 مواطنا في يومينتحت شعار طفل مصر قلب مصر.. محافظ بورسعيد يحتفل بيوم الطفل العالميإغلاق وتشميع مطعم ومحلين للجزارة فى بورسعيدضمن الموجة الـ14.. إزالة 126 حالة تعد على أملاك الدولة في بورسعيد

ارتفاع عدد التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالأقصر إلى 35 تابوتا

   -  
التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالقرنة

ارتفع عدد التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالقرنة غرب الأقصر إلى 35 تابوتا حتى الآن، بحسب الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، رئيس أعمال التنقيب والبحث من جانب البعثة المصرية.

وأضاف أن أعمال البحث ما زالت جارية للكشف عن بقية الكنز الأثرى الكبير واستخراج التوابيت المكتشفة فى الخبيئة التى أعلن عن اكتشافها بالمنطقة قبل أيام مما يؤكد زيادة يومية فى العدد النهائى للتوابيت قبل الإعلان الرسمى عن الكشف غدا السبت.
وأوضح أن التوابيت تنتمي لكبار رجال الدولة والطبقة الوسطى فى الأسر الـ18 و25 و26 من العصور المصرية القديمة، وأن التابوتين الصغيرين يعودا لطفلين تم دفنهما بتلك الجبانة المخصصة لتلك الأسر الفرعونية، وأن الدراسات الأثرية فى قادم الأيام القليلة القادمة ستكشف كافة التفاصيل الخاصة بتلك التوابيت.
وكان وفد من وزارة الآثار يرافقهم الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية قد قاما بمعاينة التوابيت والخبيئة بالكامل والتي عثر عليها متراصة بطريقة صف فوق صف وفي حالة حفظ مميزة للغاية ومحتفظة بكافة ألوانها منذ العصور المصرية القديمة.
ويعمل رجال الآثار يعملون على فك طلاسم الكشف الأثرى الكبير وفتح التوابيت لمعرفة محتوياتها التي تبين أنها مومياوات لعدد من الأجسام البشرية يجري معرفة شخصيات أصحابها للكشف عنها خلال المؤتمر الصحفى المقرر السبت القادم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة