فيديو.. حاتم فهمي في كواليس تسجيل ألبومه الجديدفيديو.. ماجدة الرومي تتفقد دمار تفجير بيروت وتبكيحنان أبوالضياء تكتب: عندما يحول «توم هانكس» الخيال إلى واقع فى Greyhoundبعد مرض محمود ياسين.. حقيقة تعرض شهيرة لـ اكتئابمحمد نبيل يكتب: صاحب المقام.. مشقة البحث عن الروححكام الفساد.. نوال الزغبي تهاجم الحكومة اللبنانيةعم يبكى على شهدائه.. ميريام فارس تطلب الصلاة لـ لبنانصورة نادرة .. الفنان محمود عبد العزيز بصحبة نور الشريف.. شاهدصلاح عبد الله يمازح جمهوره بصورة من إجازته الصيفية.. شاهدارتدت الملابس السوداء .. ماجدة الرومي تبكي وتنهار على ما حدث في لبنانمحافظ الغربية يعتمد حركة تغييرات وتنقلات موسعة بالإدارات الهندسية| صورمحافظ كفر الشيخ: توعية 27 ألفا و500 سيدة باختصاصات ومهام مجلس الشيوخ والمشاركة في الانتخابات|صوروفد من رئاسة الوزراء بالأقصر لمتابعة تنفيذ مشروعات"حياة كريمة"| صورمحافظ الغربية: إزالة 2684 تعديًا على أملاك الدولة والزراعاتلمتابعة استقبال طلبات التصالح.. محافظ أسيوط يتفقد عددا من المراكز التكنولوجيةمحافظ أسوان يشيد بروح التلاحم لإنجاز مشروعات وادي العلاقي| صورمحافظ القليوبية يتابع استعدادات لجان انتخابات مجلس الشيوخبالمشاركة المجتمعية.. محافظ بني سويف يتابع موقف مشروع توصيل الصرف الصحينقل عدد من المقرات الانتخابية بالإسماعيلية قبل انتخابات الشيوخانزل شارك.. أمانة المرأة بمستقبل وطن الإسكندرية تجوب مناطق الرمل والمنتزه

رئيس الوزراء يلتقى الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكي

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،النائب الديمقراطي داتش روبريسبرجر، والنائب الجمهوري جيف فورتنبيرى، الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكى.

وحضر اللقاء وزراء: الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والاتصالات، وسفير مصر فى واشنطن.

وخلال اللقاء، وجه رئيس الوزراء الشكر للنائبين على الجهود التى يقومان بها فى دعم ومساندة القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب الأمريكى، معربًا عن تطلعنا لتعزيز العلاقات مع النواب أعضاء المجموعة من خلال ترتيب زيارات لهم إلى القاهرة، والالتقاء بالمسئولين فى مصر.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الموضوعات الإقليمية، وفى مقدمتها العدوان التركى على الأراضى السورية، وموقف مصر الرافض لهذا العدوان، والمطالبة بالانسحاب الفورى للقوات التركية إلى خارج الحدود السورية. كما شرح رئيس الوزراء أسس وثوابت الموقف المصرى من موضوع سد النهضة، موضحًا الأهمية المحورية لهذا الموضوع، باعتبار المياه قضية حياة الشعب المصرى، مشيرًا إلى المباحثات التى أجراها مع نائب الرئيس مايك بنس حول هذا الملف.

من جانبهما، أعرب النائبان عن تفهمهما لثوابت الموقف المصرى من قضية المياه، لا سيما وأن النيل هو مصدر المياه الوحيد للبلاد. وأكدا أنهما سيدعمان القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب.

ورحب النائبان بالتطور الكبير الذى تشهده العلاقات المصرية الأمريكية، مشيدين بالدور الذى يقوم به السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن، فى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية. كما أكدا على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية فى الفترة القادمة، بما فى ذلك التعاون فى أفريقيا.

ورحب النائبان بما أشارت إليه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي حول استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا، والذى سوف يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى نوفمبر القادم، مؤكدين على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات من اجل تعزيز فرص النمو والاستثمار فى القارة.

من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار أنها سوف ترسل دعوة للنائبين ليشاركا كمتحدثين فى المؤتمر، وهو الأمر الذى رحبا به.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة