اللجنة المنظمة لدوري مراكز الشباب تستقر على التصور النهائي للبطولة الجديدةالمنتخب الأوليمبي يبدأ الاستعداد لجنوب إفريقيا بمعنويات مرتفعة | صورالفرنسي «فينسنت»: منافسة ذهبية كأس العالم لسلاح السيف بمصر شرسة"الجنايات" تنظر اليوم ثالث جلسات محاكمة متهمين بـ"خلية الوراق الثانية"صحة إسنا: سيارة التأمين الصحى الشامل سجلت 150 مواطنا خلال 24 ساعة "صور"وزير التعليم الأسبق يطلق رواية "ملك التنشين" من مكتبة مصر الجديدة.. الخميسالتليف الكيسي.. ما هو وعلامات الإصابة به وعلاجهمصادر أمريكية: نخير إيران بين مستقبل زاهر أو انهيار اقتصاديIron Man يعود لعالم مارفل فى مسلسل جديد.. اعرف التفاصيلأول ظهور للزعيم عادل إمام بعد شائعة وفاته.. «يدخن سيجارة» (فيديو)رئيس المنتدى العربي الأوروبي: مصر نجحت في ملف حقوق الإنسان بنسبة 82%بعد استجابة وزير الداخلية.. لحظة نقل عمار البيلي لمستشفى الشرطة"تحيا مصر" يحتفل باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة البرج بلون أرجوانىيبدأ تشغيلها بعد ساعات.. تفاصيل أول بوابة إلكترونية للعمرةكرواتيا تفوز على سلوفاكيا 3-1 وتتأهل إلى يورو 2020هولندا تتأهل الى يورو 2020 بتعادلها السلبي مع أيرلندا الشماليةألمانيا تسحق بيلاروسيا برباعية وتتأهل ليورو 2020الانتهاء من تنفيذ طريقي المرسى السياحي ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي في الأقصرنوة المكنسة.. أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئتسليم مساكن بديلة لمتضررى السيول بـ مدينة حلايب

دراسة تحذر: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري

   -  

اكتشف فريق من الباحثين من كلية إيكان للطب بماونت سيناى أن تدخين السجائر يرفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قال الباحثون إن مرض السكري أكثر انتشارًا لدى المدخنين مقارنة بغير المدخنين ، لكن الأسباب وراء بقائه غير معروفة حتى الآن.

وأظهر الباحثون أن استهلاك النيكوتين مرتبط بنشاط البنكرياس، حيث يؤدي استخدام النيكوتين إلى إفراز البنكرياس كمية أقل من الأنسولين ، مما يرفع مستوى السكر في الدم، حيث ترتبط المستويات الأعلى من سكر الدم بزيادة خطر الإصابة بالسكري.

وعلى وجه التحديد ، وجد الباحثون أن البروتين المشفر (Tcf7l2) يتوسط دائرة الإشارات التي تربط الخلايا العصبية في الدماغ التي ينشطها النيكوتين بتنظيم الجلوكوز في الدم عن طريق البنكرياس، وهذا بدوره ، يرفع مستويات السكر في الدم.

وقال "بول كيني"، أستاذ ورئيس قسم علوم الأسرة في كلية طب إيكان: "إن النتائج التي توصلنا إليها مهمة لأنها تصف آلية تتحكم في الخواص المسببة لإدمان للنيكوتين، ومن المثير للدهشة ، أن نفس الدوائر الدماغية المرتبطة بالإدمان تسهم أيضًا في الأمراض المرتبطة بالتدخين".

وتشير هذه النتائج غير المتوقعة إلى أن هذا الاكتشاف غير المتوقع يشير إلى وجود صلة بين استخدام النيكوتين وداء السكري من النوع 2 ، مع انعكاسات على استراتيجيات الوقاية والعلاج المستقبلية لكلا المرضين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة