ولاية أسترالية تسجل أعلى زيادة يومية للاصابة بفيروس كورونامستشفيات العزل بأسوان تقهر كورونا.. ارتفاع حالات الولادة الناجحة والتعافى "صور"زيادة سكانية ومتغيرات ثقافية.. كيف غيرت الأوبئة شكل العالم قديما؟إعادة حفلات الصوت والضوء بمعابد فيلة باسوان بطاقة 25%.. اعرف أبرز الإجراءاتالكهرباء: تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع10 مصانع تعود للعمل بالعاشر من رمضان بعد التوقف لأسباب تسويقيةاللجان النوعية بمجلس النواب تواصل اجتماعتها اليومالمعسكرات الخارجية تحدد مصير الوديات بالزمالك قبل مواجهة الرجاء المغربيمخاطر استخدام فرشاة الأسنان من شخص لآخر على صحة جسمكرامي صبري على البحر وستيفاني صليبا بـ"البرنيطة".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة"السيرة العظيمة تبقى".. يحيى الفخراني ناعيًا رجاء الجداويرشا مهدي تنعى رجاء الجداويمنة فضالي عن رجاء الجداوي: "الأم والصديقة الغالية"وفاة شقيق المطرب وليد الجيلانيالمخرج محمد سامي يتعاقد مع سينرجي ٣ سنوات كمؤلف ومخرجيسرا اللوزي عن رجاء الجداوي: "بقالي شهر ونص بخاف أبص في التليفون"إنجي المقدم عن رجاء الجداوي: "صاحبة أحلى أكلة مسقعة"إعلاميون بكوا على الهواء بعد رحيل رجاء الجداويلطيفة تنعى رجاء الجداوي: "مدرسة في العطاء والبساطة والرقي"خايف من أسعار الكهرباء الجديدة ومحتاج تشغل التكييف.. خطوات بسيطة لتجنب ارتفاع الفاتورة

دراسة تحذر: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري

   -  

اكتشف فريق من الباحثين من كلية إيكان للطب بماونت سيناى أن تدخين السجائر يرفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قال الباحثون إن مرض السكري أكثر انتشارًا لدى المدخنين مقارنة بغير المدخنين ، لكن الأسباب وراء بقائه غير معروفة حتى الآن.

وأظهر الباحثون أن استهلاك النيكوتين مرتبط بنشاط البنكرياس، حيث يؤدي استخدام النيكوتين إلى إفراز البنكرياس كمية أقل من الأنسولين ، مما يرفع مستوى السكر في الدم، حيث ترتبط المستويات الأعلى من سكر الدم بزيادة خطر الإصابة بالسكري.

وعلى وجه التحديد ، وجد الباحثون أن البروتين المشفر (Tcf7l2) يتوسط دائرة الإشارات التي تربط الخلايا العصبية في الدماغ التي ينشطها النيكوتين بتنظيم الجلوكوز في الدم عن طريق البنكرياس، وهذا بدوره ، يرفع مستويات السكر في الدم.

وقال "بول كيني"، أستاذ ورئيس قسم علوم الأسرة في كلية طب إيكان: "إن النتائج التي توصلنا إليها مهمة لأنها تصف آلية تتحكم في الخواص المسببة لإدمان للنيكوتين، ومن المثير للدهشة ، أن نفس الدوائر الدماغية المرتبطة بالإدمان تسهم أيضًا في الأمراض المرتبطة بالتدخين".

وتشير هذه النتائج غير المتوقعة إلى أن هذا الاكتشاف غير المتوقع يشير إلى وجود صلة بين استخدام النيكوتين وداء السكري من النوع 2 ، مع انعكاسات على استراتيجيات الوقاية والعلاج المستقبلية لكلا المرضين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة