خبر في الجول – المصري يبدأ عملية التجديد لثنائي الفريقنهائي كوبا ليبرتادوريس في بيرو.. عودة بعد 22 عاما من الغيابأبو ريدة يهنئ المنتخب الأولمبي بالتأهل للأولمبيادبيكسبوا فلوس من الـ "لايك".. تعرف على أغنى نجمات انستجرام الروسياتمفيش ست وحشة بس فيه ميكب غلط.. المكياج يحول سيدات إلى ملكات جمال.. صورالرى تنظم ندوة لتوعية طلاب مدرسة بالوراق حول ترشيد المياه.. صورالمهندسين: مساعٍ لتحويل النقابة إلى رقمية تخفيفا للعبء عن الأعضاءصحفي إثيوبي: الإعلام المصري نجح في نقل صورة مصر للعالم.. صورالمهندسين: أكثر من 5000 مخالفة بناء على مستوى المحافظاتفايق يستقبل وفدا صينيا من مؤسسة حقوق الإنسان للتنميةالأنبا باخوم يتفقد مدرسة الملاك ميخائيل والرحمة بالإسكندريةالكنيسة المارونية بـ مصر الجديدة تستقبل رفات القديسة تريزاضاحى: المشروعات الاقتصادية بقناة السويس تقوم على سواعد المهندسين المصريينقافلة نور العيون لـ روتاري مصر تجري 70 عملية جراحية بأسوانالصحفيين العرب: تصريحات وزير الخارجية الأمريكي عن المستوطنات تتعارض مع القانون الدوليأهم الأخبار.. تفاصيل جديدة عن السيارات الكهربائية.. ورد مرتضى منصور على إقامة السوبر في قطر«قصر السينما» يكرم نبيلة عبيد الأحد المقبل«غرف عزل وفصول معقمة».. إجراءات للوقاية من الالتهاب السحائي في مدارس القاهرةتفاصيل ما حدث داخل فصل «طارق».. الطالب ضحية مدرس «كان فاكره بيهزر» (فيديو)وزير التعليم يصدر تعليمات مشددة لمحاربة التنمر في المدارس

باكستان باقية في قائمة مراقبة تمويل الإرهاب العالمية

-  
باكستان

إسلام أباد - (د ب أ):

ذكرت منظمة عالمية، اليوم الجمعة، أن باكستان ستبقى في قائمة مراقبة تمويل الإرهاب حتى شباط/ فبراير المقبل، وهددت باتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لم يتم تحسين الضوابط المالية.

وقالت مجموعة العمل المالي الدولي اليوم وهي منظمة تضم عدة حكومات إن باكستان ينبغي أن تتبنى خطة عمل يتوافق عليها الجانبان سريعا وبصورة تامة.

ويأتي إعلان مجموعة العمل المالي الدولي بعد اجتماع امتد أسبوعا في باريس لمناقشة القضايا المتعلقة بالأنظمة المالية العالمية بما في ذلك تمويل الإرهاب.

وأكد مسؤول في وزارة المالية في إسلام أباد أنه تم إرسال القرار إلى باكستان.

ويمثل البقاء على قائمة المراقبة مشكلة بالنسبة لاقتصاد باكستان المضطرب الذي دمرته سنوات من العنف والنقص الحاد في الطاقة.

ويعني بقاء باكستان على قائمة المراقبة مراقبة التحويلات البنكية من باكستان وإليها وتقييدها في بعض الحالات مما يعرقل الاستثمار الأجنبي الذي يعد أحد المحفزات الكبرى للنمو.

واستعرضت مجموعة العمل المالي الدولي اليوم التقدم الذي أحرزته باكستان منذ ان ادرجتها المجموعة في قائمة المراقبة العام الماضي.

وذكر وزير المالية الباكستاني عبد الحفيظ شيخ الأسبوع الجاري أن البلاد حققت تقدما ملحوظا في تبني توصيات (قوة المهام للعمل المالي).

غير أن فريق آسيا والمحيط الهادئ المعني بمكافحة غسل الأموال المرتبط في مجموعة العمل المالي الدولي اليوم أوضح أن إسلام أباد التزمت جزئيا فقط بالتوصيات وأنه ما زالت هناك مخاطر من تمويل الإرهاب دون أن تتم ملاحظته.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة