القبض على 291 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 32 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 119 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومين«الإدارية العليا» تنصف معيدة وتلغي فصلها من معهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندريةصور .. وكيل صحة الشرقية: غلق 10 مخابز بلدية مخالفة وإعدام 200 كيلو ملحضبط 46 قضية تموينية بينها محل بقاله يبيع سجائر مجهولة المصدر بسوهاجوصول رحلة جديدة لمطار الغردقة تقل 189 سائحا أوكرانياتحرير 302 محضر تموينى وضبط محل مستلزمات طبية لبيعه كحول مجهول بالمنوفيةتعافى 33 حالة من فيروس كورونا بعد تلقيهم الرعاية الصحية ببنى سويفالإسكان:الانتهاء من مشروع تطوير مدخل وكورنيش كفر حجازى بالغربيةمحافظ الشرقية يصدر كتاباً دورياً ضد التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعيةحملات على المطاعم والمقاهى لمتابعة الإجراءات الاحترازية بأسيوط.. صورصور .. أصحاب مقاهى بورسعيد يوقعون إقرارات بتنفيذ الإجراءات الاحترازيةصور..إزالة إشغالات ومخالفات الأسواق العشوائية غرب الإسكندريةتاريخ الأوبئة.. هل الحيوانات دائما سبب انتشار الأمراض المعدية؟لكثرة التساؤلات.. رئيس تحرير سلسلة إبداعات قصصية يرد على سبب تأخير النشرمواقف ظلمت أصحابها.. هل استحق هؤلاء القادة والحكام الكره أم ظلمهم التاريخ؟وزيرة الثقافة توافق على 30 عرضا مسرحيا فى 84 ليلة خلال الصيف.. تعرف عليهاأسعار الدواجن اليوم السبت.. 26 -28 جنيها للمستهلكالقومى للإدارة يعقد اللقاء الثالث لخريجات برنامج القيادات النسائية الأفريقية

نائبة تتقدم بطلب إحاطة بسبب أدوية الإقلاع عن التدخين

   -  
مجلس النواب

كتب - أحمد علي:

تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجه إلى كل من رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن العديد من شكوى المواطنين الذين يتعرضون إلى أدوية بعينها للإقلاع عن التدخين، بأن هذه الأدوية تؤدي إلى إدمان نوع آخر من المواد غير النيكوتين، وذلك دون تدخل من الجهات المعنية أو حتى وجود تحذيرات من ذلك.

وقالت "فهيم"، إن هناك تحذيرًا من بدائل النيكوتين المستعملة في الإقلاع عن التدخين، ومنها أدوية غير آمنة لجميع المدخنين ربما يدمنها بعضهم بعد ذلك، وكذلك تسبب اضطرابات وطفرات جينية في المادة الوراثية يمكن أن تمهد للإصابة بالسرطان، وهذه الأدوية تُباع في الصيدليات كأي دواء مصرح به، رغم أنها تحتوي على مواد تجعل جسد المتعاطي مادة خصبة لنشوء أمراض سرطانية.

وأشارت إلى أحد الأدوية وهو مصنف كمعالج للاكتئاب في الأساس، والإقلاع عن التدخين، وعند الاعتماد عليه للإقلاع عن التدخين، يزداد الأمر سوءا حيث يدمنه المواطن، وعند توقفه عن تعاطيه يصاب بالتشنجات وغيرها، فبدلا من مساعدة المريض على الإقلاع عن إدمان السجائر، يتسبب الدواء في تعرضه لإدمان أخطر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة