حصول ١٢ مركزًا للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحيةارتفاع أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى ٤٨٠ فندقابعد أوكرانيا.. طائرتان من سويسرا وبيلاروسيا تصلان إلى الغردقة وشرم الشيخ|صوردورة تدريبية لموظفي "السياحة والآثار" بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحةمباشر.. قمة بريميرليج.. مانشستر سيتي 4-0 ليفربول.. انهيار البطلبالفيديو.. "ممر شرفي" من سيتي لليفربول "أبطال الدوري"الجامعة الأمريكية: الشاب المتهم بالتحرش ليس طالبًا حاليًا ولا من خريجى الجامعةمرشح مصر لمنظمة التجارة العالمية: فرصتنا كبيرة للفوز بالمنصبالأوقاف: 10 مديريات حققت مبيعات أكثر من 100 صك أضحيةتصنيف شنجهاي.. جامعة الفيوم الأولى على مصر في مجال الفيزياءمباشر – مانشستر سيتي (3) - (0) ليفربول.. فان دايك يشتت الكرة من على خط المرمىفي الدرجة الثانية - "اللائحة في صالحنا".. النصر يصدر بيانا للرد على اتهامات منتخب السويسمصدر في الأهلي يكشف لـ في الجول شرط الموافقة على استمرار أزارو مع الاتفاقمباشر – مانشستر سيتي (3) - (0) ليفربول.. الفيديو يلغي ركلة جزاء للريدزتشكيل ريال مدريد - فينيسيوس يعوض هازارد في الهجوم أمام خيتافي.. وعودة مودريتشقطار أتالانتا لا يتوقف.. يمر من محطة نابولي بثنائيةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) - (0) خيتافي.. فرصة أولى ملكيةكلمة قاضى الموضوع بـ"كتائب أنصار الشريعة" الإرهابية بعد إقرار أحكام الإعدام والمؤبدالخزانة الأمريكية تعتزم بيع سندات بقيمة 94 مليار دولار الأسبوع المقبلالاتحاد الأوروبي يطالب موسكو بالتحقيق في طعون على استفتاء جرى في روسيا

خريطة إنجازات حقل ظهر منذ اكتشافه (فيديو)

   -  
حقق حقل ظهر طفرة كبيرة في إنتاج مصر من الغاز، وهو من ضمن الأسباب التي جعلت مصر تتحول في فترة وجيزة من دولة مستوردة للغاز إلى الإكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير.

وعرض برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" منذ قليل، تقريرا عن خريطة إنجازات حقل ظهر.

وتم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بالكشف في يناير 2014 بعد فوز شركة إيني بالمنطقة في المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.

وأعلنت شركة إيني الشريك الأجنبي لـ"بتروبل" عن تحقيق الكشف في 30 أغسطس 2015.

البترول: 10.6 مليار دولار إجمالي استثمارات مشروع تنمية حقل ظهر

وتم تحقيق الكشف بمنطقة امتياز شروق في البحر المتوسط، حيث حفر البئر في عمق مياه 1450 متر ووصل إلى عمق 4131 مترا ليخترق طبقة حاملة بالهيدروكربونات بسمك نحو 200 قدم - ما يعادل 630 مترا- من صخور الحجر الجيري من عصر الميوسين.

الكشف يغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، وبدأ الإنتاج المبكر في ديسمبر 2017 بمتوسط إنتاج مليار قدم مكعب يتزايد تدريجيًا ليصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا في عام 2019 ويتم توجيه كل الكميات المنتجة للسوق المحلي.

وفي يوم 21 فبراير الماضي، بعد مرور 6 شهور على تحقيق الكشف وعامين على توقيع الاتفاقية تم إعتماد عقد التنمية لشركة أيوك المملوكة بالكامل لـ "إيني الإيطالية".

وأعلنت "إيني" نجاح الاختبارات الأولى للإنتاج في بئر "ظهر 2" في 30 أغسطس الماضي، بعد مرور شهرين على بدء أعمال الحفر، وما زال الحفر والاكتشافات مستمرة.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة