فيلم جون سينا الجديد Playing with Fire يحقق 15 مليون دولارالجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان مسجد "فؤاد" بقويسنا"بشائر خير".. الزراعة تنجح في مضاعفة الإنتاج السمكي إلى 12 ألف طن للفداناعراض الحمل فى الشهور الأولى القىء والإمساكصور.. الآلاف يشيعون جثمان أحمد مبروك ضحية السيجارة بقطار كفر الزيات"الزراعة" حملات رقابية ولجان تتبع بالأسواق لضبط المبيدات المحظورةالحكم على 7 متهمين بـ "خلية ميكروباص حلوان" بعد إحالة أوراقهم للمفتيارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار أسطوانة غاز بفندق في شرم الشيخ لـ10 حالاتتشييع جثمان الشاب المتوفي إثر قفزه من قطار بطنطا بمسقط رأسه في كفرالزيات| صورحمادة عبد اللطيف: منتخب مصر قدم أفضل ما لديه أمام غاناسيسيه: جروس طلب عودتي للزمالك والحلم الأكبر احترافي في أوروباالحكم على 32 متهمًا في "خلية ميكروباص حلوان" خلال ساعاتأمن الجيزة يضبط 30 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةبالأسماء.. ارتفاع عدد المصابين في انفجار أسطوانة الغاز بأحد فنادق شرم الشيخ إلى 10 حالاتياسمين صبري: لو اشتغلت في الراديو الناس هتزهق وتنام مني (فيديو)البحوث الفلكية: مرورعطارد أمام الشمس يحدث كل ١٣ سنةوزير الدفاع الروسي يصل مطار القاهرة للقاء السيسيوكيل المشيخة: الجامع الأزهر دائمًا ملتقى الأوفياء من أمة محمدالصحة تستجيب لعلاج «رضيع» يعاني من مرض «العظم الزجاجي النادر»

خريطة إنجازات حقل ظهر منذ اكتشافه (فيديو)

   -  
حقق حقل ظهر طفرة كبيرة في إنتاج مصر من الغاز، وهو من ضمن الأسباب التي جعلت مصر تتحول في فترة وجيزة من دولة مستوردة للغاز إلى الإكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير.

وعرض برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" منذ قليل، تقريرا عن خريطة إنجازات حقل ظهر.

وتم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بالكشف في يناير 2014 بعد فوز شركة إيني بالمنطقة في المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.

وأعلنت شركة إيني الشريك الأجنبي لـ"بتروبل" عن تحقيق الكشف في 30 أغسطس 2015.

البترول: 10.6 مليار دولار إجمالي استثمارات مشروع تنمية حقل ظهر

وتم تحقيق الكشف بمنطقة امتياز شروق في البحر المتوسط، حيث حفر البئر في عمق مياه 1450 متر ووصل إلى عمق 4131 مترا ليخترق طبقة حاملة بالهيدروكربونات بسمك نحو 200 قدم - ما يعادل 630 مترا- من صخور الحجر الجيري من عصر الميوسين.

الكشف يغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، وبدأ الإنتاج المبكر في ديسمبر 2017 بمتوسط إنتاج مليار قدم مكعب يتزايد تدريجيًا ليصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا في عام 2019 ويتم توجيه كل الكميات المنتجة للسوق المحلي.

وفي يوم 21 فبراير الماضي، بعد مرور 6 شهور على تحقيق الكشف وعامين على توقيع الاتفاقية تم إعتماد عقد التنمية لشركة أيوك المملوكة بالكامل لـ "إيني الإيطالية".

وأعلنت "إيني" نجاح الاختبارات الأولى للإنتاج في بئر "ظهر 2" في 30 أغسطس الماضي، بعد مرور شهرين على بدء أعمال الحفر، وما زال الحفر والاكتشافات مستمرة.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة