البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربيةالسيسي مهنئا المنتخب الأوليمبي: إنجاز جديد يسطره شباب مصر بالعزيمة والإصرار والإرادةالرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر الأولمبي بالتتويج بـ أمم إفريقيا.. ويحيي الجمهورمشاركو جلسة تطوير البنية الأساسية في إفريقيا يؤكدون أهمية شراكة القطاعين العام والخاصالبابا تواضروس يستقبل رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربيةالذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية قوية رفعت الدولار وعوائد السنداتضبط 600 كجم بسكويت و2200 كجم شراب جلوكوز غير صالح للاستهلاك بالقناطرحملة مسائية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات وسط الإسكندريةبطولة تاريخية.. مصر تتوج بلقب أفريقيا بانتصار قاتل أمام كوت ديفوارتقرير.. مصر تعادل رقم نيجيريا التاريخي في الكرة الأفريقيةتقرير.. كوت ديفوار بوابة مجد الكرة المصريةللقضاء عليها نهائيا .. فتح فصل لمحو أمية الأهالي بقرية المنيرة بـ الخارجةبعد استرداد 32 مليون متر.. هل انتصرت محافظة القاهرة على مافيا الأراضيصور.. جامعة حلوان تكرم الطلاب المثاليين الفائزين بالمسابقة المركزية على مستوى الكلياتمصر بطلًا لأمم أفريقيا تحت 23 عاما بالفوز على كوت ديفواررمضان صبحي يبكي بعد تسجيله الهدف الثاني لـ مصر في مرمى كوت ديفوارإنجاز جديد | وزير الرياضة يهنئ المنتخب الأولمبي بالتتويج ببطولة إفريقياتتويج مصطفى محمد بلقب هداف أمم أفريقيا تحت 23 عامامصطفى محمد يتوج بلقب هداف بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامابعد الفوز بكأس الأمم .. أكرم توفيق يحتفل مع الجماهير بهذه الطريقة.. فيديو

"بعلم الوصول" يمثل مصر.. 12 فيلما تتنافس على "تانيت قرطاج الذهبي"

-  
""بعلم الوصول" يمثل مصر.. 12 فيلما تتنافس على "تانيت قرطاج الذهبي""

تتنافس 12 فيلما على جائزة التانيت الذهبي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة الـ 30 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل، وتتواجد مصر في المسابقة بـ "علم الوصول" للمخرج هشام صقر.

بينما تضم المسابقة كلا من الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" إخراج أمجد أبو العلا، الذى حصل مخرجه على جائزة أسد المستقبل في الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي، بالإضافة إلى الفيلم التونسي "بيك نعيش" للمخرج مهدي البرصاوي، الذي فاز بطله سامي بوعجيلة بجائزة أحسن ممثل في قسم آفاق بالدورة 76 لمهرجان فينسيا السينمائي، ومن السنغال فيلم "Atlantics" للمخرجة ماتي ديوب، والذي حصل على الجائزة الكبرى بالدورة الـ 72 من مهرجان كان السينمائي.

ومن السعودية تشارك المخرجة شهد أمين لفيلم "سيدة البحر"، ومن المغرب فيلم "آدم" للمخرجة مريم توزاني، وهو الفيلم الذي شارك في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، ومن الجزائر يشارك فيلمي "أبو ليلى" للمخرج أمين سيدي بوميدين، و"بابيشا" للمخرجة منية مدور، وهو الفيلم الذي رشحته الجزائر لتمثيلها في مسابقة أوسكار عن فئة أفضل فيلم عالمي.

كما يعود المخرج السوري جود سعيد لـ "قرطاج" بفيلم "نجمة الصباح"، ومن العراق يشارك المخرج مهند حيال بـ "شارع حيفا"، وبعد حصول بطلته هند صبرى على جائزة أفضل ممثلة من الدورة الثالثة لمهرجان الجونة، يشارك الفيلم التونسي "نورا تحلم" للمخرجة هند بو جمعة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة