فيديو.. أمير كرارة طلعت الثانى على المدرسة فى الثانوية بمجموع 52%هنعمل لغبطيطا.. عمر كمال ينشر فيديو جديد أثناء تسجيل أغنية مع حسن شاكوشإسدال الستار على عيد الأضحى والحصيلة 6 ملايين جنيه فى شباك التذاكرزينة فى أحدث ظهور لها: على قدر الصبر يأتى الجبر.. صورتيفانى هاديش تؤكد حبها مع مغنى شهير.. تعرف عليهمحمد على رزق لطلبة الثانوية: "افرحوا بنفسكم وبلاش تأنيب ضمير عشان المجموع"منى زكى برنسيسة بفستان و"بورنيطة" وسط الخضرا.. صورةالدنيا غدارة.. بهيجة حافظ بنت الأكابر رضعت فى إناء من الذهب وماتت وحيدةنبيل الحلفاوي: "اعتذرت عن برنامج أسبوعي في قناة الأهلي"بالصور والفيديو.. عمر عبدالله محمود يقتحم عالم الإخراج بكليب "شفتك""مبروك لأهالي مصر المحروسة".. وليد فواز يهنئ طلاب الثانوية العامةإيرادات رابع أيام العيد.. "الغسالة" في الصدارة و"الفلوس" يتفوق على "لص بغداد"تعرف على إيراد "الغسالة" في رابع أيام عيد الأضحىالجمعة والسبت.. "بغدادى بيج باند" في أوبرا القاهرة والإسكندريةفيديو.. أمير كرارة: "كنت الثاني على مدرستي في الثانوية بمجموع 52%"إعصار «إساياس» يصل إلى يابسة كارولينا الأمريكيةمسؤول إيراني: الحكومة استعجلت رفع قيود كورونا وقد نواجه 1600 وفاة يوميا في سبتمبرالصين: محاولات ترامب فرض بيع تطبيق «تيك توك» لمايكروسوفت «سرقة مكشوفة»ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية.. والسوقي يربح 4.2 مليار جنيههل يختبئ كورونا في أجسامنا؟.. ما نعرفه عن كيفية تخفي الفيروس

"بعلم الوصول" يمثل مصر.. 12 فيلما تتنافس على "تانيت قرطاج الذهبي"

-  
""بعلم الوصول" يمثل مصر.. 12 فيلما تتنافس على "تانيت قرطاج الذهبي""

تتنافس 12 فيلما على جائزة التانيت الذهبي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة الـ 30 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل، وتتواجد مصر في المسابقة بـ "علم الوصول" للمخرج هشام صقر.

بينما تضم المسابقة كلا من الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" إخراج أمجد أبو العلا، الذى حصل مخرجه على جائزة أسد المستقبل في الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي، بالإضافة إلى الفيلم التونسي "بيك نعيش" للمخرج مهدي البرصاوي، الذي فاز بطله سامي بوعجيلة بجائزة أحسن ممثل في قسم آفاق بالدورة 76 لمهرجان فينسيا السينمائي، ومن السنغال فيلم "Atlantics" للمخرجة ماتي ديوب، والذي حصل على الجائزة الكبرى بالدورة الـ 72 من مهرجان كان السينمائي.

ومن السعودية تشارك المخرجة شهد أمين لفيلم "سيدة البحر"، ومن المغرب فيلم "آدم" للمخرجة مريم توزاني، وهو الفيلم الذي شارك في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، ومن الجزائر يشارك فيلمي "أبو ليلى" للمخرج أمين سيدي بوميدين، و"بابيشا" للمخرجة منية مدور، وهو الفيلم الذي رشحته الجزائر لتمثيلها في مسابقة أوسكار عن فئة أفضل فيلم عالمي.

كما يعود المخرج السوري جود سعيد لـ "قرطاج" بفيلم "نجمة الصباح"، ومن العراق يشارك المخرج مهند حيال بـ "شارع حيفا"، وبعد حصول بطلته هند صبرى على جائزة أفضل ممثلة من الدورة الثالثة لمهرجان الجونة، يشارك الفيلم التونسي "نورا تحلم" للمخرجة هند بو جمعة.

لمطالعة الخبر على الوطن