البحرية الأمريكية بصدد عزل قائد نشر صورا مع جثة معتقل عراقيالخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة لإسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية"عملية تجسس" تهز صربيا.. ودبلوماسي روسي متورط بالأمروزير أمريكي سابق يحذر من "حرب فعلية" بين واشنطن وبكينريم مصطفى تظهر بنفس فستان هيدي كرم.. والمتابعون: مين أجملهل ماتت مسلمة؟.. ابن ليلى مراد يكشف الحقيقة |نوستالجياالجرأة وحدها لا تكفي.. نجمات فشلن في جذب الانتباه بـ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيبعد الهنا بسنة.. رامز جلال يهنئ المنتخب الأوليمبي على التأهل لـ أولمبياد طوكيوشاهد.. تعليق دينا الشربينى على تقديمها مهرجان القاهرة السينمائيحاجة مقدمتهاش قبل كده.. مي عمر تكشف لـ صدى البلد كواليس مشاركتها في مسلسل الفتوة.. فيديوالعرض العالمي الأول لفيلم «فتح أبواب السينما»طرح البوستر الرسمي لأغنية حلق معي لـ هشام خرمااخبار الفن | من صاحب دعوة سما المصري لافتتاح القاهرة السينمائي.. تعليقات محرجة لـ شيما الحاج بعد ظهورها بالمهرجانروجينا تنشر صورتها مع أشرف زكى على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائىفصل الكهرباء عن مركز ومدينة المحلة للصيانة.. السبتلكل اسم حكاية.. تعرف على سبب تسمية قرية دقميرة في كفر الشيخرئيس سريلانكا المنتخب حديثًا يعين شقيقه الأكبر رئيسًا للوزراءكوريا الشمالية: «لا جدوى» من حضور كيم قمة آسيانالوكالة الدولية للطاقة الذرية تدعو إيران لتوضيح مصدر آثار يورانيومالرئيس الإسرائيلي يمهل الكنيست 21 يومًا لتشكيل الحكومة

كوتش ومير يدخلان التاريخ ويبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء| صور وفيديو

   -  
رائدتا الفضاء كوتش ومير

بدأت رائدتا الفضاء، كريستينا كوتش وجيسيكا مير، التابعتان لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أول عملية سير نسائية خالصة في الفضاء ة خارج محطة الفضاء الدولية .
ودخلت الرائدتان، كريستينا كوتش وجيسيكا مير، التابعتان لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) التاريخ اليوم الجمعة عندما بدأتا في السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية .
وسوف تكون هذه المرة الثانية لناسا التي تحقق فيها إنجازًا تاريخيًا في السير البشري في الفضاء.
واضطرت ناسا إلى أن تلغي بشكل مفاجئ أول عملية سير في الفضاء لفريق نسائي في مارس الماضي لعدم وجود بدلات فضائية ذات حجم مناسب للمرأتين.
وكان مقررًا أن تقوم كوتش بالسير في الفضاء في مارس إلى جانب رائدة الفضاء آن ماكلين، التي عادت إلى الأرض في يونيو الماضي. كانت مير قد وصلت إلى محطة الفضاء الدولية الشهر الماضي. والهدف من السير في الفضاء اليوم الجمعة هو استبدال وحدة شحن الطاقة المعيبة التي تساعد في تنظيم جمع الطاقة من المصفوفة الشمسية بالمحطة. وسوف تكون عملية السير في الفضاء هى الـ221 خارج محطة الفضاء الدولية التي يرجع عمرها لعقدين، وغادرت المرأتان المحطة 1130 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يستمر السير في الفضاء من خمس إلى ستة ساعات. وقالت كوتش في حوار نشرته مؤخرا ناسا: "في النهاية أعتقد أن هذا الأمر مهم، وأنني أعتقد أنه مهمًا بسبب الطبيعة التاريخية لما نفعله". وفي عام 1984 ، أصبحت سفيتلانا سافيتسكايا من الاتحاد السوفيتي أول امرأة تقوم بالسير في الفضاء.

أول مسيرة نسائية في الفضاء
أول مسيرة نسائية في الفضاء
رائدتا الفضاء كوتش ومير تبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة