3 دقائق مُصورة ترصد جهود مباحث التموين خلال 24 ساعة (فيديو)مباحث الأحداث تضبط عصابتين للتسول في أكتوبرقرابة شهرين على رفع الحظر.. كيف استجاب القطاع الصناعي لإجراءات فتح الاقتصاد؟العراق يقرر إرسال مساعدات غذائية للبنانميركل تطالب تركيا واليونان بالحوار في الخلاف حول الغازلبنان: الأمن لم يطلق الرصاص على المتظاهرينبريطانيا توقع اتفاقا للحصول على 90 مليون جرعة من لقاحات كورونا المحتملة"اتفاق أبراهام".. تكهنات بشأن الدول التالية على قائمة التطبيع مع إسرائيلالسعودية تسجل 1383 إصابة جديدة و2566 حالة شفاءروسيا: تعليق خطط الضم الإسرائيلية للأراضى الفلسيطنية بموجب الاتفاق مع الإمارات مهم6 أجزاء في جسمك عديمة الفائدة.. كان يستخدمها أسلافنا قديماكريم فهمي ينعي الفنانة الراحلة شويكارمعلومات لا تعرفها عن القديرة شويكارسلاف فواخرجى تنعي الفنانة الراحلة شويكار بهذه الكلماتنقيب المهن التمثيلية يكشف للوفد موعد تشييع جثمان شويكاردرة تنعي الفنانة الراحلة شويكار بكلمات مؤثرةمهرجان شرم الشيخ ينعي الفنانة شويكارمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينعى شويكارمنة شلبي لشويكار: ستظلين في قلوبنا بكل بهجة وحبرسالة نبيل الحلفاوي لشويكار في وداعها

كوتش ومير يدخلان التاريخ ويبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء| صور وفيديو

   -  
رائدتا الفضاء كوتش ومير

بدأت رائدتا الفضاء، كريستينا كوتش وجيسيكا مير، التابعتان لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أول عملية سير نسائية خالصة في الفضاء ة خارج محطة الفضاء الدولية .
ودخلت الرائدتان، كريستينا كوتش وجيسيكا مير، التابعتان لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) التاريخ اليوم الجمعة عندما بدأتا في السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية .
وسوف تكون هذه المرة الثانية لناسا التي تحقق فيها إنجازًا تاريخيًا في السير البشري في الفضاء.
واضطرت ناسا إلى أن تلغي بشكل مفاجئ أول عملية سير في الفضاء لفريق نسائي في مارس الماضي لعدم وجود بدلات فضائية ذات حجم مناسب للمرأتين.
وكان مقررًا أن تقوم كوتش بالسير في الفضاء في مارس إلى جانب رائدة الفضاء آن ماكلين، التي عادت إلى الأرض في يونيو الماضي. كانت مير قد وصلت إلى محطة الفضاء الدولية الشهر الماضي. والهدف من السير في الفضاء اليوم الجمعة هو استبدال وحدة شحن الطاقة المعيبة التي تساعد في تنظيم جمع الطاقة من المصفوفة الشمسية بالمحطة. وسوف تكون عملية السير في الفضاء هى الـ221 خارج محطة الفضاء الدولية التي يرجع عمرها لعقدين، وغادرت المرأتان المحطة 1130 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يستمر السير في الفضاء من خمس إلى ستة ساعات. وقالت كوتش في حوار نشرته مؤخرا ناسا: "في النهاية أعتقد أن هذا الأمر مهم، وأنني أعتقد أنه مهمًا بسبب الطبيعة التاريخية لما نفعله". وفي عام 1984 ، أصبحت سفيتلانا سافيتسكايا من الاتحاد السوفيتي أول امرأة تقوم بالسير في الفضاء.

أول مسيرة نسائية في الفضاء
أول مسيرة نسائية في الفضاء
رائدتا الفضاء كوتش ومير تبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة