الرى تنظم ندوة لتوعية طلاب مدرسة بالوراق حول ترشيد المياه.. صورالمهندسين: مساعٍ لتحويل النقابة إلى رقمية تخفيفا للعبء عن الأعضاءصحفي إثيوبي: الإعلام المصري نجح في نقل صورة مصر للعالم.. صورالمهندسين: أكثر من 5000 مخالفة بناء على مستوى المحافظاتفايق يستقبل وفدا صينيا من مؤسسة حقوق الإنسان للتنميةالأنبا باخوم يتفقد مدرسة الملاك ميخائيل والرحمة بالإسكندريةالكنيسة المارونية بـ مصر الجديدة تستقبل رفات القديسة تريزاضاحى: المشروعات الاقتصادية بقناة السويس تقوم على سواعد المهندسين المصريينقافلة نور العيون لـ روتاري مصر تجري 70 عملية جراحية بأسوانالصحفيين العرب: تصريحات وزير الخارجية الأمريكي عن المستوطنات تتعارض مع القانون الدوليأهم الأخبار.. تفاصيل جديدة عن السيارات الكهربائية.. ورد مرتضى منصور على إقامة السوبر في قطر«قصر السينما» يكرم نبيلة عبيد الأحد المقبل«غرف عزل وفصول معقمة».. إجراءات للوقاية من الالتهاب السحائي في مدارس القاهرةتفاصيل ما حدث داخل فصل «طارق».. الطالب ضحية مدرس «كان فاكره بيهزر» (فيديو)وزير التعليم يصدر تعليمات مشددة لمحاربة التنمر في المدارس«مدبولي» يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتوفير الخدمات المختلفة لأصحاب مزارع الدواجنبدء أولى رحلات «العمرة» 25 نوفمبر الجاريبالأسماء.. حركة محليات محدودة في أسيوطمساعد رئيس حزب حماة الوطن: وعي الشباب خطوة حاسمة لمواجهة حروب الجيل الرابع«البيئة»: فحص عوادم 55 سيارة تعمل بالسولار والبنزين في القناطر

ذوبان الجليد في مناطق متجمدة بروسيا يكلف اقتصادها 2.3 مليار دولار سنويا

   -  
ذوبان الجليد

تعتزم روسيا التركيز بشكل أكبر على تداعيات التغير المناخي على المناطق المتجمدة الشاسعة في البلاد.
وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية أن ذوبان الجليد في منطقة كانت يوما ما دائمة التجمد وتغطي أكثر من نصف مساحة روسيا، يعرض المباني وخطوط الأنابيب والبنى التحتية الأخرى للخطر الدمار.
وقال ألكسندر كروتيكوف، نائب وزير تنمية أقصى الشرق والقطب الشمالي في روسيا، إنه في ظل احترار منطقة القطب الشمالي أسرع مرتين من باقي أنحاء العالم، فإن ذلك يعد مشكلة كبيرة، حيث تصل الخسائر الإقتصادية ما بين 50 مليار إلى 150 مليار روبل(3ر2 مليون دولار) سنويا.
وقال كروتيكوف: "المشكلة بحاجة لعلاج، لأن هذا القدر الكبير من الضرر سيزداد سنويا... المستوى خطير جدا. الأنابيب تنفجر، والأكوام تنهار".
وتأتي تصريحات كروتيكوف لتقدم دليلا آخر على أن روسيا، رابع أكبر مصدر لإنبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تأخذ تداعيات التغير المناخي على نحو أكثر جدية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة