"التعليم" تضع خطة لزيادة منافذ بيع منتجات المدارس الفنية لـ45%100 مليون صحة تحذر من الإصابة بفيروس سى بصالونات الحلاقة96% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفالالأرصاد: الطقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 25 درجةمنتخب الشباب يطير اليوم إلى تونس للمشاركة فى دورة شمال افريقيامؤتمر صحفى لشوقى غريب ورمضان صبحى للحديث عن مواجهة كوت ديفوار2 مليون دولار تدعم هجوم الأهلى في ميركاتو الشتاءكريستيانو رونالدو يكشف "حقيقة زواجه" في المغربليفربول يتلقى "خبرا صادما" بشأن صلاح وروبيرتسونالتحفظ على منزل عامل بعد ضبطه أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنشأة سوهاجإصابة 3 أشخاص فى حادثى تصادم على طريق سوهاج - البحر الأحمر بأخميمتعرف على محتويات شقة المتهمين بالاعتداء على فتيات الملاهى الليلية بالجيزةتحرير 1530 مخالفة مرورية وتمشيط 13 مزرعة فى حملة مكبرة بالمنوفية«المرأة العربية» تطلق الاجتماع الـ17 لمناقشة تطور أوضاع النساء العربية.. اليومالعظمى بالقاهرة 25.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةجهاز تنمية المشروعات ببورسعيد يكشف عدد المستفيدين من دعم الجهاز.. فيديوأمراض الشتاء.. اعرف كل شىء عن السعال المصحوب بصفيرعمر مروان: السجين المحكوم عليه لا يسمح له بإدخال أطعمة من الخارجالفقي: مصر عززت موقفها في القارة السمراء بعد رئاستها للاتحاد الأفريقيالفقي: مصر تبيع سياسة وتشتري اقتصادا ويجب الاستمرار في دعم أفريقيا

العزلة الاجتماعية يمكن أن تكون سببا فى هشاشة العظام.. اعرف الأسباب

   -  


كشفت درسة حديثة مفاجأة من أن  العزلة الاجتماعية قد تؤدى إلى التهاب المفاصل لدى كبار السن. 

وكشفت الدراسة أن حوالي 30 ٪ من البالغين والأشخاص فوق سن  65 عامًا يعانون  من التهاب المفاصل إلى حد ما ، وخاصة في مفاصل الساقين، وعلى الرغم من ذلك ، لم يكن هناك سوى القليل من الأبحاث حول العلاقة بين التهاب المفاصل والعزلة الاجتماعية.

في الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الشيخوخة "americangeriatrics" فحص الباحثون المعلومات من المشروع الأوروبي حول دراسة التهاب المفاصل المزمن (EPOSA). أرادوا معرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين التهاب المفاصل والعزلة الاجتماعية وتحديد مساهمة المرض في العزلة الاجتماعية .


أراد الباحثون معرفة ما إذا كان المشاركون معزولين اجتماعيًا في بداية الدراسة وكذلك بعد 12 إلى 18 شهرًا. للقيام بذلك ، استخدم الباحثون الاستبيانات التي سجلت عدد المرات وعدد المرات التي تواصل المشاركون اجتماعيا مع الأصدقاء وأفراد الأسرة. 

كان نصف المشاركين من النساء ، وكان ما يقرب من 30٪ مصابين بالتهاب المفاصل، وفي بداية الدراسة كان ما يقرب من 20 ٪ من المشاركين معزولين اجتماعيا.

وإشارات الدراسة أن الاشخاص الذين لم يكونوا معزولين اجتماعيا يميلون إلى أن يكونوا أصغر سنا لديهم دخل أعلى ومزيد من التعليم، مما كانوا أيضًا أكثر نشاطًا بدنيًا ، وكان لديهم ألم جسدي أقل ، وأوقات المشي أسرع وكانوا في صحة أفضل.

من بين 1585 مشاركًا لم يُعتبروا معزولين اجتماعيًا في بداية الدراسة ، أصبح 13 ٪ منهم معزولين اجتماعيًا بعد 12 إلى 18 شهرًا.

وقد ذكروا أن صحتهم وهشاشة العظام قد ازدادت سوءًا ، وكانوا يعانون من ألم أكثر  وأصبحوا أقل نشاطًا بدنيًا ،  وكانوا يعانون من الاكتئاب ومشاكل في التفكير واتخاذ القرارات.

وقال الباحثون إن دراستهم تظهر أن التهاب المفاصل يزيد من خطر العزلة الاجتماعية، وقالوا إن وجود مشاكل في التفكير واتخاذ القرارات ، وكذلك أوقات المشي أبطأ ، يرتبط بزيادة خطر التعرض للعزلة الاجتماعية.

لأن العزلة الاجتماعية يمكن أن تزيد من سوء صحتك ، فقد اقترح الباحثون أن كبار السن المصابين بالتهاب المفاصل ربما يمكنهم الاستفادة من النشاط البدني والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة