خلال أيام .. ماجد المصري يبدأ تصوير مسلسله الجديد الوجه الآخرفيديو .. ماجد المهندس يطرح أحدث أغنياته مو ضروريبصورة مع جورج وسوف .. غادة بشور تكشف حقيقة زواجهافيديو .. محمد منير يطرح أحدث كليباته الناس في بلاديبعد 4 سنوات.. تطورات مشروع الـ 1.5 مليون فدانضياء رشوان يعلن إخلاء سبيل الصحفي محمد منيرالأول في العالم.. فريق مصري يبتكر علاجا يقضي على الهالوك مدمر محصول الفول البلدى.. فيديولأول مرة.. المياه العذبة تروي 522 ألف فدان بوسط وشمال سيناء12 مركزا و300 ألف متبرع سنويا.. تفاصيل إنشاء أول مشروع لتصنيع مشتقات بلازما الدمتحرش بـ 50 فتاة.. هاشتاج باسم طالب الجامعة الأمريكية يتصدر تويترتفاصيل إصابة لاعبتين شقيقتين بفيروس كورونا بنادي الزمالكضياء رشوان: الإعلام الأجنبي يتناول الأوضاع في مصر بـ سلبيةعضو بـ تنسيقية الأحزاب: المرأة حصلت على مساحات واسعة بعد 30 يونيوبرلمانية: "30 يونيو" إرادة جيل.. والمرأة حظيت بتمكين حقيقينائبة برلمانية: المرأة المصرية حققت انتصارات كبيرة بعد 30 يونيوخبير تنمية بشرية: الشعب المصري أذكى من سياسات الإخوان الخبيثةأستاذ هندسة عمارة: إزالة المبانى أصعب من البناء ويجب تنفيذها على يد متخصصينالهيئة العامة للاستعلامات: اعتماد 40 مراسلا من الـ بي بي سي رغم اختلافنا مع الشبكةالمسلمانى: أردوغان يتدخل فى الشؤون الليبية تحت غطاء غربيانهيار البطل.. مانشستر سيتي يفسد احتفالات ليفربول بهزيمة ثقيلة

الحكومة السودانية و"الحركة الشعبية - جناح الحلو" يوقعان خريطة طريق للتفاوض

-  
شمس الدين كباشي

الخرطوم - أ ش أ

وقع وفدا الحكومة السودانية و "الحركة الشعبية – شمال"، بقيادة عبد العزيز الحلو اتفاقا حول خريطة الطريق للتفاوض، بين الطرفين الذي تستضيفه جوبا، عاصمة جنوب السودان.

وانطلقت المفاوضات المباشرة بين وفد الحكومة السودانية برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشى، ووفد "الحركة الشعبية" بقيادة عبد العزيز الحلو، في جوبا، صباح اليوم الجمعة.

من جهة أخرى، اختتمت اللجنة المشتركة المعنية بتحديد أجندة مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية (التي تضم حركات مسلحة وكيانات سياسية)، اجتماعها الأول الذى عقد في جوبا اليوم الجمعة.

وتناول الاجتماع الطرق المثلى للدفع بالعملية السلمية وكيفية الانتقال من مرحلة إعلان المبادئ وبناء الثقة الذي وقعة الطرفان في جوبا، الشهر الماضي، إلى مرحلة الدخول في التفاوض حول القضايا الجوهرية المتعلقة بالمشكلة.

وقال محمد تقد لسان ، عضو وفد الجبهة الثورية للمفاوضات، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن اللجنة ناقشت أجندة التفاوض فى المرحلة المقبلة، حيث تم الاتفاق على ضرورة مراجعة ما تم في إعلان جوبا للمبادى وبناء الثقة.

وأشار إلى أن النقاش دار حول ضرورة التفاوض، في مسارات متعددة تشمل قضايا قومية بالاضافة إلى القضايا المتعلقة بمناطق النزاع المختلفة، وطبيعة ومنهجية التفاوض فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الأجندة بعد استكمالها يمكن أن تطرح كإعلان سياسي أو إعلان مبادئ خلال اليومين القادمين .

وأكد تقد أن الروح الإيجابية التي سادت الاجتماع كفيلة بأن تدفع الأطراف جميعا لتحقيق التقدم المطلوب نحو تحقيق السلام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة