كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

صور.. فرقة قنا للفنون الشعبية تتألق على مسرح قصر ثقافة كوم إمبو بأسوان

   -  
خلال الاحتفال

 شهد مسرح قصر ثقافة كوم إمبو بأسوان، مساء أمس الخميس، حضورًا جمهوريًا لتفاعلهم مع العروض الفنية التي قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية، على هامش الاحتفالات بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، التي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد

عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونجوي أحمد، مدير عام فرع ثقافة أسوان.

 قدمت فرقة قنا للفنون الشعبية عددًا من رقصاتها المميزة، أبرزها "قصب السكر،  مولد سيدي عبدالرحيم، التنورة، الحجالة، الفرح القناوي"، على أنغام المزمار والطبل البلدي.

 انطلقت فعاليات الاحتفال بالذكرى السنوية لتعامد

الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، يوم 16 ويستمر حتى يوم  22 من الشهر الجاري، ويتضمن ثمانية فرقة فنون شعبية، تقدم عروضها بتسعة مواقع ثقافية على مستوى المحافظة. 

السيرة الذاتية:

 يذكر أنه تم اعتماد الفرقة 2002م، وتضم 35 عضوًا، وحصلت على المركز الأول ثلاث سنوات متتالية في مسابقات الهيئة خلال عام "2004 ،2005 ،2006"، والمركز الثاني 2010م، وقد شاركت فى مهرجانات دولية ما يقرب من18 دولة أوروبية وأفريقية وعربية. 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة