هنيدي يهنئ شريف عرفة على تكريمه بالقاهرة السينمائي في لقاء مع "بوابة الأهرام"في أولى ساعات القاهرة السينمائي.. زحام على شباك "الأيرلندي".. والدخول مجاني | صوربطل الأثقال محمد إيهاب يحتفل بعيد ميلاده الـ30قصة صور .. محمد عبد السلام "أسد" دفاع المنتخب الأولمبىطارق يحيى يطالب لاعبى الطلائع بأول فوز فى الدورىأشعة جديدة لـ أجاى قبل العودة لتدريبات الأهليتعرف على لاعبى المصرى البورسعيدى أبطال المشاركات الأولمبيةسوبر كورة.. الفراعنة "متخصصين" فى ترويض الأفيال بالنهائياتمفتاح طقطق يشارك فى المران الصباحى للمصرى البورسعيدىسوبر كورة.. ماذا يفعل مشاهير الكرة المصرية بين "السما والأرض"؟النشرة المرورية.. كثافات بمحور صلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبرلاعب مانشستر سيتي يوضح الفرق بين صلاح ومحرزتاونسند: كريستال بالاس يجب أن يصمد أمام ضغط ليفربولتضارب في الصحافة الإنجليزية والإسبانية حول جاريث بيلاليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»

صور.. فرقة قنا للفنون الشعبية تتألق على مسرح قصر ثقافة كوم إمبو بأسوان

   -  
خلال الاحتفال

 شهد مسرح قصر ثقافة كوم إمبو بأسوان، مساء أمس الخميس، حضورًا جمهوريًا لتفاعلهم مع العروض الفنية التي قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية، على هامش الاحتفالات بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، التي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد

عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونجوي أحمد، مدير عام فرع ثقافة أسوان.

 قدمت فرقة قنا للفنون الشعبية عددًا من رقصاتها المميزة، أبرزها "قصب السكر،  مولد سيدي عبدالرحيم، التنورة، الحجالة، الفرح القناوي"، على أنغام المزمار والطبل البلدي.

 انطلقت فعاليات الاحتفال بالذكرى السنوية لتعامد

الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، يوم 16 ويستمر حتى يوم  22 من الشهر الجاري، ويتضمن ثمانية فرقة فنون شعبية، تقدم عروضها بتسعة مواقع ثقافية على مستوى المحافظة. 

السيرة الذاتية:

 يذكر أنه تم اعتماد الفرقة 2002م، وتضم 35 عضوًا، وحصلت على المركز الأول ثلاث سنوات متتالية في مسابقات الهيئة خلال عام "2004 ،2005 ،2006"، والمركز الثاني 2010م، وقد شاركت فى مهرجانات دولية ما يقرب من18 دولة أوروبية وأفريقية وعربية. 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة