الجمهور عن خطوبة أمينة خليل: اللي قادرة على التحدي اتخطبت واحنا قعدنابعد إعلان خطبتها.. أبرز صور أمينة خليل مع خطيبها عمر طهفيديو .. محمد محسن يتخطى الـ 60 ألف مشاهدة بأغنية اسلمي يامصر على يوتيوبعلى إنستجرام.. ياسمين صبري تستعرض لياقتها البدنية"كمل حياتك" لـ مروان خوري تسجل أكثر من 170 ألف مشاهدة على يوتيوبمحمد رمضان يقترب من نصف مليون مشاهدة بأغنيته الجديدة "تيك توك" على يوتيوببشائر وتجارب واعدة خلال 15 يوما.. آخر تطورات لقاحات كوروناالمركز الأولمبى يستضيف معسكر منتخب شابات اليد 23 يوليومعلومة رياضية.. الصداقة تمنع لاعب الأهلى والزمالك من الاحتراف الأوروبىالزمالك يواجه وادى دجلة يوم 26 يوليو فى ملعب ميت عقبةشاهد كهربا ومعلول يسجلان فى تراى ماتش الأهلي بالتتشالأهلي يرفض مزاحمة الزمالك على ضم نجم بيراميدز في الصيفرئيس إنبى يبرم اتفاقية تعاون مع الاتحاد السكندرى فى مُكالمة مصيلحىالإسماعيلى يتقدم على أسوان 1 / 0 فى الشوط الأول بـ"ثانى" وديات كوروناقريبا.. كريم أبو زيد يطرح أحدث أغانيه "الدنيا حلوة"ياسمين صبري تستعرض لياقتها.. "صورة"عبدالرحمن أبو زهرة يشكو إهمال المخرجين: «أنا لو ما اشتغلتش هاموت»الأسمرات تتحدى الساحل الشمالي - بيني وبينكتعرف على جهود الداخلية لحفظ الأمن خلال 24 ساعة.. فيديوإياد "الألدغ الفصيح".. واجه المتنمرين بشجاعة وكسب احترام الجميع (فيديو)

وزيرة داخلية لبنان تدعو المتظاهرين إلى عدم التعرض للأملاك العامة

-  
وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن

بيروت ( د ب أ)

دعت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن المتظاهرين إلى عدم التعرض للأملاك العامة وتفادي أعمال التخريب، خلال المظاهرات التي انطلقت منذ مساء أمس.

وقالت الوزيرة الحسن في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر اليوم الجمعة "أتوجه مجددا الى كل المواطنين المشاركين بـ التظاهرات بالتأكيد ان حرية التظاهر والاعتصام تعبيرا عن مطالبهم، هو حق مقدس يكفله الدستور".

وأضافت " من هذا المنطلق، أهيب بكل المشاركين عدم التعرض للاملاك العامة والخاصة واقفال الطرقات وتفادي اعمال التكسير والتخريب المنافية لاخلاقيات اللبنانيين".

وتواصلت اليوم الجمعة الاحتجاجات على الأوضاع المعيشية الصعبة وإقرار الضرائب في العاصمة بيروت وعدد من المناطق في لبنان.

وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها التزاماً بقرار وزير التربية بسبب الوضع المستجد، كما تم إغلاق المصارف.

ووصف المحتجون الطبقة السياسية بالفاسدة وطالبوا بسقوط الحكومة واستقالة رئيس الجمهورية.

كانت المظاهرات الاحتجاجية قد بدأت مساء أمس الخميس في وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق "واتس آب" وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، وقام المتظاهرون بإقفال الطرقات بالإطارات المشتعلة في كافة المناطق اللبنانية في العاصمة بيروت ، في جبل لبنان، وشماله وجنوبه وشرقه.

وأعلن وزير الاتصالات محمد شقير مساء أمس التراجع عن مسألة فرض ضريبة على "واتس آب " ولكن المظاهرات استمرت في مختلف المناطق اللبنانية واستمر إقفال الطرقات.

يذكر أن الاقتصاد اللبناني يعاني من ازمات حيث بلغ العجز في الميزان التجاري للبلاد 65ر16 مليار دولار عام 2018 مقابل 87ر15 مليار دولار عام 2017.

هذا بالإضافة إلى تراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وزيادة صعوبة تمويل الدولة بالعملات الأجنبية، وارتفاع مطرد في حجم الدين العام الذي تجاوزت نسبته 150 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة