رئيس جامعة المنصورة: مكافأة 500 جنيه للعاملين بقطاعي التعليم والمستشفياتنيابة طنطا تستدعى صاحبة البلاغ في واقعة "طفلى السلم" لسماع أقوالهامحافظ مطروح: رصف طريق بين سيوة وقرى غرب المدينة بطول 23 كممحافظ المنيا ينعي شهيد الواجب الوطني ابن مركز ملويرئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية يفتتح فرع الهيئة بالغردقة | صورتعليم بورسعيد تحتفل بـ"أعياد الطفولة"| صورتحريات المباحث في واقعة "طفلي السلم" بطنطا تؤكد إهمال الأبوين في رعايتهماإصابة 23 في حادث تصادم بالبحيرةمحافظ أسيوط يتفقد محطة مرشحات صدفا وموقع العبارات النهرية بقرية "مجريس" | صوررئيس جامعة طنطا يستقبل الملحق الثقافي الليبي بالقاهرة | صورالسيسى ممازحا رئيس شركة ألمانية: ترجم تهنئتى بعيد ميلادى لتخفيض جديد بالتعاقداترئيس البرلمان: دور انعقاد آخر فى أكتوبر ومدة المجلس تنتهى 9 يناير 2021مفتى الجمهورية: الإيداع فى جميع البنوك حلال بما فيها غير الإسلاميةافتتاح مقر وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيقدعوه قبل رحيله.. "العربي الأفريقي للطهاة" يُكرم روح هيثم زكيالنواب: المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية وبنيت على أراض محتلةعاجل.. توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين مصر وألمانيا"حقوق ومشكلات وجرائم الأطفال".. ندوة في مكتبة مصر الجديدة غداعاجل.. نقل رضيع "طفلي السلم" للمستشفى للتأكد من صحة إصابته بـ"ثقب في القلب"عبدالعال: أي تعيينات حكومية لم تراع الـ5% لذوي الإعاقة مخالفة للدستور

وزيرة داخلية لبنان تدعو المتظاهرين إلى عدم التعرض للأملاك العامة

-  
وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن

بيروت ( د ب أ)

دعت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن المتظاهرين إلى عدم التعرض للأملاك العامة وتفادي أعمال التخريب، خلال المظاهرات التي انطلقت منذ مساء أمس.

وقالت الوزيرة الحسن في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر اليوم الجمعة "أتوجه مجددا الى كل المواطنين المشاركين بـ التظاهرات بالتأكيد ان حرية التظاهر والاعتصام تعبيرا عن مطالبهم، هو حق مقدس يكفله الدستور".

وأضافت " من هذا المنطلق، أهيب بكل المشاركين عدم التعرض للاملاك العامة والخاصة واقفال الطرقات وتفادي اعمال التكسير والتخريب المنافية لاخلاقيات اللبنانيين".

وتواصلت اليوم الجمعة الاحتجاجات على الأوضاع المعيشية الصعبة وإقرار الضرائب في العاصمة بيروت وعدد من المناطق في لبنان.

وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها التزاماً بقرار وزير التربية بسبب الوضع المستجد، كما تم إغلاق المصارف.

ووصف المحتجون الطبقة السياسية بالفاسدة وطالبوا بسقوط الحكومة واستقالة رئيس الجمهورية.

كانت المظاهرات الاحتجاجية قد بدأت مساء أمس الخميس في وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق "واتس آب" وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، وقام المتظاهرون بإقفال الطرقات بالإطارات المشتعلة في كافة المناطق اللبنانية في العاصمة بيروت ، في جبل لبنان، وشماله وجنوبه وشرقه.

وأعلن وزير الاتصالات محمد شقير مساء أمس التراجع عن مسألة فرض ضريبة على "واتس آب " ولكن المظاهرات استمرت في مختلف المناطق اللبنانية واستمر إقفال الطرقات.

يذكر أن الاقتصاد اللبناني يعاني من ازمات حيث بلغ العجز في الميزان التجاري للبلاد 65ر16 مليار دولار عام 2018 مقابل 87ر15 مليار دولار عام 2017.

هذا بالإضافة إلى تراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وزيادة صعوبة تمويل الدولة بالعملات الأجنبية، وارتفاع مطرد في حجم الدين العام الذي تجاوزت نسبته 150 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة