تظاهرات في الجزائر احتجاجًا على إجراء انتخابات الرئاسةلافروف: واشنطن تسعى لإقامة "شبه دولة" شرقي الفراتماكرون يُرحّب بـ "محادثة رائعة" مع ترامبمن باريس.. لافروف يسخر من تدخل بلاده في الانتخابات الأمريكية 2020إيران تتهم دولا أوروبية بالنفاق بشأن الاتفاق النوويالاحتجاجات تتواصل في العراق وسط سعي أممي لإيجاد حل للأزمةالسعودية تستتكر استمرار مرواغة إيران حول برنامجها النوويالأردن: بدء توزيع المساعدات النقدية لدعم اللاجئين هذا الشتاءأردوغان: أمريكا لم تنفذ اتفاق سوتشيإجراءات عزل ترامب: عرض جديد يبدأ الأربعاء أمام الكاميراتوزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك التعمير الألماني فرص تعزيز التعاونمدير المدرسة الفندقية التكنولوجية: الطالب يكلف الدولة 30 ألف جنيه في العامكُلهم بخير.. ماذا جرى في حادث حريق أحد الفنادق بشرم الشيخ؟وزير الأوقاف: الإسلام لم يفرض نظاما معينا للحكمفرج عامر: شركة المحلة للغزل والنسيج أساس التنمية في مصرللراغبين.. كيف تحجز عمرتك على البوابة الإلكترونية الجديدة؟بينها شقق الموظفين.. بيان جديد من الحكومة بشأن انتقال الوزارات للعاصمة الجديدةوزيرا دفاع مصر وروسيا يترأسان اجتماعات لجنة التعاون العسكري المشتركة"إيراد النيل": بحث إجراءات التعامل مع موسم السيول والاستفادة منها بالشكل الأمثلفرج عامر: "الصناعة كانت مصدر الربح والآن الكافيهات والشيشة تتصدر"

وزير الشباب والرياضة يشارك بماراثون «دراجات» لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (صور)

   -  
وزير الشباب والرياضة يشارك بماراثون "دراجات" لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

نظمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر، ماراثون رياضى للدراجات، الجمعة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبمشاركة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وأطلق وزير الشباب والرياضة إشارة بدء الماراثون من مقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مروراً بشوارع مدينة 6 أكتوبر وسط مشاركة كبيرة من طلاب 13 كلية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، والذى يأتى تنفيذاً لمبادرة القيادة السياسية للاهتمام بالرياضة في مصر عامة والجامعات خاصة من خلال التشجيع على ممارسة ركوب الدراجات في الجامعات المصرية والحياة العامة.

وقال «صبحى» إن تنظيم ماراثون رياضي للدراجات في الجامعة يحقق أحد أهم اهداف الدولة في مجالة الرياضة والصحة عبر تشجيع الطلاب والشباب على ممارسة الرياضة ولذلك نؤكد دائما على أهمية تلك الفاعليات، مشيراً إلى أن ماراثون الدراجات يمثل أهمية كبيرة للشباب بما يعود على كل منهم بشكل إيجابي لتحفيزهم على ممارسة الرياضة التي يدعمها دائما ويؤكد عليها بشكل مستمر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى ضرورة الحرص على تفعيل وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات في الحياة بشكل عامة والجامعة المصرية وأن هناك خطة لتحقيق ذلك في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تعمل على أن تكون ممارسة الرياضة بشكل عام والدراجات بشكل خاص أسلوب حياة للمصريين وليس تقليداً لأحد في الخارج.

وأضاف الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، أن هذا الماراثون يقام في إطار الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة للتأكيد على الدور المجتمعى الذي تحرص عليه الجامعة.

وأوضح الدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن إقامة هذا المارثون لحث الشباب على ممارسة الرياضية وتوعيتهم بأهمية ممارسة الألعاب المختلفة التي تنعكس بالإيجاب على بناء العقل والجسم السليم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة