«زي النهارده».. بدء محاكمات نورنبرج«زي النهارده».. السير لى ستاك إثر تعرضه للاغتيال«زي النهارده».. محاكمة عصابة الأربعة في الصينجامعة مطروح تنظم حفلا لخريجيها بمرحلة البكالوريوس والحاصلين على الماجستيرتقطيع وتشفية القرش الحوتي المهدد بالانقراض وبيعه في سوق العبوروفد سنغافوري يبحث فرص التعاون مع شركات النفط المصريةرئيس صندوق مصر السيادي: لن ننافس القطاع الخاص.. وفرص مغرية بـ أرباح عالية تنتظر المستثمرينخبير في الأشعة التداخلية بـ المركز الطبي العالميأحمد السقا ينشر صورة جديدة من كواليس "العنكبوت"صندوق "تحيا مصر": "دكان الفرحة" وفر ما يقرب من ربع مليون قطعة ملابسدياب يكشف عن أحدث أغنياته.. (صورة)الباعة الجائلون بالشرقية يشيدون بعد نقلهم لسوق الأشراف الحضارى: مجهز وآمنجورج وسوف يوجه رسالة لجمهوره.. شاهدخلف الكواليس.. أحمد السقا ينشر صورة جديدة من فيلم العنكبوتبـ فستان أسود.. لاميتا فرنجية تبهر متابعيها | شاهدتركي آل الشيخ يروج لـ حفل محمد رمضان في موسم الرياضأحمد جمال يستعرض لياقته في الجيمالمنتخب الأوليمبي يصل مقر إقامته وسط فرحة التأهل لـ أولمبياد طوكيو 2020.. فيديومدير المنتخب الأوليمبي: التأهل لـ أوليمبياد طوكيو هدفنا منذ البداية.. فيديومقترح صادم.. ماذا قال فرج عامر بعد تأهل المنتخب الأوليمبي لنهائي أمم أفريقيا

أقباط حلوان يصلون قداسا بكنيسة مارجرجس المحترقة

   -  

رفع اليوم الجمعة كهنة كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، صلوات القداس الإلهي فوق أنقاض الكنيسة المحترقة بمشاركة واسعة من شعب الكنيسة وذلك قبل البدء في أعمال الترميم.

وكانت كنيسة الشهيد مارجرجس، شرق حلوان التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة  قد تعرضت منذ أيام  لحريق كبير أتى على مبنى الكنيسة بالكامل.

وهي كنيسة صغيرة أنشأتها الجالية الألمانية في نهاية الطرف الشمالي الشرقي من مدينة حلوان، ويعود تاريخ بنائها إلى سنة 1898 واستمرت الخدمة بها حتى قيام الحرب العالمية الأولى (1914 - 1918)، وبعد انتهاء الحرب وهزيمة ألمانيا توقفت الخدمة في الكنيسة، وظلت مغلقة ومهملة لعقود.

وفي عام 1971 تمكن  الأنبا بولس أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة السابق من شرائها من المسئولين الألمان مع الأرض الفضاء بجانبها بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه، وقد جدد مبانيها على قدر الإمكان وكرسها كنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس.

وظلت الخدمة قائمة ومستمرة بالكنيسة على مدار 48 سنة إلى أن طالها الحريق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة