الموجة الثانية من كورونا: غاليثيا ثاني منطقة في إسبانيا تعيد فرض الإغلاقرئيس الأرجنتين: الحكومة ستعلن عن عرض جديد لتسوية الديونالعراق والأردن يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدينالبرلمان الكويتي: خطة الضم الصهيونية مسمار جديد في نعش عملية السلامنيوزويك: كوريا الشمالية لن تستأنف المفاوضات النووية مع إدارة ترامبمسؤول إيراني: شيدنا قواعد صواريخ تحت الأرض على ساحل الخليجوزير أمريكي: التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا يمضي أفضل من المتوقعأنقرة تقر بتدمير منظومة دفاع تركية في غارات على قاعدة الوطية الليبيةالكويت تدعو برلمانات العالم لتبني مواقف حازمة ضد مخطط الضم الإسرائيليمطار شرم الشيخ يستقبل 3 رحلات على متنها 520 سائحًا من أوكرانيا وبيلاروسياتطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود لجذب السياحة الدينيةضبط مخبزين تصرفا في 7 شكاير دقيق مدعم بالدقهليةتوريد 130 ألف و 872 طن قمح للشون والصوامع بمحافظة الغربيةحى جنوب بورسعيد يزيل 50 فدان مزارع سمكية على الأراضى الزراعية (صور)تعافى 18 مصابا بكورونا وخروجهم من عزل المدينة الجامعية ببنى سويف«وُجٍدنا غريبين يومًا ونبقى رفيقين دومًا».. جثمان رجاء الجدواي يرقد بجوار تحية كاريوكارجاء الجداوي «ملكة حوض البحر المتوسط».. أناقة حتى الممات«خاف من المصدي لو الزمن صنفره».. درس في التواضع من رجاء الجداوي (فيديو)بعد رحيل رجاء الجداوي.. وصية من حنان ترك لابنة الفنانة الراحلةمحافظ الإسماعيلية للأهالي: "أنا جاي أسلم مش هسمع شكاوى"

بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد البدوي بطنطا..فيديو

   -  

حرصًا من "صدى البلد"، على تقديم خدمة إخبارية مُتميزة لمتابعي موقعها الإلكترونى، ننقل لكم شعائر صلاة الجمعة، اليوم، من مسجد سيدي أحمد البدوي بطنطا.

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان "ذكر الله تعالى وأثره في استقامة النفس البشرية" يتناول الحديث عن أهمية ذكر الله عز وجل وماله من تأثير على النفس البشرية.

وأكدت الوزارة، أن ذكر الله تعالى عبادة عظيمة القدر ، ميسورة الفعل ، وفضائله أكثر من أن تعد أو تحصى ، وقد دعا الله (عز وجل) عبادة بالإكثار منها ووعدهم بعظيم الأجر عليها فقال سبحانه: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا} ، ويقول جل شأنه : {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}.

كما رغب النبي (صلى الله عليه وسلم) الأمة في الإكثار من ذكر الله ، وحثهم عليه ، فقال (صلى الله عليه وسلم): (ألا أنبِّئُكُم بخَيرِ أعمالِكُم ، وأزكاها عندَ مَليكِكُم ، وأرفعِها في درَجاتِكُم ، وخَيرٌ لكُم مِن إنفاقِ الذَّهبِ والورِقِ ، وخَيرٌ لكُم مِن أن تَلقوا عدوَّكُم ، فتضرِبوا أعناقَهُم ، ويضرِبوا أعناقَكُم ؟) ، قالوا : بلَى يا رسولَ اللَّهِ ، قالَ: (ذِكرُ اللَّهِ) .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة