لابتزاز والدهما.. شقيقان يختلقان واقعة اختطاف أحدهما للحصول على المال بالإسكندريةالإدارة العامة للمرور تكثف حملاتها بكافة الطرق والمحاورتعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعةالتحقيق في احتراق وتلف 12 سيارة بجراج أهالي في بولاق الدكرورتأجيل محاكمة المتهمين في قضية "مقتل طالب الرحاب"مصرع وإصابة 4 أشخاص في انقلاب "ميكروباص" بالسواح"الجوكر المصرى" فى شوارع القاهرة.. شوف المصريين عملوا فيه إيهالطفل الأسطورة.. تلميذ 9 سنوات زهق من المواد العادية فدرس الهندسة وتخرج فيهالجينة صلاح توجه رسالة لرامى جمال: كمل فى شغلك انت أكبر من أى تغير "فيديو"بالصور.. مدير تعليم الإسماعيلية يكرم بطلة العالم فى القوة البدنيةقنصوة يشكل لجنة هندسية لمعاينة العقار المائل بالاسكندرية"الصحة حق للجميع فى رؤية مصر 2030" ندوة توعوية بجامعة أسيوطإنشاء مصنع لتدوير مخلفات الورق بالمنوفيةمدير تعليم المنشاة يتابع انتظام سير الدراسة بمدراس العسيراتغراب :انتهاء حصاد 178 ألف فدان أرز بالشرقيةافتتاح فصل كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في الأقصرصور.. مستشفى الأقصر تجرى 32 جراحة متقدمة مجانا في 48ساعةتوقيع الكشف الطبي على 1622 حالة خلال قافلة علاجية بالمنيارئيس مدينة القصير يتفقد مركز التدريب على علوم الحاسبالجماعة الإرهابية تفشل من جديد في تشويه صورة مصر.. ندوة الإخوان بجنيف "لم يحضر أحد" | صور

"بسطاوي": تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء يتطلب اعتماد الأحوزة العمرانية أولا

   -  
قال النائب إيهاب بسطاوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه من المقرر أن تشكل الأحوزة العمرانية الجديدة الكتل السكنية المتاخمة للحيز العمرانى للقرى وتوابعها، وتتضمن المباني المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.

برلماني: التصالح في مخالفات البناء ووقف الإزالات يسعد الملايين

وأوضح أن هناك مناطق بالقرى والنجوع تعانى من عدم توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لها بسبب عدم وجود مخططات تفصيلية، رغم أنها أصبحت أمرًا واقعًا، ما يتطلب اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة، لتقنين أوضاع تلك المناطق، وإدخالها ضمن الحيز العمرانى، وتوصيل المرافق لها.

"إسكان البرلمان" تقرر مد فترة التصالح في مخالفات البناء

وأضاف لـ«فيتو»، أنه يجب على الحكومة الانتهاء من الأحوزة العمرانية الجديدة وضم الكتل السكنية المتاخمة بسرعة، قبل انتهاء مُهلة قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن المخططات التفصيلية للمدن والقرى الجديدة ستتم في ضوء آخر تصوير جوى معتمد بتاريخ 22 يوليو 2017، حتى يمكن تطبيق قانون التصالح بشكل كامل.

واستطرد: "من غير المعقول تطبيق القانون على الجزء الذي داخل الحيز العمرانى دون الجزء الذي خارجه وإلا سيكون التطبيق أمر صعب".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة