الأوقاف تطهر نفسها.. تفاصيل إنهاء خدمة 13 إماما وعاملا خلال نوفمبرضبط ٢٠ هاربا في حملة أمنية بمطار القاهرة8 نصائح لاختيار ملابس مناسبة للفتاة القصيرة.. ابعدى عن المنقوش والشنط الكبيرةتفاصيل تعديل موقع محطة القطار المكهرب بالعاشر من رمضانالدورة الـ ٤١ لـ«القاهرة السينمائى» تنطلق بـ«الأيرلندى»سامي كلارك يحيى حفلاً بصحبة أوركسترا كروماتيك فى الرياضمحمد رمضان يحيي حفلا استعراضيا على «مسرح الرياض للسيارات» بالسعودية الخميسنشرة الحوادث.. الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندريةتجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة12 ألفا لغرف النوم ومطبخ زان بـ 3.5 ألف جنيه.. أسعار الأثاث المنزلي بسجن برج العرب (صور)استعجال التحريات التكميلية لشقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بمصر القديمةأمير طعيمة يهاجم سما المصري بسبب إطلالتها في مهرجان القاهرة السينمائيبالأسود.. نسرين طافش تتألق في حفل افتتاح القاهرة السينمائي ..صوررانيا يوسف تتصدر تويتر وردود واسعة من متابعيها بعد إطلالتها بمهرجان القاهرةتعرف على 3 غرائب خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيرغم خلافاتها مع طليقها أيمن الذهبي.. أصالة تداعب ابنتهرائع ومتميز.. حلا شيحة توجه رسالة لمهرجان القاهرة السينمائينجمات تنافسن على لقب أفضل إطلالة في حفل افتتاح القاهرة السينمائي ..صورعروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو)5 لقطات طريفة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو)

«زي النهاردة» 18 أكتوبر 2011.. إطلاق سراح جلعاد شاليط في صفقة تبادل أسرى

-  
الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط - صورة أرشيفية

في نهاريا بإسرائيل وفى ٢٨ أغسطس ١٩٨٦ولد جلعاد شاليط لأبوين يهوديين من أصل فرنسى هاجرا لإسرائيل قبل عقود وانتقل مع عائلته إلى«متسبيه هيلاه» بالجليل الغربى، وفى يوليو ٢٠٠٥ تم تجنيده بسلاح المدرعات، وبعد أشهر من تجنيده وفى ٢٥ يونيو ٢٠٠٦ وقع بقبضة المقاومة الفلسطينية، حيث تم أسره ونقله إلى قطاع غزة على يد مقاتلين تابعين لثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة كتائب هي عز الدين القسام التابعة لحركة حماس.

وباءت محاولات إسرائيل بالفشل في الوصول لمكان احتجازه ثم قامت مصر بالوساطة بين حماس وحكومة إسرائيل لإطلاق سراحه، وتم التوصل لاتفاق إسرائيل وحماس لإطلاق سراح ١٤٥٠ معتقلا فلسطينيا مقابل تحرير شاليط، و«زى النهارده»فى ١٨ أكتوبر ٢٠١١ تم إطلاق سراحه وتسليمه للسلطات المصرية مقابل ١٠٢٧ أسيرًا وأسيرة.، غير أن إسرائيل بعد إتمام الصفقة لم تف بوعودها التي وعدت فيها بإطلاق مجموعات من الأسرى تباعا

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة