وزير القوى العاملة يصل أسيوط لافتتاح فعاليات الملتقى التوظيفى الثانى السبتتعرف على أماكن انقطاع التيار الكهربائى بالمحلة السبت المقبلإصابة 8 أشخاص فى انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى ببنى سويفصور.. اضبط مخالفة.. انتشار الكلاب الضالة بشوارع شبرابابل بالمحلةمحافظ مطروح يتابع موقف التوسعات بالمدارس لإنهاء مشكلة الكثافات بالفصولرئيس جامعة أسوان: إقتراح بإنشاء كلية للطفولة المبكرةمصدر طبي: طفل واقعة الأنبوبة بالمنوفية مصاب بكسر بالجمجمة وحالته خطيرةالنائب العام لأعضاء النيابة: "عقليتنا المميزة تفوق أي عقلية في العالم"عاجل.. مصادر تكذب شائعة وفاة سوزان مبارك: "ما زالت في الرعاية المركزة"فيديو.. ألمانيا تنتقد اعتقال تركيا لـ"محامي" يعمل لحساب سفارتها بأنقرةحظك اليوم وتوقعات الأبراج 22/11/2019مستشار وزير الإتصالات :الذكاء الإصطناعي وسيلة لحل المشاكل بطرق متقدمةغرفة الشركات: تدريب وتأهيل الكوادر البشرية فى قطاع السياحة لتقديم أفضل خدمةمحافظ الدقهلية: ضبط 39 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداءضبط طني جبن تركي وبيضاء غير صالحة للاستهلاك بالإسكندرية (صور)إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناءالأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهليةسكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناءإحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهليةبالأسماء.. إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف

"الطب الوقائي": نطعِّم المسافرين وطلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

-  
""الطب الوقائي": نطعِّم المسافرين وطلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي"

قال الدكتور علاء الدين عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن ما تردد بشأن انتشار مرض "الالتهاب السحائي" في محافظة الإسكندرية هو مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة؛ وما حدث هو ورود بلاغ على الخط الساخن لوزارة الصحة يفيد بإصابة 3 تلاميذ بهذا المرض بالمحافظة.

وأضاف "عيد" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صوت الناس" والمذاع على فضائية "المحور"، أنه وعلى الفور تم تشكيل فريق من قطاع الطب الوقائي الذي اتجه إلى الإسكندرية للتأكد من الوضع؛ وبعد توجه الفريق إلى الحالات المشتبه في مرضهم بالالتهاب السحائي وجد الفريق شفاء الطالبة الأولى وعدم إصابتها بهذا المرض كما ورد في البلاغ وأعيدت إلى منزلها بعد وقت قصير من دخولها للمستشفى، موضحا أن الحالة الثانية كانت بأحد مراكز "طب الأطفال" بالإسكندرية وبعد عمل الإجراءات الأزمة اتضح وجود التهاب بالمعدة وخرجت بعدما تحسنت حالتها في نفس اليوم.

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الحالة الثالثة كانت تعاني فور وصولها إلى المستشفى من توقف بعضلة القلب وهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية وتم عمل كل التحاليل عليها والتي أثبتت عدم وجود مرض الالتهاب السحائي، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بإعطاء التطعيمات ضد الالتهاب السحائي بـ4 جرعات "أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولى إعدادي، أولى ثانوي" وجميعها بالمجان؛ بخلاف تطعيم الوزارة للمصريين المسافرين للدول المتوطن بها المرض وكذا الحجاج والمعتمرين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة