"تحيا مصر" يحتفل باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة البرج بلون أرجوانىيبدأ تشغيلها بعد ساعات.. تفاصيل أول بوابة إلكترونية للعمرةكرواتيا تفوز على سلوفاكيا 3-1 وتتأهل إلى يورو 2020هولندا تتأهل الى يورو 2020 بتعادلها السلبي مع أيرلندا الشماليةألمانيا تسحق بيلاروسيا برباعية وتتأهل ليورو 2020الانتهاء من تنفيذ طريقي المرسى السياحي ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي في الأقصرنوة المكنسة.. أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئتسليم مساكن بديلة لمتضررى السيول بـ مدينة حلايبإيران: إحراق مقر لقوات الباسيج في مدينة كرج شمال غرب طهرانمصرع طالب ثانوي صدمه قطار في طوخقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تكرم أمين الجامعة العربيةبدء تشغيل بوابة العمرة المصرية.. وزيرة السياحة: تضمن حقوق المعتمر والشركات4 أفلام تحدد عرضها .. فلوس تامر حسني في مواجهة لص بغداد.. دماغ رانيا يوسف تنافس استدعاء حورية فرغلىعلاء زينهم: بدايتى مع سعيد صالح وفؤاد المهندس كان بيرتحليسعيا لتحقيق حلمه المزعوم .. أردوغان ينوي شن حملة عسكرية جديدة على شمال سوريا.. فيديوترامب يهاجم شاهدة فى تحقيقات عزله أثناء حديثها أمام الكونجرسصاروخان يخرقان «تهدئة غزة» وإسرائيل تحِّمل «حماس» المسؤولية«الصفدي» يسحب اسمه من ترشيحات رئاسة الحكومة اللبنانية ويعلن دعمه للحريريكيت ميدلتون تشبه السندريلا بحذاء براق وفستان ارتدته قبل 3 سنوات.. صورمسكنات وخرق للوائح .. هاني حتحوت يهاجم اتحاد الكرة بسبب إعادة مباراة سيراميكا والزرقا.. فيديو

البورصة: 54 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بـ3 علامات عشرية

-  
أعلنت البورصة، عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها، بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل، بناء على أسعار إغلاق الخميس، وضمت 54 شركة، إذ لم يتم استبعاد أو إضافة أى شركات جديدة.                            

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة، لتكون واحدًا على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى"، على أن توضع فى قائمة خاصة، وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة فى تصريحات سابقة، إن تطوير نظام المزايدة يعزز من تداولات وسيولة السوق ويجنب تلك الأسهم التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه أو من أى عملة أخرى" الإيقاف بسبب الحدود السعرية.

وأضاف فريد، أن تطوير نظام المزايدة جاء ليتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية ليتيح مرونة أكبر فى التداول من حث إتاحة مدى سعرى أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر، حيث انتهت الدراسة المقارنة التى أعدتها البورصة فى هذا الشأن إلى قيام العديد من البورصات الناشئة والمتقدمة بتحديد الحد الأدنى لوحدة المزايدة وفقًا للمستوى السعرى للورقة المالية، ومنها بورصات فرنسا والنمسا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج، وهذا من شأن تعزيز السيولة والتداول تحفيز الاكتتابات العامة والخاصة عبر سوق رأس المال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة