قرار هام بشأن فحص وحصر كل الشحنات والمخازن بالمطاراتازرع علم تحصد فرحة.. هبة فتوح تصمم كتب تفاعلية للأطفال من الأقمشةالصحة: تسجيل 178 حالة إيجابية جديدة بكورونا و 17 حالة وفاةمليون شخص فى بريطانيا أقلعوا عن التدخين لهذا السببتحويل شارع إبراهيم المغازى بمدينة كفر الشيخ لاتجاه واحد وتوسعتهصور.. إزالة الإشغالات واتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين بحى العرب فى بورسعيدأمن المنوفية يضبط القائمين على تجهيز حفل زفاف بسرس الليانضبط مصنع للأعمال الميكانيكية بدون ترخيص وسلع مجهولة المصدر بالإسكندريةرئيس حى المناخ ببورسعيد: الانتهاء من تجهيز اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخضبط 523 مخالفة مرورية متنوعة خلال حملة بشوارع أسوانرئيس مدينة إسنا فى الأقصر: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الشيوخنجمات زمان والصحافة.. سامية جمال تتعامل كأخت حانية وبتزوغ لو معندهاش جديدمحمد رمضان "كل نفسك بنفسك" فى ظهور جديد على حمام السباحة.. فيديو وصورشاشات سينما للسيارات بمهرجان عمان السينمائى للحماية من فيروس كوروناعدوك مش دايما ابن كارك.. الصداقة جمعت أهم نجوم الغناء أبرزهم إلتون جون وشيركارول سماحة عن استقالة النواب اللبنانيين: نريد نوابا غير طائفيين.. التغيير يبدأ بالفكرداوين جونسون يعود للمصارعة من جديد ويتوسط المتأهلين للنهائيات.. صورةوليد منصور بعد تعافيه من كورونا: الموضوع بجد متعب وربنا يبعده عن الجميعبدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني لمجلس الشيوخ بنيوزيلندا«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس بمؤتمر دعم لبنان يعكس حرص مصر على استقرار أشقائها

محامي إلغاء قرار "الرسوب الجماعي": وزير التعليم ينفذ الحكم السبت

-  
أكد عمرو عبد السلام المحامي، صاحب حكم إلغاء قرار وزير التعليم بالرسوب الجماعي لطلاب المدارس الفنية التكنولوجية، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، استجاب لإنذار هيئة الدفاع الذي تقدم به على يد محضر بخصوص تنفيذ الأحكام القضائية، الخاصة بنتيجة طلاب المدرسة.

حيثيات وقف قرار "التعليم" بالرسوب الجماعي لطلاب الفنية التكنولوجية

وقال الدفاع: إنه بعد توجيه إنذار رسمي للدكتور طارق شوقي، بتنفيذ الأحكام القضائية لصالح طلاب دبلوم الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر، قام وزير التربية والتعليم، عقب استلام الإنذار بساعات معدودة، بتنفيذ الأحكام القضائية لصالح الطلاب واعتماد نتائجهم وسيتم استلام الطلاب درجاتهم يوم السبت المقبل من إدارة الكنترول الفني.

كانت محكمة القضاء الإداري الدائرة السادسة تعليم بمجلس الدولة، اليوم الأحد، قد قضت بقبول الدعوى المقامة من المحامي عمرو عبد السلام، وكيلًا عن عدد من أولياء الأمور، بوقف قرار وزير التربية والتعليم الفني بإلغاء امتحانات 84 طالبا من طلبة دبلوم المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا والصيانة بمدينة نصر وحرمانهم من أداء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي 2019، واعتبار هذا العام عام رسوب.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 52996 لسنة 73 قضائية كلا من وزير التربية والتعليم الفني ونائب وزير التعليم للقطاع الفني، وذكرت أن القرار جاء مخالفا للقانون والدستور ولم يستند على ثمة دلائل لإصدار القرار.

وتابعت الدعوى أن المدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر من إحدى المدارس الفريدة على مستوى الجمهورية، والتي تطلب قواعد قبول الالتحاق بها أن يكون الطالب حاصل على نسبة 90% كحد أدنى إضافة إلى اجتياز المتقدمين لاختبارات خاصة يحددها قطاع التعليم الفني بالوزارة، واختيار عدد محدود لا يتجاوز 150 طالبا على مستوى محافظات الجمهورية عن كل عام ومدة الدراسة بها 5 سنوات بنظام التعليم الداخلي.

وأضافت الدعوى، أن هؤلاء الطلاب قد كانوا محل اهتمام رئيس الجمهورية شخصيا وقرينته عندما توجهت بزيارة المدرسة خلال الأيام القليلة الماضية لدعمهم وتشجيعهم باعتبارهم وجهة مشرفة لمصر، كما أن طلاب هذه المدرسة قد عنيو باهتمام الوزارة وذلك من خلال زيارة الوفود الأجنبية إليها للاطلاع على اختراعاتهم ومشاريعهم العملية التي ستنقل مصر العالمية، وكذا حصول جميع هؤلاء الطلاب على شهادات تقدير لمجهوداتهم من قبل الوزير شخصيا وحصول بعضهم على براءات اختراع لعدد من المشروعات العلمية.

وأوضحت أن طلاب الصف الخامس "دبلوم" بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة أدوا امتحانات دور مايو لعام 2018/ 2019 بجميع الأقسام بالمدرسة وعددها 7 أقسام، وتم سير العملية الامتحانية بكافة المواد بدون أي عوائق أو مشكلات يكون تم رصدها من قبل مسئولي المراقبة المكلفين بذلك داخل المدرسة بموجب التقارير اليومية التي تصدر عنهم عن سير العملية الامتحانية، وتم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات جميع الطلاب بجميع الأقسام وانتهى التصحيح إلى رصد وتجميع درجات الطلاب من خلال كشوفات الكنترول، وحصل معظم الطلاب داخل الأقسام على الدرجات النهائية في جميع المواد، إلا أنهم فوجئوا بالرسوب الجماعي دون إبداء أسباب واضحة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة