ردًا على رئيس سموحة.. ناصر ماهر: قرار احترافي الخارجي مؤجل وليس مرفوضبسبب غموض الأجندة الدولية.. الجهاز الفني للمنتخب يضع عدة سيناريوهاتمدرب الاتحاد الأسبق: رفضت الأهلي والزمالكمباشر.. فياريال 0 - 0 برشلونة.. الدوري الإسبانيأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 5-7-2020بعد تدهور حالته.. نقل مدير إسعاف بني سويف المصاب بـ كورونا لمستشفى 15 مايولمخالفة الإجراءات الاحترازية.. غلق وتشميع كافيتريا بالعصافرة بحري شرق الإسكندريةمحافظ الوادي الجديد يوجه بالاستعداد والتجهيز لانتخابات مجلس الشيوخ.. ويناشد المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعمحافظ الغربية ونائبه يتابعان أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنودقومي المرأة بالإسكندرية: توعية 29655 شخصا بمخاطر الختانالصحة: تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و63 وفاةبهاء أبو شقة يعلن عدم ترشحه لانتخابات المجالس النيابيةمستشار نتنياهو: السلطات الصحية الإسرائيلية فقدت السيطرة على كوروناالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20726السفير الأمريكي: هدفنا تعزيز قدرات مصر فى مكافحة الإرهابصور.. السكة الحديد تواصل تعقيم المحطات والقطارات للوقاية ضد كوروناالجيش الليبى: ضرب قاعدة الوطية رسالة إلى تركيا أننا فى مواجهة صريحة ضد العدومطار القاهرة يستقبل 8 رحلات من أوروبا وبيروت ودبى على متنها 1556 راكباجوثان كوهين: الولايات المتحدة استثمرت فى البنية التحتية المصريةالسفير الأمريكى: نعارض التدخل الأجنبى فى ليبيا.. وأمن مصر مهم

دراسة: الرجال يتفوقون على النساء في «التخريب»

   -  
صورة تعبيرية

وجدت دراسة جديدة أن الرجال أكثر ميلاً  للغش من النساء في مجال كسب المنافسات بهدف الترقية أو جعل الآخرين يبدون سيئين في العمل.
وفي التجربة، طُلب من المشاركين في الدراسة ترميز الكلمات باستخدام سلسلة من الأرقام، ولكل ترميز صحيح، يحصل المشاركون على نقاط مع منح مكافأة لصاحب أعلى معدل من النقاط، بحسب موقع «روسيا اليوم».
وفي المتوسط، أظهر كل من الرجال والنساء أداء مماثلا، مما يعني أن كلا الجنسين ستكون لهما الفرصة ذاتها للفوز في المنافسة، ضد بعضهما البعض.
ومع ذلك، أتاحت التجربة للمشاركين خيار تقليل نتائج المنافس باستخدام المال.
وتحول الرجال إلى التخريب والغش أكثر من النساء، مع استثمار المزيد من المال في الحد من أداء المنافس. وقالت البروفيسورة بترا نيكين، من معهد Karlsruhe للتكنولوجيا في ألمانيا، «إما أن تعمل بجد لزيادة أدائك، أو تقلل من أداء خصمك». يشار إلى جميع الأنشطة الرامية إلى الحد من أداء الآخرين باسم التخريب. ولهذا السبب، يفوزون (الرجال) أكثر من مرة، على الرغم من أن الرجال والنساء يصلون إلى الأداء نفسه في المتوسط. وفي حين أن الرجال يخربون أكثر، إلا أنهم يقدرون بشكل منهجي على تهديد التخريب الموجه ضدهم، مما دفع الباحثين إلى استنتاج أن هذا هو سبب ميل الرجال للتخريب. أما المرأة، فعلى النقيض، تقيم واقعيا مستوى التخريب. وقالت نيكين: «ليس لدى النساء والرجال قيم أخلاقية مختلفة، ولكن الرجال ينظرون بقوة إلى بيئتهم على أنها تنافسية». واقترحت الدراسة أنه في العالم الواقعي، يمكن أن يشمل التخريب حرمان المنافسين من المعلومات المهمة عن العملاء أو الشركاء التجاريين، وعدم إبلاغ الآخرين بمواعيد الاجتماعات. وتُنشر نتائج التجربة تحت عنوان «الفرق بين الجنسين في التخريب: دور عدم اليقين والمعتقدات»، في مجلة «الاقتصاد التجريبي».

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة