حصاد الوزرات.. التعليم: إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة عقب عيد الأضحىالسيسي يوجه بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين فى مصرالتعليم: 108 ألف و780 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية العمليةفيديو.. مشهد من فيلم رعب.. طفلة تشنق أخرى بحبلموجز أخبار مصر.. صواريخ الهاربون تظهر في المناورة حسم 2020 على الحدود الغربيةبالإنفوجراف.. 83 مليون شخص زيادة فى سكان العالم سنويامحافظ القليوبية يجرى جولة بشبرا الخيمة لتفقد منطقة ربط محور مصر الجديدةنائب محافظ الغربية يوجه بإزالة معوقات رصف الطرق المسندة لشركة المقاولون العربانتخابات مجلس الشيوخ.. استقبال 11 طلبا للترشح بالجنة العامة فى المنيامدير الطوارئ بمستشفى إسنا للعزل: لا صحة لغلق القسم بالمستشفىصور.. مستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 7 حالات بعد شفاؤهم من كورونابدء امتحانات معهد إعداد الدعاة بالمركز الثقافى لمديرية أوقاف الوادى الجديدإزالة 45 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة بمدينة إسنا.. صورمباحث التموين تحرر 352 قضية متنوعة فى حملات خلال شهر يونيو الماضىتوقيع الكشف الطبى على 9 مرشحين لانتخابات الشيوخ بالدقهلية بينهم 3 سيداتتضامن الغربية: تشغيل موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة اليومبيرنلي ينهي الرقم القياسي لليفربول في بريميرليج«أمازون» تتراجع عن تحذيرها بشأن «تيك توك»أمريكا تحذر مواطنيها في الصين من هذه المخاطرحكومة دبي تعلن حزمة تحفيزية جديدة لمساعدة الاقتصاد في زمن كورونا

اكتشاف وسيلة ضد النوبات القلبية القاتلة

   -  
نوبة قلبية

اكتشف فريق علمي دولي، أن آلية النخر التي تتطور عند النوبة القلبية والجلطة الدماغية، سببها تكون وتراكم مادة تسمى deoxyhydroceramide التي تكبح وظيفة الخلايا، بحسب موقع «روسيا اليوم»
ويفيد موقع MedicalXress، بأن سبب تطور آلية النخر يعود إلى نقص كمية الأكسجين بسبب توقف تدفق الدم الشرياني، مما يؤدي إلى تراكم مادة deoxyhydroceramide، التي اكتشفت لدى الديدان المعرضة لنقص الأكسجين في جسمها. فقد اكتشف العلماء أن تركيز هذه المادة يرتفع إلى مستويات عليا ويصبح ساما للخلايا. وإن مادة سيراميد تكبح نشاط البروتينات الخاصة، مما يسبب تشوهات في بنية الخلايا، وخللا في وظائف الميتاكوندرا.
وللتأكد من دور مادة سيراميد السلبي، حقن العلماء الفئران المخبرية بمثبط لها، قبل أن تصاب بنوبة قلبية، فاتضح من نتيجة هذه العملية، أن الفئران التي حقنت بمثبط مادة سيراميد قل نخر الأنسجة عندها بنسبة 30% مقارنة بالفئران التي لم تحقن بالمثبط، وأن المادة المثبطة حجبت نشوء جميع أنواع مادة سيراميد، ولذلك يعمل العلماء حاليا على ايجاد مستحضر خاص تكون آثاره الجانبية أقل.
 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة