انفوجراف.. للمرة الرابعة البنك المركزى يخفض سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساسصور.. بدء حفل هيئة قناة السويس بمرور 150 عامًا على افتتاحهارئيس قناة السويس: عبور 1.3مليون سفينة القناة منذ افتتاحها بـ135.9 مليار دولارهدوء حذر فى العاصمة الإيرانية وباقى المدن وسط انقطاع الانترنت فى البلادإحالة استاذ بطب قصر العينى للجنايات لاتهامه بغسل 15 مليون جنيهالاستخبارات الإيرانية تحذر "مثيرى الشغب" من رد صارمالرئيس السيسى يصل برلين للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقياسفير مصر ببرلين: التعاون المصرى الألمانى وثيق والعلاقات الثنائية ممتازةفيديو.. كثافات مرورية فى شارع الهرم حتى ميدان الجيزة"الإنتاج الحربى" توصى بإعفاء المركبات الكهربائية من الضريبة الجمركية 5 سنواتاكتمال وصول الدول المشاركة فى الكأس الإقليمية الأولى للفربولالنوبة السويسى يقفز للمركز الثانى فى المجموعة السابعة للقسم الثالث"الرماية" تشارك اليوم في البطولة الإفريقية المؤهلة لطوكيو 2020موعد مباريات اليوم الأحد في التصفيات المؤهلة لأمم أوروباانطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج بمشاركة 400 لاعب ولاعبةبايرن ميونيخ يدشن حقبة ما بعد هونيس بأرباح قياسيةلاعب الأهلي يسافر إلى ألمانيا غدافحص طبي للاعب الأهلي بعد إصابة "الضامة"طبيب الأهلي يوضح تطورات موقف محمود متوليفايلر يتواصل مع طبيب الأهلي لمعرفة آخر تطورات المصابين

رقصة إسكندرانى فى مسابقة روسية للرقص

-  
الفرقة القومية للفنون الشعبية

وصل إلى روسيا  كلًا من الفنانة أسماء عمرو و الفنان محمد الهادى اعضاء الفرقة القومية للفنون الشعبية للمشاركة فى المسابقة الدولية للرقص الصولو المسمى مسابقة محمود أيصامبايف فى دورتها الـ11فى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان فى روسيا الاتحادية بمشاركة 43 دولة.


 وتأتى المشاركة المصرية بمبادرة من المركز الثقافي

الروسي بالقاهرة برئاسة ألكسى تيفانيان، الذي أكد أن العرض المصرى للرقص الصولو قد تم قبوله من قبل لجنة المشاهدة التى استقبلت عبر موقع المسابقة عروض 80 دولة و تم قبول 42 دولة من بينها مصر بالإضافة
إلى روسيا الدولة المنظمة، و هى المرة الأولى التى تشارك فيها مصر فى هذه المسابقة التى تعتمد على تقديم الفنون الشعبية لكل دولة سواء كانت من أعمال التراث الشعبي أو الفنون المعاصرة.

و من جانبه قال الدكتور محمود صبري المدير الفنى للفرقة القومية للفنون الشعبية، إن مصر تشارك فى المسابقة برقصة (إسكندرانى) التى تعد أحد اشهر الرقصات الشعبية في التراث المصرى.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة