حبس عامل ونجله بتهمة خطف واحتجاز طفلين والتعدي عليهما بالضرب في الشرقيةلخلافات زوجية.. عامل يذبح طفلته في نجع حماديربة منزل وعشيقها يستدرجا الزوج ويقتلاه صعقًا بالكهرباء بكفر الشيخاكتشاف أدوية جديدة لعلاج فيروس "كورونا"لمرضى النحافة.. 5 حيل سحرية تمكنكم من زيادة الوزنأخبار مصر اليوم.. السيسى يوجه باستمرار جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كوروناأضخم نظام صحى بمصر.. ماذا حدث بعد عام من تطبيق منظومة التأمين الشامل؟ فيديوإنجاز جديد للدبلوماسية المصرية في الوكالة الدولية للطاقة الذريةوزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة حسم 2020 بالاتجاه الاستراتيجى الغربىكيف رفعت محافظة القاهرة حفار أعلى برج بعين شمس لتنفيذ قرار الإزالةالعثور على عمدة "سيول" ميتا بعد يوم من اختفائه.. وتقارير: متورط فى قضية تحرشالقضاء على المرتزقة من الجيوش غير النظامية.. أبرز مراحل المناورة حسم 2020التأمين الصحى يصدر قواعد جديدة للإجازات بالقطاع الحكومى.. اعرف التفاصبلمتحرش يعترف بخطئه على السوشيال ميديا.. وفتيات: التحرش جريمة وقدم نفسك للنيابةالأهلي يعسكر في برج العرب استعداداً لأفريقيا والدوريباسم السبكى رئيسًا لقطاع كرة اليد بالزمالكشبانة فى لايف اليوم السابع: أسامة جلال وقع للأهلى ورجب بكار يعود للصورةصور.. مرتضى منصور يكرم طفلين ويمنحهما العضوية الشرفيةنونو جوميز : الأهلي دخل في مفاوضات شفهية لضمي في عصر جوزيهشبانة فى لايف اليوم السابع: صن داونز يطلب 4 ملايين دولار للاستغناء عن سيرينو للأهلى

رقصة إسكندرانى فى مسابقة روسية للرقص

-  
الفرقة القومية للفنون الشعبية

وصل إلى روسيا  كلًا من الفنانة أسماء عمرو و الفنان محمد الهادى اعضاء الفرقة القومية للفنون الشعبية للمشاركة فى المسابقة الدولية للرقص الصولو المسمى مسابقة محمود أيصامبايف فى دورتها الـ11فى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان فى روسيا الاتحادية بمشاركة 43 دولة.


 وتأتى المشاركة المصرية بمبادرة من المركز الثقافي

الروسي بالقاهرة برئاسة ألكسى تيفانيان، الذي أكد أن العرض المصرى للرقص الصولو قد تم قبوله من قبل لجنة المشاهدة التى استقبلت عبر موقع المسابقة عروض 80 دولة و تم قبول 42 دولة من بينها مصر بالإضافة
إلى روسيا الدولة المنظمة، و هى المرة الأولى التى تشارك فيها مصر فى هذه المسابقة التى تعتمد على تقديم الفنون الشعبية لكل دولة سواء كانت من أعمال التراث الشعبي أو الفنون المعاصرة.

و من جانبه قال الدكتور محمود صبري المدير الفنى للفرقة القومية للفنون الشعبية، إن مصر تشارك فى المسابقة برقصة (إسكندرانى) التى تعد أحد اشهر الرقصات الشعبية في التراث المصرى.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة