«المحافظين» يدشن أمانة بمدينة «القصير» بالبحر الأحمرالنطق بالحكم على 6 متهمين في «أحداث شغب المنيا» 19 نوفمبرشاهد بـ«حادث محطة مصر»: العجز في العمالة لا ينتج عنه وقوع حوادث القطاراتتأجيل محاكمة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» لـ11 فبرايرالنيابة تخلي سبيل متهمين باستدراج «فتاة العياط» بضمان محل الإقامة60 فنانا بمعرض الأعمال الصغيرة بجاليري دروب.. الأحدفلسطين: ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 22صور- امطار غزيرة تهطل على ايطاليا وفيضانات في البندقيةسي إن إن: إجراءات عزل ترامب ستترك أثرًا لن يختفي قريبًا"فينيسا تركع على ركبتيها".. فيضانات قياسية تضرب المدينة الإيطاليةبولندا: القبض على إرهابيين اثنين بشبهة التخطيط لاستهداف مسلمينليون: يونايتد يمتلك أولوية ضم ديباي حال وصول أي عروض لهرئيس مدينة قليوب يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات .. صورالموجة 14.. إزالة 505 حالات تعد على أملاك الدولة بالمنيا2002 إجمالي المشروعات المنفذة ضمن برنامج مشروعك بالقليوبيةتجنبا لحدوث الأزمات الماضية.. ماذا فعل محافظ القاهرة استعدادا للأمطارضحية الإهمال .. بزيه الدراسي أحمد طفل الابتدائي سقط من سطح مكتبة عامة بالغربية .. ووالده: فقدت سنديحملة تموينية في حي السلام وأخرى مرورية بميدان السيدة عائشة في الخليفةتعليم مطروح: أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في مستوي الطالب المتوسطتصدير 3095 طن فوسفات و6668 طن يوريا من ميناء دمياط

علماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا

   -  

حذر الخبراء الليلة الماضية الآباء والأمهات من عدم تطعيم أطفالهم ضد الأمراض المدمرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كثير من الناس اليوم ليس لديهم فكرة عما يمكن أن تسببه أمراض مثل الحصبة أو شلل الأطفال أو الدفتيريا للأطفال لأن حملات التطعيم قضت عليها في أجيال المملكة المتحدة البريطانية.

ومع ذلك ، لا يزال العديد من هذه الفيروسات منتشرة في الخارج ويمكن أن تعود وسط انخفاض امتصاص التطعيمات في مرحلة الطفولة.

وقال الدكتور "تشارلي ويلر"، رئيس مركز اللقاحات في ويلكوم ترست: "مثل كثيرين ، نشأت في بيئة لم أر فيها شلل الأطفال أو فيروس الروتا أو الخناق، لكن يمكن لهذه الأمراض الخطيرة حقًا أن تأخذ حياتك أو يكون لها تأثير مدمر على الصحة ، لكنها خارجة عن عقولنا الآن". 

وأضاف الدكتور ويلر: "إذا كنت مريضاً وتم إعطاؤك دواء يشفيك ، فأنت تتذكر ذلك، لكن مع لقاح وقائي ، لن ترى هذا المرض في المقام الأول ، لذلك لا تدرك بالضرورة ماهية الوقاية".

وقامت صحيفة "ديلي ميل" بحملة لتحسين استيعاب جميع التطعيمات في مرحلة الطفولة ، بعد أن كشف تقرير NHS الشهر الماضي أن أرقام الشخاص التى ذهبت للتطعيم قد انخفضت مقابل كل لقاح. 

جدير بالذكر أنه تم استئصال "الخناق" - وهو فيروس شديد العدوى يمكن أن يسبب صعوبات في التنفس والشلل - في بريطانيا بعد إدخال لقاح في عام 1942، وقبل هذا كان هناك 55000 حالة في السنة ، مما أسفر عن مقتل 3500 طفل سنويًا.

وتم استئصال شلل الأطفال في المملكة المتحدة قبل 40 عامًا، وقبل إدخال اللقاح في الخمسينيات ، أصيب ما يصل إلى 8000 شخص في العام بالشلل بسبب المرض في بريطانيا وتسبب في مقتل ما يصل إلى 750 شخصًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة