رئيس المقاولون العرب يكشف تفاصيل مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدةاللي هيقرب هتتقطع رقبته.. ناجي شهود: تم استخدام الذخيرة الحية في حسم 2020.. فيديواللي عايز يجرب يقرب.. ناجي شهود: حسم 2020 رسالة لكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدودناتعداد سكان مصر.. وزارة الصحة: أصبحنا 102 مليون نسمة مع بداية يوليو.. فيديومعنى تنفيذ الفتح الاستراتيجي في مناورة حسم 2020.. مستشار ناصر العسكرية يوضحقفزة تنموية في قطاع النفط والتعدين .. تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بوزير البترولبروفا قتال.. مدير الكلية البحرية الأسبق: إبرار القوات على الشاطئ لاحتلال مركز قيادة في حسم 2020لم تكن موجودة قبل ٦ سنوات.. مدير الكلية البحرية الأسبق: 40 قطعة بحرية شاركت في حسم 2020حسم 2020.. مدير الكلية البحرية الأسبق: لأول مرة يتم تنفيذ ضربة صاروخية مكونة من 3 هجمات متزامنةالشاطئ مغلق بقرار الحكومة.. مفاجأة حول غرق 11 مواطنا بشاطئ النخيل..فيديوالمقاولون العرب: الانتهاء من إنشاءات مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية يونيو 2021تسجيل 470 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الجزائرناج من تفجيرات الخبر بالسعودية: قرار المحكمة بشأن إيران خطوة لتحقيق العدالةوزير قطاع الأعمال: تجربة زراعة 250 فدانًا من القطن قصير التيلة فى مصرنائب بالبرلمان التونسى: نهدف إلى إسقاط الغنوشى من رئاسة المجلسمصر للطيران: انطلاق 23 وجهة دولية منذ عودة الرحلات فى أول يوليوانفجار فى العاصمة الإيرانية طهران يهز المبانىرئيس لجنة مكافحة كورونا يطالب المواطنين بعدم التهاون فى إجراءات الوقاية.. فيديووكالة الفضاء المصرية تنتهى من تجميع القمر الصناعى سات 2 بنسبة 80%حماية المستهلك يكشف: 80% من المصريين يشترون سلع "أون لاين"

علماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا

   -  

حذر الخبراء الليلة الماضية الآباء والأمهات من عدم تطعيم أطفالهم ضد الأمراض المدمرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كثير من الناس اليوم ليس لديهم فكرة عما يمكن أن تسببه أمراض مثل الحصبة أو شلل الأطفال أو الدفتيريا للأطفال لأن حملات التطعيم قضت عليها في أجيال المملكة المتحدة البريطانية.

ومع ذلك ، لا يزال العديد من هذه الفيروسات منتشرة في الخارج ويمكن أن تعود وسط انخفاض امتصاص التطعيمات في مرحلة الطفولة.

وقال الدكتور "تشارلي ويلر"، رئيس مركز اللقاحات في ويلكوم ترست: "مثل كثيرين ، نشأت في بيئة لم أر فيها شلل الأطفال أو فيروس الروتا أو الخناق، لكن يمكن لهذه الأمراض الخطيرة حقًا أن تأخذ حياتك أو يكون لها تأثير مدمر على الصحة ، لكنها خارجة عن عقولنا الآن". 

وأضاف الدكتور ويلر: "إذا كنت مريضاً وتم إعطاؤك دواء يشفيك ، فأنت تتذكر ذلك، لكن مع لقاح وقائي ، لن ترى هذا المرض في المقام الأول ، لذلك لا تدرك بالضرورة ماهية الوقاية".

وقامت صحيفة "ديلي ميل" بحملة لتحسين استيعاب جميع التطعيمات في مرحلة الطفولة ، بعد أن كشف تقرير NHS الشهر الماضي أن أرقام الشخاص التى ذهبت للتطعيم قد انخفضت مقابل كل لقاح. 

جدير بالذكر أنه تم استئصال "الخناق" - وهو فيروس شديد العدوى يمكن أن يسبب صعوبات في التنفس والشلل - في بريطانيا بعد إدخال لقاح في عام 1942، وقبل هذا كان هناك 55000 حالة في السنة ، مما أسفر عن مقتل 3500 طفل سنويًا.

وتم استئصال شلل الأطفال في المملكة المتحدة قبل 40 عامًا، وقبل إدخال اللقاح في الخمسينيات ، أصيب ما يصل إلى 8000 شخص في العام بالشلل بسبب المرض في بريطانيا وتسبب في مقتل ما يصل إلى 750 شخصًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة