النيابة تطلب التحريات وتستعلم عن المصابين فى انقلاب سيارة بترعة البراجيلحبس مدير مصنع إنتاج مواد كيماوية غير مرخص فى الجيزةمريض كورونا يتخلص من حياته بالقفز فى ترعة بعد هروبه من مستشفى بالمحلةمصرع طفل بعد التفاف حبل حول رقبته أثناء اللهو بـ"مرجيحة" فى كفر الشيخأمن الجيزة يعيد طفلة يمنية إلى مسكنها بعد ترك منزلها في الدقىحبس متهم بقتل ربة منزل بعد اختلافهما على أجرة "علاقة جنسية" بالعجوزةالوداد يعلن إصابة 5 أفراد بين صفوفه بفيروس كورونا وتأجيل كلاسكيو المغربرسميا - هيندرسون لاعب الموسم في ليفربول متفوقا على ماني وأرنولدمباشر في الدوري - الجونة (0) - (0) الاتحاد.. فرصة خطيرة للغاية تضيع من خالد قمرأحمد مرتضى لـ في الجول: سنطعن على الحكم الصادر ضد كهربارئيس مدينة سفاجا تشارك الشباب فعاليات مبادرة "شواطئنا نظيفة دائما"| صورمصر ترسل مساعدات عاجلة للأشقاء فى السودان بتوجيهات من الرئيس السيسي"الهيئة الوطنية" تبدأ تلقى نتائج 27 لجنة عامة فى انتخابات مجلس الشيوخالقصة الكاملة لإلغاء انتداب موظفة القاهرة الجديدة لإهانتها بائع عربة تين"صاحبة واجب".. شويكار فى آخر ظهور لها من جنازة والدة ميرفت أمين "فيديو"درة ونجلاء بدر ورانيا محمود ياسين ونهال عنبر ينعين شويكاردنيا سمير غانم وصابرين ووكيل نقابة الممثلين ينعون الراحلة شويكارفيديو.. ماذا قالت شويكار عن شهر رمضان وكورونا فى آخر تصريحاتها قبل وفاتها؟أسماء أبو اليزيد بنت صعيدية فى الحكاية الثانية من "قمر 14"أسرار حياته وموته.. هل دفن صلاح قابيل حياً؟ فى حكايات زينب

النشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضح

   -  

أظهرت الدراسة أن المراهقين ذوي الطاقة العالية من المحتمل أن يكونوا أقل عرضة للإصابة بالخرف في حياتهم اللاحقة لأن لديهم أنماط حياة أكثر انشغالًا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أشارت الدراسة إلى أن المراهقين الذين يخصلون على مزيد من الطاقة قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالخرف في سن الشيخوخة مقارنة بالأطفال الخجولين.

ولتأكيد نتائج الدراسة، سجل الباحثون الصفات الشخصية لـ 80 ألف من طلاب المدارس الثانوية في الستينيات وقاموا بفحصها بنتائجهم الصحية على مدار 50 عامًا.

وتم العثور على المراهقين الذين كانوا نشيطين جسديًا بنسبة 7% أقل عرضة للإصابة بسرقة الذاكرة "الزهايمر" في الوقت الذي وصلوا فيه إلى سن الـ 70.

ويعتقد فريق البحث من مركز جامعة روتشستر الطبي في نيويورك أن الأطفال ذوي الطاقة العالية من المرجح أن يستمروا في ممارسة النشاط البدني في حياتهم اللاحقة.

ومع ذلك ، يعتقد الباحثون أن العزلة الاجتماعية قد تؤدي إلى التهاب في الدماغ أو قد تجعل الشخص أكثر عرضة لاتباع أسلوب حياة غير صحي.

وأضاف الباحثون أن التنشئة الاجتماعية قد تكون مهمة أيضًا للحفاظ على مشاركة العقل بطريقة تعزز الصحة المعرفية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة