بالأسماء.. قبول 85 طالبًا وطالبة بكلية التمريض بالفيومرئيس مرسى علم يتفقد القافلة الطبية القادمة من المستشفى العسكري بالغردقةالمؤتمر الدولي السابع لطب الكبد بالمنوفية يستعرض 3 حالات إكلينيكية صعبةصور .. معاينة المباني المخالفة قبل التصالح عليها بمدينة سفاجاالهلال الأحمر بالأقصر ينفذ برنامج "صحة وسلامة" لطلاب المدارسجامعة سوهاج تكرم 55 من كبار الإعلاميين في احتفالية "لقاء الأجيال"الرقابة الإدارية بأسيوط تضبط مشرف معماري برشوةمحو الأمية خدمة مجتمعية .. ندوة تعريفية لطلاب رياضية المنيامحافظ سوهاج يتقدم الجنازة العسكرية للعميد خالد الشريف"المصري لحقوق المرأة": مشروع قانون الأحوال الشخصية متناقض وليس له علاقة بمشاكل الأسرة"الأطباء" تسجل اعتراضها على نظام التكليف في اجتماع اللجنة العليا | نصنقيب المحامين: فائض النقابة تجاوز 600 مليون جنيه.. وعدد المقيدين بالجداول انخفض للنصفعبد الرحمن أبو زهرة يحرج مذيعة MBC مصر على الهواء.. فيديوشخصية المعلم سردينة.. صفحة سوشيال ميديا حبا فى عبد الرحمن أبو زهرة | فيديوعبد الرحمن أبو زهرة: تاريخي الفني يمتد لأكثر من نصف قرن.. فيديوحسين هريدي: دعم سياسي ألماني لمصر على صعيد الإصلاحات الاقتصادية.. فيديوهدية حسن يوسف | عبد الرحمن أبو زهرة يكشف عن علاج سحري لـ تليين المفاصلبعد عودة برنامجه.. مصطفى بكري: البلد محتاجه لكل أبنائهاشاهد.. سقوط سيارة مسرعة في حفرة على الطريق8 ديسمبر.. الأنبا ابراهيم إسحق يسيم الشماس يوحنا عادل بالإسكندرية

النشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضح

   -  

أظهرت الدراسة أن المراهقين ذوي الطاقة العالية من المحتمل أن يكونوا أقل عرضة للإصابة بالخرف في حياتهم اللاحقة لأن لديهم أنماط حياة أكثر انشغالًا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أشارت الدراسة إلى أن المراهقين الذين يخصلون على مزيد من الطاقة قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالخرف في سن الشيخوخة مقارنة بالأطفال الخجولين.

ولتأكيد نتائج الدراسة، سجل الباحثون الصفات الشخصية لـ 80 ألف من طلاب المدارس الثانوية في الستينيات وقاموا بفحصها بنتائجهم الصحية على مدار 50 عامًا.

وتم العثور على المراهقين الذين كانوا نشيطين جسديًا بنسبة 7% أقل عرضة للإصابة بسرقة الذاكرة "الزهايمر" في الوقت الذي وصلوا فيه إلى سن الـ 70.

ويعتقد فريق البحث من مركز جامعة روتشستر الطبي في نيويورك أن الأطفال ذوي الطاقة العالية من المرجح أن يستمروا في ممارسة النشاط البدني في حياتهم اللاحقة.

ومع ذلك ، يعتقد الباحثون أن العزلة الاجتماعية قد تؤدي إلى التهاب في الدماغ أو قد تجعل الشخص أكثر عرضة لاتباع أسلوب حياة غير صحي.

وأضاف الباحثون أن التنشئة الاجتماعية قد تكون مهمة أيضًا للحفاظ على مشاركة العقل بطريقة تعزز الصحة المعرفية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة