كورونا في فرنسا: الإصابات 203 آلاف و826 والوفيات 29 ألفا و864إيران تعلن عن حادث "يجري التحقيق فيه" بمحطة نطنز النووية.. ولا خسائرفيروس كورونا: ما هو فيتامين ك وهل لنقصه علاقة بمرض كوفيد-19؟"81 قتيلا" في مظاهرات حاشدة بإثيوبيا احتجاجا على مقتل المغني المعروف هاشالو هونديسافيروس كورونا: الولايات المتحدة تشتري تقريباً كل إنتاج شركة "جلعاد" من دواء ريمديسيفيركورونا في ألمانيا: الإصابات 195 ألفا و893 والوفيات 8995مقتل ما لا يقل عن 110 أشخاص في انهيار أرضي بمنجم في ميانمارإيران تحكم بإعدام الصحفي روح الله زم بتهمة "الفساد في الأرض"استقالة وزير الصحة في نيوزيلندا بعد خرق قيود كورونا في أبريل الماضيالصين تُعين أمينا عاما للجنة حماية الأمن القومي في هونج كونجمن "حنين" إلى "ريناد".. أحلام ٨ من مشاهير تيك توك انتهت خلف القضباناليوم.. استكمال إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"داعش إسكندرية"الجنايات تستكمل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ"أحداث الطالبية" الخميسالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةفي يوم واحد.. تنفيذ 45 ألف حكم قضائي وضبط 200 قطعة سلاح ناري بالمحافظاتبدء امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية "القسم العلمى"الرئيس يصدق على تعديل قوانين "الشيوخ ومجلس النواب والحقوق السياسية"مطار القاهرة يسير اليوم 113 رحلة لنقل 12114 راكبا لوجهات داخلية وخارجيةالأوقاف تحذر من فتح المساجد لصلاة الجمعة.. وتؤكد: الالتزام بأذان النوازال667 ألف طالب بالثانوية العامة يبدأون امتحان الفلسفة والأحياء والاستاتيكا

«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادم

   -  

وفرنا 300 ألف فرصة عمل فى عامين.. وأنقذنا الخضراوات الطازجة من التلف

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر المقبل، فى محافظات السويس والإسماعيلية والبحر الأحمر والوادى الجديد والفيوم، مشيرا إلى أن إجمالى المشروعات الجارى تنفيذها 19 مشروعا بتكلفة استثمارية 49 مليار جنيه، وذلك خلال عامين فقط، وهو ما وفر 300 ألف فرصة عمل.

وقال الوزير إن هذه المشروعات تعود بالنفع على المواطن، موضحا أن التجارة الداخلية كان ينقصها المناطق اللوجستية حيث كنا نعانى لسنوات طويلة من الفاقد فى الخضراوات الطازجة، بما يصل إلى 15٪، مما يؤثر بشكل مباشر على السعر،

بالإضافة إلى أن نسبة النقل تتراوح بين20 و30٪.

جاء هذا خلال تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة المنطقة التجارية اللوجيستية بدمنهور على الطريق الزراعى السريع والمقامة على مساحة 96 فداناً لتخدم أكثر من 10 ملايين نسمة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة بإجمالى استثمارات تقدر بـ10 مليارات جنيه وتضم 3 قطاعات متنوعة مما يساهم فى توفير 25 ألف فرصة عمل أكثر من 75% منها لأبناء المحافظة.  

وتجول الوزير والمحافظ فى المنطقة اللوجستية لشركة OCL على مساحة 31355م2 وافتتحا المخزن

الرئيسى المقام على مساحة 18 ألف متر مربع ويعد هو الأكبر على مستوى الدلتا ويضم مخازن متنوعة وثلاجات.

وقال الدكتور إبراهيم العشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة إن الجهاز يقوم كل 6 أشهر بمراجعات لما تم تنفيذه وتوفر هذه المنطقة اللوجيستية فى دمنهور 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن المنطقة تم اختيارها بعناية شديدة وفقا لدراسات علمية ميدانية وسوف كون هذه المنطقة نقطة ارتكاز.

وقال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن هذه المنطقة اللوجيستية كانت ملكا لوزارة الأوقاف وقد تم ترفيقها بملايين الجنيهات.

وحذر المحافظ من وجود جماعات تضر بالبلاد فى المحافظة قائلاً: لقد سيطروا على أهالى البحيرة، وقال مخاطبا أهل البحيرة: «لو استمر الوضع على ما هو عليه سوف تنتهوا»، مضيفا أن البلد يسير فى الاتجاه الصحيح تحت القيادة الواعية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة