جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"بدء أعمال ترميم طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندرية | صورإطلاق الاستراتيجية الخمسية للاتحاد الدولي للمكتبات من مكتبة الإسكندريةاستمرار الاحتجاجات وقطع الطرقات في لبنان لليوم الـ24 على التواليمجلة أمريكية: إجراءات عزل ترامب أخطر مما نتصورتونس: البرلمان يبدأ اليوم أولى جلساته والغنوشي مرشحا لرئاستهالحريري يطالب اللبنانيين بالحفاظ على حراكهم السلميترامب يستقبل أردوغان وسط توتر وسجالاتمبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام يبحث في القاهرة التطورات في غزةتبدأ اليوم.. كل ما نعرفه عن إجراءات عزل ترامب (س/ج)النخالة الوردية.. إليك أعراضه وطرق علاجهتداول 216 شاحنة و34 سيارة بموانئ البحر الأحمرالوادي الجديد تستكمل تنفيذ محور تنيدة منفلوط بتكلفة 585 مليون جنيهآثار الإسكندرية تبدأ أعمال ترميم عاجلة لطاحونة المندرة الأثرية.. صورإطلاق الاستراتيجية الخمسية للاتحاد الدولي للمكتبات من مكتبة الإسكندريةخطر داهم.. إزالة 7 منازل آيلة للسقوط فى الوادى الجديدجولة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير ورصف شوارع المحلة ..صورمحافظ الوادي الجديد: توصيل الكهرباء لاستصلاح وزراعة 200 فدان بالمحافظةلجنة هندسية لمعاينة العقار المائل بمنطقة اللبان فى الإسكندريةمحافظ سوهاج يجتمع بمالكي المدارس الخاصة لتطوير العملية التعليمية

كان حاسس إنه هيموت.. محمود صلى العصر وخدوه غدر .. تفاصيل جديدة في قضية شهيد المنوفية

   -  
محمود البنا

لم يكن يعلم محمود البنا شهيد الكرامة والأخلاق بالمنوفية أن إصراره علي أداء صلاة العصر قبل خروجه من منزله وقبل وقوع الحادثة المفجعة التي أرقت جميع المصريين ما هي إلا رسالة طمأنينة من رب العباد الي أسرته بأن نجلهم في أعالي الجنان فقد مات شهيدا طاهرا متوضئا مصليا لرب العباد.

وكان آخر عهده بالدنيا الصلاة فقد ادي صلاة العصر قبل نزوله للشارع بدقائق.

وهذا ما أكدته والدته أنه صلى العصر قبل نزوله للشارع مباشرة وبعدها بدقائق وقعت الحادثة المفجعة التي أشعلت النار في قلبها حزنا علي نجلها الذي كان نسمة تمشي على الأرض.

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، ابن الصف الثاني الثانوى، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدى عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود البنا، ضحية الغدر، وسط الشارع وتركوه وسط دمائه وفروا هاربين.

وقال محمد البنا والد ضحية الشهامة محمود البنا، ابن مدينة تلا بمحافظة المنوفية، والذى لقي مصرعه على يد 3 شباب بسبب دفاعه عن فتاة، إن "محاكمة المتهم الرئيسي محمد راجح في قتل نجلي على أنه "حدث" غير مقبولة عقلانيا لأنه بالفرقة الأولى بالجامعة، وكذلك لديه رخصة قيادة، ولكننا نقدر أحكام القانون"، مؤكدا أنه لا يقدر على الجزم بوجود تزوير في تاريخ الميلاد من عدمه.

وأضاف، في تصريحات لـ"صدى البلد": "القانون يحتاج إلى تعديل حتى لا يتكرر الأمر، فمعظم الأحداث التي تمر يرتكبها من هم دون السن، ومحمود نجلي ليس وحده فهناك شباب كثير مثله يدافعون عن الحق، ووجود بلطجية قد يعرض حياتهم للخطر تحت مسمي "حدث".

وأكد البنا أن القضية أصبحت لا تخص محمود بمفرده، ولكنها تخص جيلا كاملا من الشباب.

ومن المقرر انعقاد أول جلسة لمحاكمة قتلة الشهيد محمود البنا شهيد الكرامة الأحد المقبل الموافق 20 من أكتوبر وسط انتظار الملايين في مختلف ربوع مصر للقصاص له ولدمه الطاهر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة