التضامن تعلن التعاون مع الهيئات الدولية الشريكة لتطوير مؤسسات الرعاية«النواب» يوافق مبدئيًا على تعديلات «معاشات الشرطة».. وعبدالعال: «ذُهِلت من الموقف»«مروان» يعرض نتائج اجتماعات «حقوق الإنسان» بالأمم المتحدة أمام البرلماننائب بالبرلمان: «ابنى ضابط ولسّه بصرف عليه».. و«عبدالعال»: «معاشات الشرطة متدنية»قرينة رئيس الوزراء تشارك في فعاليات خيرية لرابطة زوجات الدبلوماسيين الآسيويين«النواب» يحيل استجواب «مستشفى بولاق الدكرور» لمكتب المجلس.. والحكومة: «جاهزون»غدا.. «النواب» يصوّت نداءً بالاسم على «الطعن أمام النقض» في العاشرة صباحًا«القوى العاملة»: 200 فرصة عمل بلبنان برواتب مجزيةالعربي: طفرة في الصناعة المصرية ونسعى لزيادة الاستثمار في الصعيدشركات أردنية تبحث زيادة استثماراتها في مصر وعقد شراكات تصديرية لإفريقيا | صورالغرف التجارية: تخفيض سعر الفائدة يزيد من التوسع في الاستثمارات وتحريك السوقرمضان صبحي يحضر مؤتمر المنتخب الأوليمبي.. غدابالفيديو - أوكوي يقود أوغندا لتجاوز مالاوي في تصفيات إفريقياأسماء ضحايا حادث سقوط برج كهرباء في أوسيم"الداخلية" تُكرم المتفوقين دراسيًا من أبناء شهداء الشرطةبأسلوب كسر القفل.. سقوط تشكيل عصابي لسرقة المتاجر في المعصرة"كمين الساحل" ينهى هروب عامل من دفع 6.5 مليون جنيه غراماترجال الشرطة بالغربية ينظمون حملة للتبرع بالدممباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل عجوزالداخلية توجه قوافل لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين

"تصوير القصص الدينية في المخطوطات القبطية" بمكتبة الإسكندرية.. الأحد

-  
مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "تصوير القصص الدينية في المخطوطات القبطية: من القرن الخامس إلى العاشر الميلادي"، يلقيها الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد بالقاهرة، والحاصل على الدكتوراه في الفن القبطي، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهر يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر.

وكان القرن الخامس الميلادي هو بداية مرحلة الواقعية في الفن القبطي بعد عبور مرحلة الرمزية، فبدأت التصاوير لبعض أحداث العهد القديم والجديد تظهر في مستهل القرن الخامس.

وتلقي المحاضرة الضوء على الأسباب التي حجبت الفن الواقعي قبل القرن الخامس، ومسيرة الفن الكتابي برسومات المخطوطات من حيث السمات والأساليب والتأثر بالفنون الأخرى، ومدى ارتباطها بالفكر اللاهوتي والعقيدي في تلك الفترة، كما تركز على رسامي المخطوطات في تلك الفترة.

وتأتي المحاضرة في إطار الفعاليات والأنشطة العلمية التي ينظمها برنامج الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية، ويحاضر فيها المتخصصون في كافة فروع الدراسات القبطية داخل مصر وخارجها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة