5 مصريين مرشحين للتشكيلة المثالية لأفريقيا.. وصلاح ينافس ماني ومحرز على الكرة الذهبيةالمشرف على الكرة بالمقاولون يحفز اللاعبين قبل لقاء أسوانحسام حسن كلمة السر في إنقاذ نجم المنتخب الأوليمبي من الضياعالوفود العربية بكأس الفلوربول سعيدة بتأهل مصر لأولمبياد طوكيوضبط 17 قطعة سلاح وتنفيذ 143 حكما قضائيا خلال حملة بالحجيراتتجديد حبس بطلة واقعة تعذيب طفلة بلبيس (صور)حريق يلتهم منزلا في قنا بسبب انفجار أسطوانة بوتاجازضبط تشكيل عصابي استولى على 2.1 مليون من معاشات تكافل وكرامةمباراة كرة قدم وأطعمة فاخرة.. أبرز مشاهد زيارة الوفد الحقوقي لسجن برج العرب (فيديو وصور)الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندرية"قتلها عشان 500 جنيه".. الجنايات تصدق على إعدام قاتل «كفيفة الشرقية»ضبط 4 أشقياء لسرقتهم "توك توك" من صاحبه بالإكراه في الغربيةطارق الشناوي: الأفلام المصرية تغيب عن المشاركة في"القاهرة السينمائي"أول إجراء لـ"تعليم القليوبية" في واقعة وفاة طالب بمدرسة خاصةمي سليم عن تدنى إيرادات فيلم "محمد حسين": مليش دعوة (فيديو)الثروة السمكية بالسويس تكشف أسباب نفوق "القرش الحوتي بهلول"دينا: يوسف شريف رزق الله أفنى حياته في خدمة السينما (فيديو)محمد حفظي: تنظيم معرض عن القاهرة التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائيليلي علوي تكشف مصير فيلم "التاريخ السري لكوثر" (فيديو)يسرا وليلي علوي بإطلالة متألقة في حفل افتتاح القاهرة السينمائي(فيديو)

"نعوم": أماني التونسي لها فضل كبير في "بين بحرين" فكرة وشخصيات

-  
السيناريست مريم نعوم

قالت السيناريست مريم نعوم، أن فيلمها الأخير بين بحرين، جاءت بدايته حينما تواصل معها منتج الفيلم وهيئة الأمم المتحدة وأعلنوا عن رغبتهم في تقديم فيلم يناقش عدة قضايا تخص المرأة، مؤكدة أن كان من الأولويات لديها هو تحديد الفئة المراد مخاطبتها وماهي الرسالة، وأن يصل الفيلم بشكل بعيد كل البعد عن كونه إعلان.

وأكدت نعوم خلال استضافتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم، أن الفضل في خروج فكرة الفيلم يرجع إلى الكاتبة أماني التونسي، التي

كتبت سيناريو وحوار الفيلم، موضحة أن التونسي بدأت بفكرة الفيلم وقامت بكتابة الشخصيات، وأن مريم بجوار إشرافها على الكتابة شاركت في كتابة الحوار.

وخلال الحلقة كان يرجع الحضور ومنى الشاذلي الفضل دائمًا في الفيلم لمريم نعوم، لكنها أصرت على إنكار هذا الفضل وأكدت:"جزء من الكسوف اللي عندي، أن دايما بيتقال مريم نعوم، لكن الحقيقة الفيلم خرج من ورشة، أيوه طبعًا شاركت في

الكتابة وأشرفت عليها، لكن أماني التونسي هي كمان ليها في الفيلم كتير وكانت قادرة تحط إديها على حاجات كتير في الشخصيات أعتقد دي اللي جعلت من النجوم المشاركين في أبهى صورهم كممثلين".

تدور أحداث الفيلم حول الحياة فى القرى وتسليط الضوء على المشاكل الخاصة بتلك الفئة المجتمعية، وحياتهم اليومية فى تلك المناطق، ويتناول عددًا من القضايا الاجتماعية مثل الختان، وغيرها من قضايا هذا المجتمع المنغلق على نفسه.

"بين بحرين"  فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جُبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبدالرسول، ولبنى ونس، تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل،  إخراج أنس طلبة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة