النيابة تطلب تقرير تحليل "دى إن إيه" الخاص بفتاة الطالبيةزى النهارده.. شاهد بـ"أحداث الوزراء": صورت "دومة" أثناء تعبئته المولوتوفتخطف الأنظار وراحة.. قصة وادي الفريع قبلة سياح السفاري بـ جنوب سيناءنقلة حضارية على مساحة 24 ألف متر مربع.. تفاصيل أكبر مجمع غذائي في مصر مقام على أرض بورسعيدالمستشارة مروة هشام بركات تنظر أولى جلسات محاكمة سما المصرىانخفاض 4 درجات اليوم وطقس مائل للحرارة بالقاهرة.. والعظمى 35 درجة67% من قراء اليوم السابع يؤيدون قرار إعادة فتح مسجد الحسيناليوم.. طلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطقالسكة الحديد: تعاقد العربات الروسية الجديدة يشمل 800 عربة مكيفةس وج...كل ما تريد معرفته عن الفيروساتالتموين: صرف 28% من مقررات شهر يوليو حتى الآنسفير بيلاروس بالقاهرة: مجموعة العمل المصرية البيلاروسية تبحث تعزيز التعاون فى مجال الزراعةبنك التنمية الإفريقى يتوقع تسجيل القارة السمراء نموا بنسبة ٣٪‏ في ٢٠٢١صادرات اليابان إلى كوريا الجنوبية تبلغ أدنى معدلاتها منذ 11 عاماتعرف على قانون تفضيل المنتج المحلى.. مع تأكيد الحكومة على أهميته62.64 مليون أوقية احتياطيات الصين من الذهب بنهاية يونيوكورونا في 24 ساعة| الإصابات تقترب من 3 مليون في أمريكا وتعاود الارتفاع في مصرالجنازة العسكرية للفريق محمد العصار أبرز عناوين الصحفأمريكى يرسم لوحات فنية من التول.. بينها بورتريهات لأبطال الأطقم الطبيةموعد مباراة ليفربول وبرايتون في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة

على طريقة الأهلي والزمالك.. تعليمات أمنية بتأجيل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

   -  
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 بعد تأجيل مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بتعليمات أمنية، تصاعدت الأحداث في إقليم كتالونيا بإسبانيا قبل أيام قليلة من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، المقرر له يوم السبت 26 أكتوبر الجاري، على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

 جاء ذلك بسبب المظاهرات والاحتجاجات الحالية التي يشهدها إقليم كتالونيا، بعد أحكام صدرت من جانب المحكمة الإسبانية العليا بسجن بعض القادة في الإقليم، بسبب مطالبتهم بالاستقلال عن الدولة لمدد تتراوح بين 9 إلى 13 سنة، مما يهدد بتأجيل موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، أو نقل المباراة خارج كتالونيا.

 خرجت حملات في إقليم كتالونيا، تطالب بالإفراج عن بعض القادة السياسيين المعتقلين، بسبب رغبتهم في الدعوة للانفصال عن الدولة الإسبانية منذ عام 2017، وهناك دعوة لمظاهرة في  يوم المباراة نفسه، لذلك ستكون هناك حالة أمنية شديدة تتركز على منع الشغب والانفلات في الشوارع.

 أرسلت رابطة الأندية الإسبانية "لا ليجا" خطابًا رسميًا إلى لجنة مسابقات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل نقل مباراة الكلاسيكو من ملعب "كامب نو" إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الملكي، حيث ترى الليجا أنه من الصعب إقامة المباراة في كامب نو، لدواعٍ أمنية.

 لكن ريال مدريد رد على رابطة الأندية برفض نقل المباراة لملعبه، لوجود إصلاحات طفيفة في ملعب سانتياجو برنابيو، لا تسمح باستضافة مباراة كبيرة بحجم الكلاسيكو في ذلك التوقيت، وهو الأمر الذي رفضه مسئولو برشلونة أيضًا.

 ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني تنظر الآن في تأجيل الكلاسيكو إلى يوم 18 ديسمبر المقبل بدلًا من يوم السبت 26 أكتوبر بسبب أحداث الشغب والمظاهرات السياسية التي تشهدها العاصمة الكاتالونية.

 يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن برشلونة بطل الليجا عن الموسم الماضي.

 جاءت أحداث الكلاسيكو مواتية لما يحدث في مصر عقب قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان مقررًا لها يوم السبت المقبل 19 أكتوبر الجاري، وذلك بعد توجيهات مباشرة من الجهات الأمنية للاتحاد المصري لكرة القدم.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة