أخبار مصر اليوم.. السيسى يوجه باستمرار جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كوروناأضخم نظام صحى بمصر.. ماذا حدث بعد عام من تطبيق منظومة التأمين الشامل؟ فيديوإنجاز جديد للدبلوماسية المصرية في الوكالة الدولية للطاقة الذريةوزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة حسم 2020 بالاتجاه الاستراتيجى الغربىكيف رفعت محافظة القاهرة حفار أعلى برج بعين شمس لتنفيذ قرار الإزالةالعثور على عمدة "سيول" ميتا بعد يوم من اختفائه.. وتقارير: متورط فى قضية تحرشالقضاء على المرتزقة من الجيوش غير النظامية.. أبرز مراحل المناورة حسم 2020التأمين الصحى يصدر قواعد جديدة للإجازات بالقطاع الحكومى.. اعرف التفاصبلمتحرش يعترف بخطئه على السوشيال ميديا.. وفتيات: التحرش جريمة وقدم نفسك للنيابةالأهلي يعسكر في برج العرب استعداداً لأفريقيا والدوريباسم السبكى رئيسًا لقطاع كرة اليد بالزمالكشبانة فى لايف اليوم السابع: أسامة جلال وقع للأهلى ورجب بكار يعود للصورةصور.. مرتضى منصور يكرم طفلين ويمنحهما العضوية الشرفيةنونو جوميز : الأهلي دخل في مفاوضات شفهية لضمي في عصر جوزيهشبانة فى لايف اليوم السابع: صن داونز يطلب 4 ملايين دولار للاستغناء عن سيرينو للأهلىشاهد صفقة الأهلي الجديدة في مرحلة الناشئينإصابة مروة عيد محترفة كرة اليد بقطع في الرباط الصليبى والغضروفعين الحسود.. إصابة محمد الشناوي بكدمة شديدة في تدريبات الأهليشبانة في لايف اليوم السابع : الزمالك يوافق علي بيع أحداد للرجاء بشرطإطلاق أول تحد تقنى إقليمى فى مجال الروبوتات في مصر للبحث على الآثار الغارقة بالإسكندرية

اليوم.. الليلة الختامية لمولد "السيد البدوي" في طنطا |صور

   -  
مولد "السيد البدوي" في طنطا

يختتم مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا، مساء اليوم الخميس، بفعاليات الليلة الختامية بحلقات الذكر والمديح والإنشاد، لأتباع الطرق الصوفية المشاركين بالمولد.
ومن المنتظر، أن تشهد الليلة الختامية للمولد، الذي انطلق الجمعة الماضي، إقامة حلقات الابتهالات والمديح في سرادقات الطرق الصوفية المختلفة، بساحة السيد البدوي والشوارع الجانبية المحيطة به، وبمنطقة الساري بسيجر، بحضور المنشدين والمبتهلين، الذين يحرصون على المشاركة سنويا في المولد.
يذكر أن سيدى أحمد البدوي، هو أحمد بن على إبراهيم البدوي السيد (فاس 1200 - طنطا 1276) لقب بـ الشيخ المعتقد الصالح أبو الفتيان، ولديه مسجد مشهور في طنطا وله طريقة معروفة باسم الطريقة الأحمدية، وينتسب السيد البدوي للإمام علي بن أبي طالب، ولقب بالبدوي لأنه كان يتلثم على عادة بدو شمال إفريقيا.
وولد البدوي في فاس وسافر إلى مكة والعراق وزار الجيلنى والرفاعى وذهب إلى مصر، وأقام في مدينة طنطا وهناك ازدهرت طريقته وأتباعه كثر يلبسون العمائم الحمراء ورمزهم علم أحمر ومقامه في طنطا، ويقام له مولد كبير في طنطا كل سنة، وعاصر معارك عسكرية كبيرة مثل معركة المنصورة، ومعركة عين جالوت، وسلاطين كبار مثل قطز والظاهر بيبرس.


مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة