جيش بوركينا فاسو يعلن مقتل 32 إرهابيا في عمليتين بشمال البلادمنفذ تقنية الـ VAR بمدرسة مشتول السوق: "عملتها بكاميرات المراقبة"صابرين: "أنا مكنتش محجبة أصلاً ودى حاجة بينى وبين ربنا"النجم محمد إمام ينتهى من تصوير فيلمه "لص بغداد" خلال 3 أيامغدا.. عرض فيلم "باب الخروج" فى ملتقى أكاديمية الفنون4 صور ترصد وصول السيسي برلين للمشاركة في اجتماعات مجموعة الـ20 وأفريقيا"خريجي الأزهر" تطلق الدورة التدريبية لـ24 عالما وإماما من كردستان العراقنائب محافظ القاهرة يبحث مشكلات الباعة بالسيدة زينباختيار نائب وزير الزراعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماكمدبولي يكلّف بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة لصيانة الصوامعكاردينال صقلية يشيد بجهود الأزهر في نشر التسامح (صور)المنشآت الفندقية: 10% من الفنادق حصلت على شهادة النجمة الخضراءوزير الأوقاف يشارك في تكريم حفظة القرآن بـ"النيابة الإدارية"فيتو تكشف في عددها الجديد.. خدعة الجرارات الأمريكيةالمنشآت الفندقية ترفض قرار وزيرة البيئة بتحصيل رسوم الشواطئأحمد شاكر يرد على «البيت الفني».. ويكشف كواليس استقالته من «القومي»رنا حجاج على مسرح «رووم آرت سبيس» 30 نوفمبر"الوطن" غدا.. انفراج أزمة "سد النهضة".. وانتخابات القضاة "صراع ساخن"قناة السويس تحتفل بمرور 150 عاماً على افتتاحهامصرع وإصابة 3 جنود هنود في انفجار بكشمير على الخط الفاصل مع باكستان

اليوم.. الليلة الختامية لمولد "السيد البدوي" في طنطا |صور

   -  
مولد "السيد البدوي" في طنطا

يختتم مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا، مساء اليوم الخميس، بفعاليات الليلة الختامية بحلقات الذكر والمديح والإنشاد، لأتباع الطرق الصوفية المشاركين بالمولد.
ومن المنتظر، أن تشهد الليلة الختامية للمولد، الذي انطلق الجمعة الماضي، إقامة حلقات الابتهالات والمديح في سرادقات الطرق الصوفية المختلفة، بساحة السيد البدوي والشوارع الجانبية المحيطة به، وبمنطقة الساري بسيجر، بحضور المنشدين والمبتهلين، الذين يحرصون على المشاركة سنويا في المولد.
يذكر أن سيدى أحمد البدوي، هو أحمد بن على إبراهيم البدوي السيد (فاس 1200 - طنطا 1276) لقب بـ الشيخ المعتقد الصالح أبو الفتيان، ولديه مسجد مشهور في طنطا وله طريقة معروفة باسم الطريقة الأحمدية، وينتسب السيد البدوي للإمام علي بن أبي طالب، ولقب بالبدوي لأنه كان يتلثم على عادة بدو شمال إفريقيا.
وولد البدوي في فاس وسافر إلى مكة والعراق وزار الجيلنى والرفاعى وذهب إلى مصر، وأقام في مدينة طنطا وهناك ازدهرت طريقته وأتباعه كثر يلبسون العمائم الحمراء ورمزهم علم أحمر ومقامه في طنطا، ويقام له مولد كبير في طنطا كل سنة، وعاصر معارك عسكرية كبيرة مثل معركة المنصورة، ومعركة عين جالوت، وسلاطين كبار مثل قطز والظاهر بيبرس.


مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
مولد "السيد البدوي" في طنطا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة